10 % تراجع ضحايا الإرهاب في العالم 2015

كشف تقرير المؤشر العالمي للإرهاب أن عدد القتلى على مستوى العالم في 2015 بلغ 29376 قتيلاً، بتراجع نسبته 10 في المئة، وهي أول مرة ينزل فيها العدد، منذ أربع سنوات، فيما ارتفعت النسبة إلى 650 في المئة في الدول الغنية. ويمثل التقرير السنوي، الذي

يعده معهد الاقتصادات والسلام، الذي يرتكز على قاعدة بيانات الإرهاب العالمي أنه على المستوى العالمي ارتفع عدد الدول التي سجلت أعلى معدل لحالات الوفيات من 17 دولة في العام 2015 ليصبح 23 بزيادة ست دول، ورغم تحقيق انخفاض بنسبة 10 في المئة في معدل الوفيات العالمية، بسبب الإرهاب إلا أن ارتفاع التأثير الشامل للإرهاب طغى عليه، حيث ارتفع في الدول الغنية. وأظهر المؤشر الذي يصدره معهد الاقتصادات والسلام أن الدنمارك، وفرنسا، وألمانيا، والسويد، وتركيا، شهدت كلها أكبر عدد من القتلى في عام واحد منذ سنة ‭‭2000‬‬، حيث ارتفع مؤشر الإرهاب عالمياً إلى 650 في المئة في دول التعاون الاقتصادي. وأعلن المؤشر الذي يصدر سنوياً الدول بناء على بيانات من قاعدة بيانات الإرهاب العالمي، التي يديرها تحالف شركات ومقرها جامعة ماريلاند في أميركا، أن العراق، وأفغانستان، ونيجيريا، وباكستان، وسوريا شهدت 72 في المئة من القتلى. وجاءت الولايات المتحدة في المركز 36، وفرنسا 29، وروسيا 30.


الخبر بالتفاصيل والصور


كشف تقرير المؤشر العالمي للإرهاب أن عدد القتلى على مستوى العالم في 2015 بلغ 29376 قتيلاً، بتراجع نسبته 10 في المئة، وهي أول مرة ينزل فيها العدد، منذ أربع سنوات، فيما ارتفعت النسبة إلى 650 في المئة في الدول الغنية.

ويمثل التقرير السنوي، الذي يعده معهد الاقتصادات والسلام، الذي يرتكز على قاعدة بيانات الإرهاب العالمي أنه على المستوى العالمي ارتفع عدد الدول التي سجلت أعلى معدل لحالات الوفيات من 17 دولة في العام 2015 ليصبح 23 بزيادة ست دول، ورغم تحقيق انخفاض بنسبة 10 في المئة في معدل الوفيات العالمية، بسبب الإرهاب إلا أن ارتفاع التأثير الشامل للإرهاب طغى عليه، حيث ارتفع في الدول الغنية.

وأظهر المؤشر الذي يصدره معهد الاقتصادات والسلام أن الدنمارك، وفرنسا، وألمانيا، والسويد، وتركيا، شهدت كلها أكبر عدد من القتلى في عام واحد منذ سنة ‭‭2000‬‬، حيث ارتفع مؤشر الإرهاب عالمياً إلى 650 في المئة في دول التعاون الاقتصادي. وأعلن المؤشر الذي يصدر سنوياً الدول بناء على بيانات من قاعدة بيانات الإرهاب العالمي، التي يديرها تحالف شركات ومقرها جامعة ماريلاند في أميركا، أن العراق، وأفغانستان، ونيجيريا، وباكستان، وسوريا شهدت 72 في المئة من القتلى. وجاءت الولايات المتحدة في المركز 36، وفرنسا 29، وروسيا 30.

رابط المصدر: 10 % تراجع ضحايا الإرهاب في العالم 2015

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً