ثلاثة ملايين دولار في انتظار بطل دوري أبطال آسيا

يستعد عشاق كرة القدم الآسيوية لختام موسم بطولات الأندية القارية، من خلال نهائي دوري أبطال آسيا 2016، والذي يجمع بين تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي والعين الإماراتي. وستقام مباراة الذهاب السبت المقبل، في مدينة جيونجو الكورية، على أن تقام مباراة الإياب بعد أسبوع في العين. وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

 قد اعلن في وقت سابق عن رفع قيمة جائزة الفريق الفائز ببطولة دوري أبطال آسيا، من مليون دولار إلى ثلاثة ملايين دولار، لتصبح البطولة ضمن أكبر الجوائز المالية في بطولات الأندية القارية على مستوى العالم. كما تمت مضاعفة الجائزة المالية المخصصة لصاحب المركز الثاني لتصبح مليون ونصف المليون دولار، فيما يحصل الفريقان اللذان يودعا البطولة من الدور قبل النهائي على 200 ألف دولار، بعدما كانت قيمة هذه الجائزة 120 ألف دولار. وعلى المستوى العالمي، تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا أعلى من قيمة الجوائز المالية، في حين تتساوى البطولة الآسيوية مع قيمة جوائز كأس الليبرتادورس لاتحاد دول أميركا الجنوبية (كونميبول). ويشار إلى أن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي شهدت أيضاً زيادة كبيرة في قيمة الجوائز المالية، ليصبح مجموعها 2.1 مليون دولار، بزيادة تبلغ 1.5 مليون دولار مقارنة بالعام الماضي، وحصل القوة الجوية على مليون دولار كمكافأة، بعدما حقق إنجاز تاريخي كأول فريق من العراق يحرز لقب البطولة، علماً بأن قيمة المكافأة كانت تبلغ 350 ألف دولار من قبل. كذلك تم مضاعفة قيمة الجائزة المالية لصاحب المركز الثاني، إذ حصل بينغالورو على 500 ألف دولار.  


الخبر بالتفاصيل والصور


يستعد عشاق كرة القدم الآسيوية لختام موسم بطولات الأندية القارية، من خلال نهائي دوري أبطال آسيا 2016، والذي يجمع بين تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي والعين الإماراتي.

وستقام مباراة الذهاب السبت المقبل، في مدينة جيونجو الكورية، على أن تقام مباراة الإياب بعد أسبوع في العين.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  قد اعلن في وقت سابق عن رفع قيمة جائزة الفريق الفائز ببطولة دوري أبطال آسيا، من مليون دولار إلى ثلاثة ملايين دولار، لتصبح البطولة ضمن أكبر الجوائز المالية في بطولات الأندية القارية على مستوى العالم.

كما تمت مضاعفة الجائزة المالية المخصصة لصاحب المركز الثاني لتصبح مليون ونصف المليون دولار، فيما يحصل الفريقان اللذان يودعا البطولة من الدور قبل النهائي على 200 ألف دولار، بعدما كانت قيمة هذه الجائزة 120 ألف دولار.

وعلى المستوى العالمي، تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا أعلى من قيمة الجوائز المالية، في حين تتساوى البطولة الآسيوية مع قيمة جوائز كأس الليبرتادورس لاتحاد دول أميركا الجنوبية (كونميبول).

ويشار إلى أن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي شهدت أيضاً زيادة كبيرة في قيمة الجوائز المالية، ليصبح مجموعها 2.1 مليون دولار، بزيادة تبلغ 1.5 مليون دولار مقارنة بالعام الماضي، وحصل القوة الجوية على مليون دولار كمكافأة، بعدما حقق إنجاز تاريخي كأول فريق من العراق يحرز لقب البطولة، علماً بأن قيمة المكافأة كانت تبلغ 350 ألف دولار من قبل.

كذلك تم مضاعفة قيمة الجائزة المالية لصاحب المركز الثاني، إذ حصل بينغالورو على 500 ألف دولار.

 

رابط المصدر: ثلاثة ملايين دولار في انتظار بطل دوري أبطال آسيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً