الإمارات أسهمت في نشر مفهوم التسامح عالمياً

■ غريج كلارك ■ كارين براديلي ■ تيريزا ماي صورة أكدت تيريزا ماي، رئيسة الحكومة البريطانية، أن الإمارات أسهمت في تعزيز ونشر مفهوم التسامح حول العالم،

وخصوصاً في منطقة الشرق الأوسط. وأوضحت لـ«البيان»: «أن المملكة المتحدة تعمل دائماً على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التاريخية القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، وتدعم ما يسهم في تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة». وتأتي تصريحات ماي مواكبة لاحتفاء الدولة باليوم العالمي للتسامح، الذي وجّه فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رسالة للتسامح إلى المواطنين والمقيمين وخص بها الشباب. قلعة للتسامح والسلام من جهتها، قالت كارين براديلي، وزيرة الثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة: «إن قيادة الإمارات جعلت هذا البلد قلعة للتسامح والسلام، وإن دبي عاصمة للإبداع»، مشيرة إلى أنها شاهدت نشر قيمة التسامح بين الأديان وتعزيز احترام الاختلاف بين الشعوب في الوسط الإعلامي والثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة. مثال للتقدم من جانبه، أعرب غريج كلارك، وزير الدولة لشؤون الأعمال والطاقة والصناعة في الحكومة البريطانية، خلال اتصال هاتفي، عن سعادته باحتلال الإمارات المرتبة الأولى إقليمياً والثالثة عالمياً في مؤشر التسامح المدرج ضمن منهجية تقرير الكتاب السنوي العالمي لعام 2016 الصادر عن معهد التنمية الإدارية بسويسرا، وقال إن هذا الأمر سيشجع الدول الأخرى في المنطقة على الأخذ بنموذج الإمارات مثالاً. وقال كلارك: «يجب ألا ننسى أن الإمارات دائماً متقدمة في طرح مبادرات إنسانية، وآخرها ما أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبادرة عالمية للتسامح».


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

أكدت تيريزا ماي، رئيسة الحكومة البريطانية، أن الإمارات أسهمت في تعزيز ونشر مفهوم التسامح حول العالم، وخصوصاً في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت لـ«البيان»: «أن المملكة المتحدة تعمل دائماً على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التاريخية القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، وتدعم ما يسهم في تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة».

وتأتي تصريحات ماي مواكبة لاحتفاء الدولة باليوم العالمي للتسامح، الذي وجّه فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رسالة للتسامح إلى المواطنين والمقيمين وخص بها الشباب.

قلعة للتسامح والسلام

من جهتها، قالت كارين براديلي، وزيرة الثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة: «إن قيادة الإمارات جعلت هذا البلد قلعة للتسامح والسلام، وإن دبي عاصمة للإبداع»، مشيرة إلى أنها شاهدت نشر قيمة التسامح بين الأديان وتعزيز احترام الاختلاف بين الشعوب في الوسط الإعلامي والثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مثال للتقدم

من جانبه، أعرب غريج كلارك، وزير الدولة لشؤون الأعمال والطاقة والصناعة في الحكومة البريطانية، خلال اتصال هاتفي، عن سعادته باحتلال الإمارات المرتبة الأولى إقليمياً والثالثة عالمياً في مؤشر التسامح المدرج ضمن منهجية تقرير الكتاب السنوي العالمي لعام 2016 الصادر عن معهد التنمية الإدارية بسويسرا، وقال إن هذا الأمر سيشجع الدول الأخرى في المنطقة على الأخذ بنموذج الإمارات مثالاً.

وقال كلارك: «يجب ألا ننسى أن الإمارات دائماً متقدمة في طرح مبادرات إنسانية، وآخرها ما أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبادرة عالمية للتسامح».

رابط المصدر: الإمارات أسهمت في نشر مفهوم التسامح عالمياً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً