بوتين قد يجتمع بأوباما خلال قمة “أبيك” في بيرو

من المرجح أن يجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأمريكي باراك أوباما في إطار قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) المقررة الجمعة في العاصمة البيروانية ليما،

وفقاً لما أعلنه الكرملين اليوم الأربعاء. وعلى الرغم من عدم تنظيم اجتماع ثنائي، في جميع الأحوال سيلتقي بوتين بأوباما لآخر مرة من المؤكد أن يلتقيا بشكل أو بأخر خلال القمة، حسبما أكده متحدث الكرملين ديميتري بيسكوف للصحافيين اليوم.وسيتوجه بوتين إلى بيرو للمشاركة في القمة، لكنه لن يستغل الفرصة لزيارة بلدان أخرى في المنطقة، بحسب ما أكده المتحدث، مشدداً “سيسافر فقط إلى ليما”. يشار إلى أن العلاقة بين بوتين وأوباما لم تكن سلسة لكنها تأزمت في الأعوام الأخيرة على خلفية الحرب في سوريا، وتدخل موسكو في الصراع بشرق أوكرانيا وضمها لشبه جزيرة القرم.


الخبر بالتفاصيل والصور



من المرجح أن يجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأمريكي باراك أوباما في إطار قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) المقررة الجمعة في العاصمة البيروانية ليما، وفقاً لما أعلنه الكرملين اليوم الأربعاء.

وعلى الرغم من عدم تنظيم اجتماع ثنائي، في جميع الأحوال سيلتقي بوتين بأوباما لآخر مرة من المؤكد أن يلتقيا بشكل أو بأخر خلال القمة، حسبما أكده متحدث الكرملين ديميتري بيسكوف للصحافيين اليوم.

وسيتوجه بوتين إلى بيرو للمشاركة في القمة، لكنه لن يستغل الفرصة لزيارة بلدان أخرى في المنطقة، بحسب ما أكده المتحدث، مشدداً “سيسافر فقط إلى ليما”.

يشار إلى أن العلاقة بين بوتين وأوباما لم تكن سلسة لكنها تأزمت في الأعوام الأخيرة على خلفية الحرب في سوريا، وتدخل موسكو في الصراع بشرق أوكرانيا وضمها لشبه جزيرة القرم.

رابط المصدر: بوتين قد يجتمع بأوباما خلال قمة “أبيك” في بيرو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً