«جنايات أبوظبي» تخفف حكم 5 متعاطين إلى 10 آلاف درهم غرامة


الخبر بالتفاصيل والصور


أصدرت محكمة جنايات أبوظبي أمس، أول حكم وفقاً لقانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية الجديد، حيث أدانت المحكمة أكثر من 5 متهمين بتهم تعاطي المواد المخدرة، وأصدرت عليهم أحكاماً بالغرامة (10 آلاف درهم) والعلاج.

ووفقا لائحة العقوبات الجديدة التي تضمنها المرسوم بقانون اتحادي رقم (8) لسنة 2016 والخاص بتعديل بعض

أحكام القانون الاتحادي رقم (14) لسنة 1995 في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، فقد خفضت العقوبة المقررة على متعاطي المواد المخدرة من السجن لمدة 4 سنوات إلى الغرامة أو توقيع أحد تدابير الخدمة المجتمعية والعلاج.

ومع انتهاء محكمة الجنايات خلال الشهر الجاري من البت في جميع ملفات قضايا تعاطي المخدرات المرفوعة قبل صدور القانون، ستباشر النيابات المحلية في إجراءات إحالة المتهمين في قضايا تعاط إلى محكمة الجنح بدلاً من الجنايات.

تشبّه بالنساء

كما عاقبت محكمة جنايات أبوظبي، شابا عربيا (21 عاما) بأن غيّر جنسه إلى التشبه بالنساء، واعتاد على ممارسة الرذيلة، بالسجن لمدة 3 سنوات مع إبعاده عن الدولة عقب تنفيذ العقوبة.

وتفصيلاً، فقد ورد بلاغ الى الجهات الأمنية يفيد بقيام المتهم بعرض صور تعود إليه وهو يرتدي ملابس للنساء وفي وضعيات مخلة بالآداب العامة على مواقع التواصل الاجتماعي «انستغرام» للإعلان عن رغبته في ممارسة الرذيلة مع الرجال، وتمكنت أجهزة الشرطة من ضبط الشاب وإحالته الى القضاء.

تهريب

ضبطت شرطة أبوظبي شخصاً عربياً خلال محاولته تهريب عملات أوروبية وأميركية مزيفة في مدينة الرحبة بإمارة أبوظبي، أشار العميد الدكتور راشد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي، أنه بعد ورود معلومات أولية عن شخص يقوم بمحاولة ترويج عملات مزيفة من فئة الدولار واليورو تم تقنين الإجراءات وتشكيل فرق عمل المتابعة والتحري وأكد بورشيد أنه تم رصد المذكور 42 سنة ومداهمته في فندق بمدينة الرحبة بإمارة أبوظبي

وتم خلال المداهمة ضبط ما بحوزة المتهم من أوراق سوداء تمثل مليوناً وثلاثمائة ألف يورو موجودة في سيارته وتحريز الموجودات.

رابط المصدر: «جنايات أبوظبي» تخفف حكم 5 متعاطين إلى 10 آلاف درهم غرامة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً