الصين تدعو ميشال عون إلى زيارتها

زار نائب رئيس اللجنة المركزية العسكرية في الحزب الشيوعي الحاكم في الصين الجنرال فان شانغ لونغ، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، الرئيس اللبناني العماد ميشال عون الأربعاء، ونقل إليه

دعوة للقيام بزيارة رسمية إلى الصين. وقال بيان صادر عن الرئاسة إن الرئيس عون استقبل الأربعاء، الوفد العسكري الصيني برئاسة الجنرال شانغ لونغ، في حضور السفير الصيني في لبنان جيانغ كيجيان.ونقل الجنرال إلى الرئيس عون، بحسب البيان “تحيات الرئيس الصيني تشي جين بينج وتمنياته له بالتوفيق في مهماته الجديدة، كما نقل إليه دعوة للقيام بزيارة رسمية إلى الصين”.وأعلن المسؤول الصيني أن “العلاقات التي تجمع لبنان والصين تعود إلى 45 عاماً وهي تتطور باستمرار”.وأشار الجنرال إلى أنه سيعقد اجتماعاً مع قيادة الجيش للبحث في سبل التعاون بين الجيشين اللبناني والصيني، مؤكداً استمرار قوة بلاده في القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل”.وأضاف البيان أن الوفد الصيني حضر إلى بيروت لتفقد القوة الصينية العاملة في “اليونيفيل” وإجراء محادثات مع قيادة الجيش اللبناني في إطار التعاون بين الجانبين.ورحب الرئيس عون بالوفد، بحسب البيان “شاكراً وقوف الصين إلى جانب لبنان في المحافل الدولية، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الصين في مختلف المجالات، لا سيما وأن الإحصاءات تظهر أن الصين هي المصدّر الأول للبنان”.


الخبر بالتفاصيل والصور



زار نائب رئيس اللجنة المركزية العسكرية في الحزب الشيوعي الحاكم في الصين الجنرال فان شانغ لونغ، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، الرئيس اللبناني العماد ميشال عون الأربعاء، ونقل إليه دعوة للقيام بزيارة رسمية إلى الصين.

وقال بيان صادر عن الرئاسة إن الرئيس عون استقبل الأربعاء، الوفد العسكري الصيني برئاسة الجنرال شانغ لونغ، في حضور السفير الصيني في لبنان جيانغ كيجيان.

ونقل الجنرال إلى الرئيس عون، بحسب البيان “تحيات الرئيس الصيني تشي جين بينج وتمنياته له بالتوفيق في مهماته الجديدة، كما نقل إليه دعوة للقيام بزيارة رسمية إلى الصين”.

وأعلن المسؤول الصيني أن “العلاقات التي تجمع لبنان والصين تعود إلى 45 عاماً وهي تتطور باستمرار”.

وأشار الجنرال إلى أنه سيعقد اجتماعاً مع قيادة الجيش للبحث في سبل التعاون بين الجيشين اللبناني والصيني، مؤكداً استمرار قوة بلاده في القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل”.

وأضاف البيان أن الوفد الصيني حضر إلى بيروت لتفقد القوة الصينية العاملة في “اليونيفيل” وإجراء محادثات مع قيادة الجيش اللبناني في إطار التعاون بين الجانبين.

ورحب الرئيس عون بالوفد، بحسب البيان “شاكراً وقوف الصين إلى جانب لبنان في المحافل الدولية، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الصين في مختلف المجالات، لا سيما وأن الإحصاءات تظهر أن الصين هي المصدّر الأول للبنان”.

رابط المصدر: الصين تدعو ميشال عون إلى زيارتها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً