بعد انضمام برشلونة .. ما هي أغلى عقود رعاية قمصان في العالم !

أعلن نادي برشلونة عن توصله لإتفاق مع موقع التسوق الياباني “راكوتين” ليكون راعياً رسمياً لقميص النادي الكتلوني ابتداءاً من صيف 2017 ولـ 4 سنوات قادمة ، حيث سيتلقى برشلونة مبلغ 55 مليون يورو سنوياً بموجب العقد الذي يجعل راكوتين راعياً رسمياً لقميص المباريات فقط ليعوض الخطوط الجوية لقطرية إضافة إلى

متغييرات إضافية تصل إلى 5 ملايين يورو في حالة تحقيق دوري أبطال أوروبا ومليون آخر في حالة الفوز بالدوري الإسباني . وينهي نادي برشلونة ارتباطه مع “الخطوط الجوية القطرية” مع نهاية العقد الحالي في يونيو 2017 المقبل بعد 4 مواسم كانت فيها الشركة القطرية الراعي الرسمي لقميص النادي الكتلوني مقابل 30 مليون يورو سنوياً ، لم تكن مقنعة لإدارة النادي من أجل تجديد العقد لفترة أخرى . وبهذا يحصل نادي برشلونة على ثاني أغلى عقد رعاية قميص في عالم كرة القدم بعد مانشستر يونايتد الذي يحصل سنوياً على 60 مليون يورو بموجب اتفاقه مع شركة السيارات “شيفروليه” ، في حين يتراجع تشيلسي للمركز الثالث على اللائحة حيث يجني من شركة يوكوهاما اليبانية للمطاط مبلغ 45 مليون يورو سنوياً ، أما الغريم ريال مدريد فيحل ثالثاً بموجب عقده مع “طيران الإمارات” الذي يمنحه مبلغ 35 مليون يورو سنوياً . وعلى الرغم من تفوق مانشستر يونايتد المستمر فيما يخص أرباح رعاية القميص لكن برشلونة يمكنه تجاوز النادي الإنجليزي حيث انه لازال يمتلك فرصة زيادة أرباحه بالتوقيع مع راعٍ آخر لقميص التدريبات بعقد منفصل وبذلك يمكن لأرباح النادي الكتلوني السنوية من رعاية قمصانه أن تصل إلى 70 مليون يورو أو تتجاوزها لأكثر من 75 مليوناً في حالة التتويج بدوري أبطال أوروبا وتفعيل متغييرات العقد . وعلى نفس اللائحة نجد أرسنال خامساً حيث أن النادي الإنجليزي يجني هو الآخر مبلغ 35 مليون يورو سنوياً بموجب عقده مع طيران الإمارات ، فيما يحل بايرن ميونخ سادساً حيث يجني بفضل عقده مع شركة “Deutsche Telekom” مبلغ 30 مليون يورو سنوياً .


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلن نادي برشلونة عن توصله لإتفاق مع موقع التسوق الياباني “راكوتين” ليكون راعياً رسمياً لقميص النادي الكتلوني ابتداءاً من صيف 2017 ولـ 4 سنوات قادمة ، حيث سيتلقى برشلونة مبلغ 55 مليون يورو سنوياً بموجب العقد الذي يجعل راكوتين راعياً رسمياً لقميص المباريات فقط ليعوض الخطوط الجوية لقطرية إضافة إلى متغييرات إضافية تصل إلى 5 ملايين يورو في حالة تحقيق دوري أبطال أوروبا ومليون آخر في حالة الفوز بالدوري الإسباني .

وينهي نادي برشلونة ارتباطه مع “الخطوط الجوية القطرية” مع نهاية العقد الحالي في يونيو 2017 المقبل بعد 4 مواسم كانت فيها الشركة القطرية الراعي الرسمي لقميص النادي الكتلوني مقابل 30 مليون يورو سنوياً ، لم تكن مقنعة لإدارة النادي من أجل تجديد العقد لفترة أخرى .

وبهذا يحصل نادي برشلونة على ثاني أغلى عقد رعاية قميص في عالم كرة القدم بعد مانشستر يونايتد الذي يحصل سنوياً على 60 مليون يورو بموجب اتفاقه مع شركة السيارات “شيفروليه” ، في حين يتراجع تشيلسي للمركز الثالث على اللائحة حيث يجني من شركة يوكوهاما اليبانية للمطاط مبلغ 45 مليون يورو سنوياً ، أما الغريم ريال مدريد فيحل ثالثاً بموجب عقده مع “طيران الإمارات” الذي يمنحه مبلغ 35 مليون يورو سنوياً .

وعلى الرغم من تفوق مانشستر يونايتد المستمر فيما يخص أرباح رعاية القميص لكن برشلونة يمكنه تجاوز النادي الإنجليزي حيث انه لازال يمتلك فرصة زيادة أرباحه بالتوقيع مع راعٍ آخر لقميص التدريبات بعقد منفصل وبذلك يمكن لأرباح النادي الكتلوني السنوية من رعاية قمصانه أن تصل إلى 70 مليون يورو أو تتجاوزها لأكثر من 75 مليوناً في حالة التتويج بدوري أبطال أوروبا وتفعيل متغييرات العقد .

وعلى نفس اللائحة نجد أرسنال خامساً حيث أن النادي الإنجليزي يجني هو الآخر مبلغ 35 مليون يورو سنوياً بموجب عقده مع طيران الإمارات ، فيما يحل بايرن ميونخ سادساً حيث يجني بفضل عقده مع شركة “Deutsche Telekom” مبلغ 30 مليون يورو سنوياً .

رابط المصدر: بعد انضمام برشلونة .. ما هي أغلى عقود رعاية قمصان في العالم !

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً