الجيش الليبي يسيطر على طريق طرابلس في بنغازي

■ قوات من عملية البنيان المرصوص في مدينة سرت | أرشيفية سيطرت قوات عملية «البنيان المرصوص» في ليبيا، على مواقع جديدة في منطقة الجيزة البحرية بمدينة سرت، آخر معاقل تنظيم «داعش» الإرهابي في المدينة، فيما أكد مسؤول في القوات التجهيز «لعملية عسكرية كبيرة» في

سرت، في حين سيطر الجيش الليبي على طريق طرابلس بالكامل والمباني والمزارع المطلة عليه، والتي كان يستخدمها تنظيم داعش كمراصد لصد أي تقدم لقوات الجيش. وقال مسؤول مكتب الإعلام في «القوات الخاصة»، رياض الشهيبي، أمس إنه بعد السيطرة على مواقع الفصل بين القوارشة وقنفودة، وقطع الإمداد على «مجلس شورى ثوار بنغازي» و«داعش» سيطرنا على طريق طرابلس بمنطقتي القوارشة وقنفودة في بنغازي بالكامل والمباني والمزارع المطلة عليه، والتي كان يستخدمها التنظيم كمراصد لصد أي تقدم لقوات الجيش. وأوضح الشهيبي حسب ما نقل موقع «بوابة الوسط» أن التشكيلات المسلحة انسحبت أمام تقدم قوات الجيش، حيث دمر عدد من الآليات والسيارات وقتل من فيها، بالإضافة إلى تفكيك أكثر من 15 لغما زرعت لعرقلة تقدم قوات الجيش. وقال مسؤول بمستشفى أمس إن ما لا يقل عن 20 من أفراد ما يعرف بالجيش الوطني الليبي قتلوا وأصيب 40 آخرون في يومين من المعارك في مدينة بنغازي بشرق البلاد، بينما قتل سبعة متشددين في القوارشة أمس. في الاثناء نقل موقع «بوابة الوسط» الالكتروني الليبي أول من أمس، عن رئيس المركز الاعلامي لقوات البنيان المرصوص أحمد هدية قوله إن «القوات تتقدم اليوم في أكثر من محور بالجيزة البحرية، آخر معاقل تنظيم داعش بسرت، بعد استهداف دبابة تابعة للبنيان موقعا يتمركز فيه عدد من قناصة التنظيم»، مشيرا إلى أن «الاشتباكات أسفرت حتى اللحظة عن مقتل عنصرين وجرح 10 عناصر من القوات». وقال هدية، ردا على سؤال عن انفجار لغم أرضي بالقرب من المستشفى الميداني في سرت، وما إذا كان هناك اختراق أمني: «لم تظهر نتائج التحقيق بعد»، لكن «ما أؤكده أن الألغام والمفخخات تمثل خطرا كبيرا، ونشدد على ضرورة دعم فريق التمشيط في الهندسة العسكرية، لأَنِّي أرجح أن يكون هناك ضحايا حتى بعد التحرير، نظرا للكمية الكبيرة من الألغام والمفخخات، التي سيظل أثرها حتى بعد انتهاء المعارك بين قوات البنيان المرصوص وعناصر تنظيم داعش في سرت». وأعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» في ليبيا أن قواته سيطرت، على مواقع جديدة في منطقة الجيزة البحرية بمدينة سرت، آخر معاقل تنظيم «داعش» الإرهابي في المدينة. وأفاد مصدر بمستشفى مصراتة المركزي بمقتل ثلاثة وإصابة ثمانية من قوات «البنيان المرصوص» مساء اول من أمس، قضوا في الاشتباكات التي شهدها حي الجيزة البحرية.


الخبر بالتفاصيل والصور


■ قوات من عملية البنيان المرصوص في مدينة سرت | أرشيفية

سيطرت قوات عملية «البنيان المرصوص» في ليبيا، على مواقع جديدة في منطقة الجيزة البحرية بمدينة سرت، آخر معاقل تنظيم «داعش» الإرهابي في المدينة، فيما أكد مسؤول في القوات التجهيز «لعملية عسكرية كبيرة» في سرت، في حين سيطر الجيش الليبي على طريق طرابلس بالكامل والمباني والمزارع المطلة عليه، والتي كان يستخدمها تنظيم داعش كمراصد لصد أي تقدم لقوات الجيش.

وقال مسؤول مكتب الإعلام في «القوات الخاصة»، رياض الشهيبي، أمس إنه بعد السيطرة على مواقع الفصل بين القوارشة وقنفودة، وقطع الإمداد على «مجلس شورى ثوار بنغازي» و«داعش» سيطرنا على طريق طرابلس بمنطقتي القوارشة وقنفودة في بنغازي بالكامل والمباني والمزارع المطلة عليه، والتي كان يستخدمها التنظيم كمراصد لصد أي تقدم لقوات الجيش.

وأوضح الشهيبي حسب ما نقل موقع «بوابة الوسط» أن التشكيلات المسلحة انسحبت أمام تقدم قوات الجيش، حيث دمر عدد من الآليات والسيارات وقتل من فيها، بالإضافة إلى تفكيك أكثر من 15 لغما زرعت لعرقلة تقدم قوات الجيش.

وقال مسؤول بمستشفى أمس إن ما لا يقل عن 20 من أفراد ما يعرف بالجيش الوطني الليبي قتلوا وأصيب 40 آخرون في يومين من المعارك في مدينة بنغازي بشرق البلاد، بينما قتل سبعة متشددين في القوارشة أمس.

في الاثناء نقل موقع «بوابة الوسط» الالكتروني الليبي أول من أمس، عن رئيس المركز الاعلامي لقوات البنيان المرصوص أحمد هدية قوله إن «القوات تتقدم اليوم في أكثر من محور بالجيزة البحرية، آخر معاقل تنظيم داعش بسرت، بعد استهداف دبابة تابعة للبنيان موقعا يتمركز فيه عدد من قناصة التنظيم»، مشيرا إلى أن «الاشتباكات أسفرت حتى اللحظة عن مقتل عنصرين وجرح 10 عناصر من القوات».

وقال هدية، ردا على سؤال عن انفجار لغم أرضي بالقرب من المستشفى الميداني في سرت، وما إذا كان هناك اختراق أمني: «لم تظهر نتائج التحقيق بعد»، لكن «ما أؤكده أن الألغام والمفخخات تمثل خطرا كبيرا، ونشدد على ضرورة دعم فريق التمشيط في الهندسة العسكرية، لأَنِّي أرجح أن يكون هناك ضحايا حتى بعد التحرير، نظرا للكمية الكبيرة من الألغام والمفخخات، التي سيظل أثرها حتى بعد انتهاء المعارك بين قوات البنيان المرصوص وعناصر تنظيم داعش في سرت».

وأعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» في ليبيا أن قواته سيطرت، على مواقع جديدة في منطقة الجيزة البحرية بمدينة سرت، آخر معاقل تنظيم «داعش» الإرهابي في المدينة.

وأفاد مصدر بمستشفى مصراتة المركزي بمقتل ثلاثة وإصابة ثمانية من قوات «البنيان المرصوص» مساء اول من أمس، قضوا في الاشتباكات التي شهدها حي الجيزة البحرية.

رابط المصدر: الجيش الليبي يسيطر على طريق طرابلس في بنغازي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً