ألمانيا تعارض دعوة أوباما لتخفيف ديون اليونان

أعلنت الحكومة الألمانية عن معارضتها لمطالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، باتخاذ المزيد من الاجراءات لتخفيف أعباء الديون الخارجية لليونان. وقال المتحدث باسم الحكومة

الألمانية شتيفن زايبرت، اليوم الأربعاء، إن حكومة بلاده علمت أن أوباما أشار إلى أهمية تخفيف أعباء الديون الخارجية لليونان، وتابع ” لكن مجموعة اليورو لديها خارطة طريق واضحة ومتفق عليها حول كيفية المضي قدما على المديين القصير والمتوسط”.من جانبه، أكد متحدث باسم وزارة المالية الألمانية على عدم وجود وضع جديد أو تغيير في مسألة الديون اليونانية، مضيفاً: “لم يتغير شيء بزيارة الرئيس الأمريكي لليونان”.ولفت إلى أن اتفاقات مجموعة اليورو في مايو (أيار) الماضي لا تزال سارية “ونحن متمسكون بهذا”.تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقات تنص على أنه لن يجري اتخاذ إجراءات إضافية قبل عام 2018، والذي يوافق انتهاء برنامج الإنقاذ الحالي.في المقابل، يصر صندوق النقد الدولي على المزيد من تخفيف أعباء الديون اليونانية، بينما يرى وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله، أن أي تخفيف من هذه الأعباء يعد في الوقت الراهن غير مناسب، الأمر الذي أثار خلافاً بين الجانبين منذ فترة طويلة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت الحكومة الألمانية عن معارضتها لمطالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، باتخاذ المزيد من الاجراءات لتخفيف أعباء الديون الخارجية لليونان.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، اليوم الأربعاء، إن حكومة بلاده علمت أن أوباما أشار إلى أهمية تخفيف أعباء الديون الخارجية لليونان، وتابع ” لكن مجموعة اليورو لديها خارطة طريق واضحة ومتفق عليها حول كيفية المضي قدما على المديين القصير والمتوسط”.

من جانبه، أكد متحدث باسم وزارة المالية الألمانية على عدم وجود وضع جديد أو تغيير في مسألة الديون اليونانية، مضيفاً: “لم يتغير شيء بزيارة الرئيس الأمريكي لليونان”.

ولفت إلى أن اتفاقات مجموعة اليورو في مايو (أيار) الماضي لا تزال سارية “ونحن متمسكون بهذا”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقات تنص على أنه لن يجري اتخاذ إجراءات إضافية قبل عام 2018، والذي يوافق انتهاء برنامج الإنقاذ الحالي.

في المقابل، يصر صندوق النقد الدولي على المزيد من تخفيف أعباء الديون اليونانية، بينما يرى وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله، أن أي تخفيف من هذه الأعباء يعد في الوقت الراهن غير مناسب، الأمر الذي أثار خلافاً بين الجانبين منذ فترة طويلة.

رابط المصدر: ألمانيا تعارض دعوة أوباما لتخفيف ديون اليونان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً