هل خدعتنا فيريرو في مكونات نوتيلا ؟ هذه التجربة قد تصدمك !

ربما يجدر عليك التفكير مرةً أخرى قبل شراء شوكولاتة نوتيلا لك أو لأطفالك. فالطعام المفضَّل على وجبة الإفطار لدى الكثير من العائلات ليس بالجودة التي نظنها. وما يُروَّج إليه أنه فطور صحي، تبيَّن أنه بعيد كل البعد على الصحة وِفق فيديو نشره أحد مستخدمي موقع يوتيوب. فقد أراد صاحب الفيديو لفت

الأنظار إلى كمية الزيوت المشبعة في شوكولاتة نوتيلا والتي تُحاول شركة فيريرو تمويهها عبر عدم كتابتها صراحةً ضمن قائمة المكونات. فيديو: تجربة صادمة تكشف لنا خطورة شوكولاتة نوتيلا! ملاحظة: تم شرح الفيديو ضمن سياق المقال. خلال الفيديو، قام الرجل بترك علبة نوتيلا في سيارة مغلقة تصل فيها درجة الحرارة إلى 60 درجة مئوية لمدة ثماني ساعات، من أجل فصل الزيوت عن تركيب الشوكولاتة السميك. وبعد انقضاء المدة، عاد لتفقدها ليتبيَّن أن قرابة ثلث العلبة عبارة عن زيت منفصل وهي ما يُعادل كوب كامل. الزيت الذي تم فصله هو زيت النخيل المشبع Palm oil. وهو أحد المكونات الأكثر خطورة على الصحة على الإطلاق. خطورة زيت النخيل.. العديد من التقارير والتحاليل أشارت إلى أن زيت النخيل يرفع مستويات الكوليسترول في الدم. حيث أن تحليلًا بريطانيًا عام 1997م خلُصَ إلى أن حامض البالمتيك، وهي المادة الفعالية في زيت النخيل، يؤثر على مستويات الكوليسترول الكلي في الدم، كما أن دراسة هولندية خلصت إلى أن حامض البالمتيك يزيد من نسبة (الكوليسترول الكلي / الكوليسترول الجيد) وهو عامل خطر معترف به على نطاق واسع. فمحتوى زيت النخيل من الأحماض الدهنية المشبعة بالهيدروجين المرتفع نسبيًا قد يؤدي إلى سوء حالة دهون الدم، وهو ما قد يُسفِر عن تكلّس الأوعية الدموية من وجهة نظر الأطباء. وعادةً ما يتم استخدام زيت النخيل في إنتاج السمن النباتي البديل عن السمن الحيواني، وكذلك في صناعة الزبدة، كما أنه يوجد في الكثير من المواد الغذائية الجاهزة صناعيًا التي نستخدمها في داخل السندويتشات وكذلك في الشوكولاتة، وأيضًا يُستخدم زيت النخيل في منع مسحوق الشوربة الموجود في أكياس صغيرة من الالتصاق في جدران هذه الأكياس. فإن كنت من عشَّاق شوكولاتة نوتيلا، فعليك التفكير مليَّا فيما تأكله وإعادة النظر بشرائها مرةً أخرى! المصادر 1 ، 2 اقرأ أيضًا: لماذا النوتيلا ضارة بصحتك وصحة أطفالك؟


الخبر بالتفاصيل والصور


ربما يجدر عليك التفكير مرةً أخرى قبل شراء شوكولاتة نوتيلا لك أو لأطفالك. فالطعام المفضَّل على وجبة الإفطار لدى الكثير من العائلات ليس بالجودة التي نظنها. وما يُروَّج إليه أنه فطور صحي، تبيَّن أنه بعيد كل البعد على الصحة وِفق فيديو نشره أحد مستخدمي موقع يوتيوب.

شوكولاتة

فقد أراد صاحب الفيديو لفت الأنظار إلى كمية الزيوت المشبعة في شوكولاتة نوتيلا والتي تُحاول شركة فيريرو تمويهها عبر عدم كتابتها صراحةً ضمن قائمة المكونات.

فيديو: تجربة صادمة تكشف لنا خطورة شوكولاتة نوتيلا!

ملاحظة: تم شرح الفيديو ضمن سياق المقال.

خلال الفيديو، قام الرجل بترك علبة نوتيلا في سيارة مغلقة تصل فيها درجة الحرارة إلى 60 درجة مئوية لمدة ثماني ساعات، من أجل فصل الزيوت عن تركيب الشوكولاتة السميك. وبعد انقضاء المدة، عاد لتفقدها ليتبيَّن أن قرابة ثلث العلبة عبارة عن زيت منفصل وهي ما يُعادل كوب كامل.

الزيت الذي تم فصله هو زيت النخيل المشبع Palm oil. وهو أحد المكونات الأكثر خطورة على الصحة على الإطلاق.

خطورة زيت النخيل..

زيت النخيل

العديد من التقارير والتحاليل أشارت إلى أن زيت النخيل يرفع مستويات الكوليسترول في الدم. حيث أن تحليلًا بريطانيًا عام 1997م خلُصَ إلى أن حامض البالمتيك، وهي المادة الفعالية في زيت النخيل، يؤثر على مستويات الكوليسترول الكلي في الدم، كما أن دراسة هولندية خلصت إلى أن حامض البالمتيك يزيد من نسبة (الكوليسترول الكلي / الكوليسترول الجيد) وهو عامل خطر معترف به على نطاق واسع.

فمحتوى زيت النخيل من الأحماض الدهنية المشبعة بالهيدروجين المرتفع نسبيًا قد يؤدي إلى سوء حالة دهون الدم، وهو ما قد يُسفِر عن تكلّس الأوعية الدموية من وجهة نظر الأطباء.

وعادةً ما يتم استخدام زيت النخيل في إنتاج السمن النباتي البديل عن السمن الحيواني، وكذلك في صناعة الزبدة، كما أنه يوجد في الكثير من المواد الغذائية الجاهزة صناعيًا التي نستخدمها في داخل السندويتشات وكذلك في الشوكولاتة، وأيضًا يُستخدم زيت النخيل في منع مسحوق الشوربة الموجود في أكياس صغيرة من الالتصاق في جدران هذه الأكياس.

نوتيلا

فإن كنت من عشَّاق شوكولاتة نوتيلا، فعليك التفكير مليَّا فيما تأكله وإعادة النظر بشرائها مرةً أخرى!

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

لماذا النوتيلا ضارة بصحتك وصحة أطفالك؟

رابط المصدر: هل خدعتنا فيريرو في مكونات نوتيلا ؟ هذه التجربة قد تصدمك !

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً