إشادة خليجية بـ «التفتيش الذكي» لسوق العمل الإماراتي

■ صقر غباش مترئساً وفد الدولة في اجتماعات الرياض | من المصدر أشاد مجلس وزراء العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بنظام «التفتيش الذكي» باعتباره آلية مبتكرة للرقابة في سوق العمل. ودعا المجلس بعد اطلاعه على آلية عمل النظام ومخرجاته، وزارات العمل

في دول التعاون إلى الاستفادة من خبرات وزارة الموارد البشرية والتوطين وتجربتها الرائدة في تصميم وتشغيل النظام الذي تم تطبيقه في الدولة منذ عامين، وذلك كأول نظام من نوعه في المنطقة. جاء ذلك خلال اجتماعات الدورة 33 للمجلس التي اختتمت أعمالها أمس في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بمشاركة معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين على رأس وفد رفيع المستوى من الوزارة. وناقشت الاجتماعات برامج العمل المشتركة لزيادة فرص توظيف المواطنين في دول التعاون والدليل الخليجي للتصنيف والتوصيف المهني الى جانب استعراض نتائج أعمال فريق الخبراء ضمن مشروع خطة عمل المجلس للسنوات الثلاث المقبلة وغيرها من الموضوعات. وشارك معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين، في أعمال الدورة الثالثة للجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي بحثت العديد من الموضوعات في مجال قضايا العمل بما يعزز العمل الخليجي المشترك. من جهة أخرى، شهد معالي صقر غباش والوفد المرافق حفل تكريم منشآت القطاع الخاص المتميزة في مجال إحلال وتوطين الوظائف في«دول التعاون»، حيث تم تكريم شركتي الدار العقارية وسيركو ليمتد من الدولة إلى جانب تكريم شركة اكستل تكنولوجيز. وفي السياق، عقدت لجنة وكلاء وزارات العمل اجتماعا بمشاركة وحضور أعضاء الوفد سيف السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية، وحميد بن ديماس الوكيل المساعد لشؤون العمل.


الخبر بالتفاصيل والصور


■ صقر غباش مترئساً وفد الدولة في اجتماعات الرياض | من المصدر

أشاد مجلس وزراء العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بنظام «التفتيش الذكي» باعتباره آلية مبتكرة للرقابة في سوق العمل.

ودعا المجلس بعد اطلاعه على آلية عمل النظام ومخرجاته، وزارات العمل في دول التعاون إلى الاستفادة من خبرات وزارة الموارد البشرية والتوطين وتجربتها الرائدة في تصميم وتشغيل النظام الذي تم تطبيقه في الدولة منذ عامين، وذلك كأول نظام من نوعه في المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماعات الدورة 33 للمجلس التي اختتمت أعمالها أمس في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بمشاركة معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين على رأس وفد رفيع المستوى من الوزارة.

وناقشت الاجتماعات برامج العمل المشتركة لزيادة فرص توظيف المواطنين في دول التعاون والدليل الخليجي للتصنيف والتوصيف المهني الى جانب استعراض نتائج أعمال فريق الخبراء ضمن مشروع خطة عمل المجلس للسنوات الثلاث المقبلة وغيرها من الموضوعات.

وشارك معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين، في أعمال الدورة الثالثة للجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي بحثت العديد من الموضوعات في مجال قضايا العمل بما يعزز العمل الخليجي المشترك.

من جهة أخرى، شهد معالي صقر غباش والوفد المرافق حفل تكريم منشآت القطاع الخاص المتميزة في مجال إحلال وتوطين الوظائف في«دول التعاون»، حيث تم تكريم شركتي الدار العقارية وسيركو ليمتد من الدولة إلى جانب تكريم شركة اكستل تكنولوجيز.

وفي السياق، عقدت لجنة وكلاء وزارات العمل اجتماعا بمشاركة وحضور أعضاء الوفد سيف السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية، وحميد بن ديماس الوكيل المساعد لشؤون العمل.

رابط المصدر: إشادة خليجية بـ «التفتيش الذكي» لسوق العمل الإماراتي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً