ترامب يجري مشاورات تشكيل إدارته سراً

ابنة ترامب وزوجها خلال حضور عشاء مع الرئيس المنتخب في نيويورك | أ ب نفى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب معلومات نشرها عدد من وسائل الإعلام مفادها أن مشاوراته الجارية بسرية تامة لرسم معالم إدارته تدور وسط الفوضى وتشهد مواجهات حادة، إذ أشار إلى

أن اختيار الحكومة يتم بتنظيم كبير. وأنه الوحيد الذي يحدد معالمها، فيما أشارت تقارير إعلامية أن صهر الرئيس الأميركي المنتخب ومستشاره المقرب، جاريد كوشنر، داخل فريق ترامب الانتقالي في البيت الأبيض. واختار الرئيس المنتخب التواصل عبر الشبكات الاجتماعية لنفي معلومات نشرتها شبكة «سي.ان.ان» ومفادها أن المشاورات تشهد مواجهات حادة، بينما ذهبت صحيفة «نيويورك تايمز» إلى حد التأكيد أنها تجري وسط الفوضى نقلاً عن مصادر رفضت الكشف عن اسمها. ونشر تغريدة قال فيها إن عملية اختياره للفريق الحكومي «منظمة جداً تحدث بينما أتخذ قراراتي حول (تعيين المسؤولين في) مجلس الوزراء والعديد من المناصب الأخرى. وأنا الوحيد الذي يعرف من هم المرشحين النهائيين» في مؤشر إلى صعوبة المشاورات. حيرة ويبدو أن الرئيس المنتخب في حيرة بين الوفاء بالوعد الذي قطعه أثناء الحملة بشأن زعزعة الطبقة التقليدية في واشنطن والحاجة إلى الاستناد إلى فريق محترفين يتمتعون بشبكة علاقات في الكونغرس. وغادر نائب الرئيس المنتخب مايك بنس برج ترامب في مانهاتن من دون الإعلان عن أي قرار يتعلق بمناصب استراتيجية، فيما عاد تداول اسم رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني لمنصب الخارجية هذه المرة. كما قرر عدد من المقربين من ترامب بينهم مايك رودرز مستشاره للأمن القومي أول من أمس مغادرة الفريق الانتقالي، فيما تواصلت زيارات الشخصيات إلى برج ترامب الذي يضم مقر سكن ومكاتب رجل الأعمال الشعبوي. وشوهدت حوالي 20 من هذه الشخصيات تدخل إلى المبنى بينها الزوجة السابقة للرئيس المنتخب مارلا مايبلز والسيناتور عن تكساس تيد كروز المرشح الذي هزم في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين. برنامج اقتصادي ولليوم الثاني على التوالي، حضر الرئيس السابق لمصرف الأعمال غولدمان ساكس ستيف منوتشين المرشح لتولي وزارة الخزانة إلى برج ترامب. وقال للصحافيين «نعمل على برنامج اقتصادي … لنتأكد من أننا سنمرر أهم قانون حول الضريبة وأكبر تغيير في القطاع الضريبي منذ عهد (الرئيس الراحل رونالد) ريغان، لذلك سيكون لدينا الكثير من الأمور التي تثير الحماسة في الأيام المئة الأولى من رئاسته». وتقول مصادر إن جاريد كوشنر ضايق الحلفاء بجهوده الأخيرة لتطهير الفريق الانتقالي من شركاء حاكم ولاية نيو جيرسي، كريس كريستي، الذي ترأس الفريق الانتقال قبل أن يُستبدل بنائب الرئيس المنتخب، مايك بينس. في المقابل، قال مصدر مقرب من كريستي، إنه لم يكن هناك «تطهير» لموظفي كريستي الذين بدأوا قبل أشهر العمل بفريق الانتقال، وإن مثل هذا الوصف «مبالغ فيه». هيئة بعد أسبوع على الاستحقاق تقدمت السيناتور الديمقراطية عن كاليفورنيا بربارا بوكسر في مجلس الشيوخ باقتراح قانون لإلغاء نظام الهيئة الناخبة، مشيرة إلى أن ترامب انتخب رئيساً لكنه حصل على عدد من الأصوات أقل من تلك التي حصدتها منافسته هيلاري كلينتون.


الخبر بالتفاصيل والصور


ابنة ترامب وزوجها خلال حضور عشاء مع الرئيس المنتخب في نيويورك | أ ب

نفى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب معلومات نشرها عدد من وسائل الإعلام مفادها أن مشاوراته الجارية بسرية تامة لرسم معالم إدارته تدور وسط الفوضى وتشهد مواجهات حادة، إذ أشار إلى أن اختيار الحكومة يتم بتنظيم كبير. وأنه الوحيد الذي يحدد معالمها، فيما أشارت تقارير إعلامية أن صهر الرئيس الأميركي المنتخب ومستشاره المقرب، جاريد كوشنر، داخل فريق ترامب الانتقالي في البيت الأبيض.

واختار الرئيس المنتخب التواصل عبر الشبكات الاجتماعية لنفي معلومات نشرتها شبكة «سي.ان.ان» ومفادها أن المشاورات تشهد مواجهات حادة، بينما ذهبت صحيفة «نيويورك تايمز» إلى حد التأكيد أنها تجري وسط الفوضى نقلاً عن مصادر رفضت الكشف عن اسمها.

ونشر تغريدة قال فيها إن عملية اختياره للفريق الحكومي «منظمة جداً تحدث بينما أتخذ قراراتي حول (تعيين المسؤولين في) مجلس الوزراء والعديد من المناصب الأخرى. وأنا الوحيد الذي يعرف من هم المرشحين النهائيين» في مؤشر إلى صعوبة المشاورات.

حيرة

ويبدو أن الرئيس المنتخب في حيرة بين الوفاء بالوعد الذي قطعه أثناء الحملة بشأن زعزعة الطبقة التقليدية في واشنطن والحاجة إلى الاستناد إلى فريق محترفين يتمتعون بشبكة علاقات في الكونغرس.

وغادر نائب الرئيس المنتخب مايك بنس برج ترامب في مانهاتن من دون الإعلان عن أي قرار يتعلق بمناصب استراتيجية، فيما عاد تداول اسم رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني لمنصب الخارجية هذه المرة.

كما قرر عدد من المقربين من ترامب بينهم مايك رودرز مستشاره للأمن القومي أول من أمس مغادرة الفريق الانتقالي، فيما تواصلت زيارات الشخصيات إلى برج ترامب الذي يضم مقر سكن ومكاتب رجل الأعمال الشعبوي. وشوهدت حوالي 20 من هذه الشخصيات تدخل إلى المبنى بينها الزوجة السابقة للرئيس المنتخب مارلا مايبلز والسيناتور عن تكساس تيد كروز المرشح الذي هزم في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين.

برنامج اقتصادي

ولليوم الثاني على التوالي، حضر الرئيس السابق لمصرف الأعمال غولدمان ساكس ستيف منوتشين المرشح لتولي وزارة الخزانة إلى برج ترامب. وقال للصحافيين «نعمل على برنامج اقتصادي … لنتأكد من أننا سنمرر أهم قانون حول الضريبة وأكبر تغيير في القطاع الضريبي منذ عهد (الرئيس الراحل رونالد) ريغان، لذلك سيكون لدينا الكثير من الأمور التي تثير الحماسة في الأيام المئة الأولى من رئاسته».

وتقول مصادر إن جاريد كوشنر ضايق الحلفاء بجهوده الأخيرة لتطهير الفريق الانتقالي من شركاء حاكم ولاية نيو جيرسي، كريس كريستي، الذي ترأس الفريق الانتقال قبل أن يُستبدل بنائب الرئيس المنتخب، مايك بينس.

في المقابل، قال مصدر مقرب من كريستي، إنه لم يكن هناك «تطهير» لموظفي كريستي الذين بدأوا قبل أشهر العمل بفريق الانتقال، وإن مثل هذا الوصف «مبالغ فيه».

هيئة

بعد أسبوع على الاستحقاق تقدمت السيناتور الديمقراطية عن كاليفورنيا بربارا بوكسر في مجلس الشيوخ باقتراح قانون لإلغاء نظام الهيئة الناخبة، مشيرة إلى أن ترامب انتخب رئيساً لكنه حصل على عدد من الأصوات أقل من تلك التي حصدتها منافسته هيلاري كلينتون.

رابط المصدر: ترامب يجري مشاورات تشكيل إدارته سراً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً