السيسي يجدد التأكيد على ضرورة تكثيف التعاون بين الدول الأفريقية

جدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تأكيداته على ضرورة العمل على تكثيف التواصل والتعاون بين الدول الأفريقية والاهتمام بمشروعات البنية الأساسية من أجل تحقيق المصالح المشتركة. والتقى السيسي أمس نائب الرئيس الكيني وليام روتو. وأكد أهمية تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية بين البلدين، والارتقاء بالتبادل

التجاري بين الدولتين الذي يبلغ 568 مليون دولار حتى يتناسب مع ما يجمعهما من علاقات سياسية متميزة. وسلم وليام روتو رسالة من الرئيس الكيني أوهورو كينياتا للرئيس السيسي تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية وزيادة التنسيق والتشاور بينهما. كما أعرب نائب الرئيس الكيني عن تقدير بلاده للدعم الفني الذي تقدمه مصر في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية. تعزيز التعاون وأشار إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية في المجالات المختلفة، مشيداً في هذا الإطار باستضافة مصر في العام الماضي لقمة التكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاثة، وحرصها على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي الأفريقي المشترك. وأكد السيسي العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين على جميع الأصعدة، مشيراً إلى حرص مصر على تعزيز التعاون في كل المجالات مع جميع الدول الأفريقية بشكل عام ودول حوض النيل بشكل خاص.


الخبر بالتفاصيل والصور


جدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تأكيداته على ضرورة العمل على تكثيف التواصل والتعاون بين الدول الأفريقية والاهتمام بمشروعات البنية الأساسية من أجل تحقيق المصالح المشتركة.

والتقى السيسي أمس نائب الرئيس الكيني وليام روتو. وأكد أهمية تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية بين البلدين، والارتقاء بالتبادل التجاري بين الدولتين الذي يبلغ 568 مليون دولار حتى يتناسب مع ما يجمعهما من علاقات سياسية متميزة.

وسلم وليام روتو رسالة من الرئيس الكيني أوهورو كينياتا للرئيس السيسي تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية وزيادة التنسيق والتشاور بينهما. كما أعرب نائب الرئيس الكيني عن تقدير بلاده للدعم الفني الذي تقدمه مصر في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

تعزيز التعاون

وأشار إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية في المجالات المختلفة، مشيداً في هذا الإطار باستضافة مصر في العام الماضي لقمة التكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاثة، وحرصها على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي الأفريقي المشترك. وأكد السيسي العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين على جميع الأصعدة، مشيراً إلى حرص مصر على تعزيز التعاون في كل المجالات مع جميع الدول الأفريقية بشكل عام ودول حوض النيل بشكل خاص.

رابط المصدر: السيسي يجدد التأكيد على ضرورة تكثيف التعاون بين الدول الأفريقية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً