إيران تجدد التزامها بالاتفاق النووي رغم تصريحات ترامب

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء، إن بلاده ستظل ملتزمة بالاتفاق النووي الذي أبرمته مع القوى العالمية بغض النظر عن تولي دونالد ترامب لمنصب الرئيس الأمريكي.

div 'div-gpt-ad-1458464214487-0' 'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وأضاف روحاني “سنستمر في الوفاء بالتزاماتنا”، مشيراً إلى أنه يشك في أن يحافظ ترامب على وعده الانتخابي بإلغاء اتفاق فيينا 2015.وسخر ترامب بشكل مستمر خلال حملته الانتخابية من الاتفاق النووي، الذي سوف تقوم بموجبه بإيقاف عناصر من برنامجها النووي المسببة للقلق للمجتمع الدولي وإخضاع منشآتها للتفتيش في مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عنها.في مثل هذه الحالة، سيواجه ترامب رياحاً معاكسة قوية من الشركاء الآخرين في الاتفاق وهم بريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين وكذلك من المجتمع الأمن في بلده.وقال روحاني “إذا تغير رئيس هنا أو هناك، فلن يكون لذلك أثر على إرادة إيران، فالعالم لا يسير وفقاً لرغبة شخص أو جماعة واحدة”، مشيراً إلى أن الحقائق على أرض الواقع سوف تقيد عاجلاً أو آجلاً جميع الحركات السياسية المتطرفة.وفي الوقت نفسه، حذر الرئيس روحاني الولايات المتحدة من أنه سيكون من الأفضل عدم استفزاز إيران والشعب الإيراني أو جيش البلاد.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء، إن بلاده ستظل ملتزمة بالاتفاق النووي الذي أبرمته مع القوى العالمية بغض النظر عن تولي دونالد ترامب لمنصب الرئيس الأمريكي.

وأضاف روحاني “سنستمر في الوفاء بالتزاماتنا”، مشيراً إلى أنه يشك في أن يحافظ ترامب على وعده الانتخابي بإلغاء اتفاق فيينا 2015.

وسخر ترامب بشكل مستمر خلال حملته الانتخابية من الاتفاق النووي، الذي سوف تقوم بموجبه بإيقاف عناصر من برنامجها النووي المسببة للقلق للمجتمع الدولي وإخضاع منشآتها للتفتيش في مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عنها.

في مثل هذه الحالة، سيواجه ترامب رياحاً معاكسة قوية من الشركاء الآخرين في الاتفاق وهم بريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين وكذلك من المجتمع الأمن في بلده.

وقال روحاني “إذا تغير رئيس هنا أو هناك، فلن يكون لذلك أثر على إرادة إيران، فالعالم لا يسير وفقاً لرغبة شخص أو جماعة واحدة”، مشيراً إلى أن الحقائق على أرض الواقع سوف تقيد عاجلاً أو آجلاً جميع الحركات السياسية المتطرفة.

وفي الوقت نفسه، حذر الرئيس روحاني الولايات المتحدة من أنه سيكون من الأفضل عدم استفزاز إيران والشعب الإيراني أو جيش البلاد.

رابط المصدر: إيران تجدد التزامها بالاتفاق النووي رغم تصريحات ترامب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً