بولندا تعتزم إنشاء ميليشيا متطوعين تضم 50 ألف رجل بحلول 2019

تعتزم بولندا إنشاء ميليشيا متطوعين تضم نحو 50 ألف رجل، بحلول عام 2019. ووافق البرلمان البولندي اليوم الأربعاء، على قانون خاص بهذه الخطوة،

وقال وزير الدفاع البولندي انتوني ماتشيريفيتش، المنتمي إلى حزب “القانون والعدالة” الحاكم، إن “البلاد لا غنى لها عن ميليشيا متطوعين”.ومن المنتظر أن تتعاون القوات العسكرية الموازية مع الجيش البولندي في حماية البلاد من أي هجمات، وستتألف هذه الميليشيا من 17 لواء، تعتزم وارسو نشر أول ثلاثة منها على الحدود الشرقية.يذكر أن بولندا تشعر بتهديد من قبل روسيا وذلك منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية، ويحتاج قانون ميليشيا المتطوعين، أيضاً إلى مصادقة مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية في البرلمان البولندي).وسيتقاضى كل مدني ينضم إلى الميليشيا 125 يورو شهرياً، وتقدر الحكومة البولندية تكاليف إنشاء هذه الميليشيا بـ800 مليون يورو.في المقابل، رأى وزير الدفاع السابق توماستس سيمونايك، أن هذه الأموال سوف تستقطع من الأموال المخصصة لتحديث وتعزيز الجيش البولندي، ورد الوزير الحالي ماتشيريفيتش بأن هذه الأموال المستقطعة لن تؤثر على النفقات المخصصة للجيش.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعتزم بولندا إنشاء ميليشيا متطوعين تضم نحو 50 ألف رجل، بحلول عام 2019.

ووافق البرلمان البولندي اليوم الأربعاء، على قانون خاص بهذه الخطوة، وقال وزير الدفاع البولندي انتوني ماتشيريفيتش، المنتمي إلى حزب “القانون والعدالة” الحاكم، إن “البلاد لا غنى لها عن ميليشيا متطوعين”.

ومن المنتظر أن تتعاون القوات العسكرية الموازية مع الجيش البولندي في حماية البلاد من أي هجمات، وستتألف هذه الميليشيا من 17 لواء، تعتزم وارسو نشر أول ثلاثة منها على الحدود الشرقية.

يذكر أن بولندا تشعر بتهديد من قبل روسيا وذلك منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية، ويحتاج قانون ميليشيا المتطوعين، أيضاً إلى مصادقة مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية في البرلمان البولندي).

وسيتقاضى كل مدني ينضم إلى الميليشيا 125 يورو شهرياً، وتقدر الحكومة البولندية تكاليف إنشاء هذه الميليشيا بـ800 مليون يورو.

في المقابل، رأى وزير الدفاع السابق توماستس سيمونايك، أن هذه الأموال سوف تستقطع من الأموال المخصصة لتحديث وتعزيز الجيش البولندي، ورد الوزير الحالي ماتشيريفيتش بأن هذه الأموال المستقطعة لن تؤثر على النفقات المخصصة للجيش.

رابط المصدر: بولندا تعتزم إنشاء ميليشيا متطوعين تضم 50 ألف رجل بحلول 2019

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً