تضاعف عدد مرضى الضغط عالمياً في 4 عقود

قالت دراسة عالمية جديدة هي الأكبر من نوعها إن عدد المصابين بارتفاع ضغط الدم تضاعف خلال الـ 4 عقود الأخيرة. وأظهرت نتائج الدراسة تفاوتاً كبيراً في الجهود المبذولة للسيطرة على

الظاهرة بين الدول الغنية والفقيرة. السيطرة على زيادة الوزن يمكن أن تحد من عدد مرضى ارتفاع ضغط الدم وبحسب الدراسة التي أجريت تحت إشراف منظمة الصحة العالمية ونشرتها مجلة “لانسيت” الطبية زاد عدد المصابين بارتفاع ضغط الدم من 594 مليون شخص حول العالم سنة 1975 إلى 1.1 بليون إنسان عام 2015.وحذّرت نتائج الدراسة من ارتفاع عدد المصابين في دول جنوب آسيا وجنوب الصحراء الإفريقية مقارنة بالدول الغنية التي شهدت تراجعاً في عدد الإصابات.وربطت نتائج الدراسة بين تضاعف عدد إصابات ارتفاع الضغط وبين مجموعة من المشاكل الصحية المتزايد في السنوات الأخيرة أهمها السمنة والبدانة. وأفادت النتائج بأن السيطرة على زيادة الوزن يمكن أن تحد من عدد مرضى ارتفاع ضغط الدم.إلى جانب ذلك، نبّه البروفيسور ماجد عزت المشرف على الدراسة من جامعة إمبريال كوليج البريطانية إلى أهمية التغذية المتوازنة في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وقال إن هناك أدلة متزايدة على أن التغذية السيئة في سنوات الطفولة لها تأثير سلبي يزيد من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم لاحقاً.وأفادت نتائج الدراسة التي أجريت تحت إشراف منظمة الصحة العالمية أن أكثر من نصف المصابين بارتفاع ضغط الدم يعيشون في آسيا، منهم 226 مليون في الصين، و200 مليون في الهند.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت دراسة عالمية جديدة هي الأكبر من نوعها إن عدد المصابين بارتفاع ضغط الدم تضاعف خلال الـ 4 عقود الأخيرة. وأظهرت نتائج الدراسة تفاوتاً كبيراً في الجهود المبذولة للسيطرة على الظاهرة بين الدول الغنية والفقيرة.

السيطرة على زيادة الوزن يمكن أن تحد من عدد مرضى ارتفاع ضغط الدم

وبحسب الدراسة التي أجريت تحت إشراف منظمة الصحة العالمية ونشرتها مجلة “لانسيت” الطبية زاد عدد المصابين بارتفاع ضغط الدم من 594 مليون شخص حول العالم سنة 1975 إلى 1.1 بليون إنسان عام 2015.

وحذّرت نتائج الدراسة من ارتفاع عدد المصابين في دول جنوب آسيا وجنوب الصحراء الإفريقية مقارنة بالدول الغنية التي شهدت تراجعاً في عدد الإصابات.

وربطت نتائج الدراسة بين تضاعف عدد إصابات ارتفاع الضغط وبين مجموعة من المشاكل الصحية المتزايد في السنوات الأخيرة أهمها السمنة والبدانة. وأفادت النتائج بأن السيطرة على زيادة الوزن يمكن أن تحد من عدد مرضى ارتفاع ضغط الدم.

إلى جانب ذلك، نبّه البروفيسور ماجد عزت المشرف على الدراسة من جامعة إمبريال كوليج البريطانية إلى أهمية التغذية المتوازنة في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وقال إن هناك أدلة متزايدة على أن التغذية السيئة في سنوات الطفولة لها تأثير سلبي يزيد من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم لاحقاً.

وأفادت نتائج الدراسة التي أجريت تحت إشراف منظمة الصحة العالمية أن أكثر من نصف المصابين بارتفاع ضغط الدم يعيشون في آسيا، منهم 226 مليون في الصين، و200 مليون في الهند.

رابط المصدر: تضاعف عدد مرضى الضغط عالمياً في 4 عقود

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً