الديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكي يختارون زعيماً جديداً

اختار الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء، زعيماً جديداً، في حين قرر الجمهوريون الإبقاء على زعيمهم الحالي. واختار الديمقراطيون في مجلس الشيوخ، وهم

يشكلون الأقلية، عضو مجلس الشيوخ عن نيويورك تشاك شومر، ليحل محل السيناتور المتقاعد هاري ريد، زعيماً لكتلة الديمقراطيين.وأعاد الجمهوريون، الذين يشكلون أغلبية، انتخاب ميتش ماكونيل عضو مجلس الشيوخ عن كنتاكي لولاية ثانية زعيماً للأغلبية في مجلس الشيوخ.وكان من المتوقع أن يتم اختيار شومر (65 عاماً) خلفاً لريد. كما أنه من المتوقع أن يلعب دوراً مهماً في التعامل مع الجمهوريين، الذين فازوا في الانتخابات الرئاسية وكذلك حافظوا على أغلبيتهم في مجلسي النواب والشيوخ في انتخابات الثامن من نوفمبر (تشرين ثاني).ويشغل ماكونيل (74 عاماً) منصب زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ منذ 2015.وأيد ماكونيل دونالد ترامب تأييداً فاتراً خلال الحملة الانتخابية. إلا أنه حين ينعقد مجلس الشيوخ الجديد في يناير (كانون ثاني)، سيكون أحد الشركاء الرئيسيين للرئيس الجديد في الكونغرس.


الخبر بالتفاصيل والصور



اختار الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء، زعيماً جديداً، في حين قرر الجمهوريون الإبقاء على زعيمهم الحالي.

واختار الديمقراطيون في مجلس الشيوخ، وهم يشكلون الأقلية، عضو مجلس الشيوخ عن نيويورك تشاك شومر، ليحل محل السيناتور المتقاعد هاري ريد، زعيماً لكتلة الديمقراطيين.

وأعاد الجمهوريون، الذين يشكلون أغلبية، انتخاب ميتش ماكونيل عضو مجلس الشيوخ عن كنتاكي لولاية ثانية زعيماً للأغلبية في مجلس الشيوخ.

وكان من المتوقع أن يتم اختيار شومر (65 عاماً) خلفاً لريد. كما أنه من المتوقع أن يلعب دوراً مهماً في التعامل مع الجمهوريين، الذين فازوا في الانتخابات الرئاسية وكذلك حافظوا على أغلبيتهم في مجلسي النواب والشيوخ في انتخابات الثامن من نوفمبر (تشرين ثاني).

ويشغل ماكونيل (74 عاماً) منصب زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ منذ 2015.

وأيد ماكونيل دونالد ترامب تأييداً فاتراً خلال الحملة الانتخابية. إلا أنه حين ينعقد مجلس الشيوخ الجديد في يناير (كانون ثاني)، سيكون أحد الشركاء الرئيسيين للرئيس الجديد في الكونغرس.

رابط المصدر: الديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكي يختارون زعيماً جديداً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً