ألمانيا رفضاً لاتهام أنقرة: “العمال الكردستاني” تنظيم إرهابي بالنسبة لنا أيضاً

رفض وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير اليوم الأربعاء، اتهام تركيا لبلاده بدعم الحزب العمال الكردستاني “الإرهابي” المحظور. وقال دي ميزير على

هامش الاجتماع السنوي للشرطة الجنائية الألمانية، في مدينة ماينس غرب ألمانيا: “بالنسبة لنا فإن أي إرهاب مهما اختلفت دوافعه شيء نكافحه في ألمانيا”.وأضاف الوزير العضو بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل: “حزب العمال الكردستاني تنظيم إرهابي بالنسبة لنا أيضاً، ونحن نتتبع أي خيط”.كما شدد دي ميزير على أن بلاده “منفتحة ومستعدة” للتعاون مع تركيا في مكافحة الإرهاب.وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد قال عقب مقابلة نظيره الألماني أمس الثلاثاء في أنقرة إن ألمانيا “ملاذ لإرهابيي حزب العمال الكردستاني، وأنصار الداعية فتح الله غولن، المريض عقلياً”.وتتهم الحكومة التركية حركة غولن بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو (تموز) الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور



رفض وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير اليوم الأربعاء، اتهام تركيا لبلاده بدعم الحزب العمال الكردستاني “الإرهابي” المحظور.

وقال دي ميزير على هامش الاجتماع السنوي للشرطة الجنائية الألمانية، في مدينة ماينس غرب ألمانيا: “بالنسبة لنا فإن أي إرهاب مهما اختلفت دوافعه شيء نكافحه في ألمانيا”.

وأضاف الوزير العضو بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل: “حزب العمال الكردستاني تنظيم إرهابي بالنسبة لنا أيضاً، ونحن نتتبع أي خيط”.

كما شدد دي ميزير على أن بلاده “منفتحة ومستعدة” للتعاون مع تركيا في مكافحة الإرهاب.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد قال عقب مقابلة نظيره الألماني أمس الثلاثاء في أنقرة إن ألمانيا “ملاذ لإرهابيي حزب العمال الكردستاني، وأنصار الداعية فتح الله غولن، المريض عقلياً”.

وتتهم الحكومة التركية حركة غولن بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو (تموز) الماضي.

رابط المصدر: ألمانيا رفضاً لاتهام أنقرة: “العمال الكردستاني” تنظيم إرهابي بالنسبة لنا أيضاً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً