موزيلا تطلق الإصدار 50 من متصفح الويب فايرفوكس

أطلقت مؤسسة موزيلا أمس الثلاثاء إصدارًا جديدًا من متصفح الويب خاصتها، فايرفوكس، على أنظمة ويندوز، وماك، ولينوكس، وأندرويد، وذلك بعد أسبوع من التأجيل لتحسين زمن التشغيل. وقالت موزيلا إن النسخة الخاصة بأجهزة سطح المكتب من الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 50، تتضمن ميزة حماية التنزيلات لمزيد من أنواع الملفات التنفيذية،

إضافة إلى اختصارات جديدة للوحة المفاتيح، وإصلاحات أمنية. أما بالنسبة لنسخة نظام أندرويد التابع لشركة جوجل، فهي تتضمن دعم فيديوهات HLS، إلى جانب تبسيط واجهة المستخدم من خلال دمج التبويبات الأخيرة مع التأريخ. ويمكن للمستخدمين الجدد تنزيل “فايرفوكس 50” لأنظمة سطح المكتب من الموقع الإلكتروني الخاص به، أما بالنسبة لجميع المستخدمين الحاليين فباستطاعتهم الترقية إليه تلقائيًا، أما مستخدمو نظام التشغيل أندرويد فيتعين عليهم تنزيله من متجر جوجل بلاي. وكان يُنتظر أن يتم إطلاق الإصدار الجديد من فايرفوكس يوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، ولكنه أُجِّلَ نحو أسبوع بعد أن اكتشف مطور وجود “مشكلة أداء كارثية” ضمن نظام وحدة حزمة تطوير البرمجيات SDK الخاص بالمتصفح. يُشار إلى أن موزيلا اعتادت إطلاق إصدار جديد من متصفح الويب خاصتها كل ستة إلى ثمانية أسابيع، ولكن بالنظر لاقتراب موسم العطلات، فيُنتظر إطلاق الإصدار 51 أواخر شهر كانون الثاني/يناير القادم.


الخبر بالتفاصيل والصور


أطلقت مؤسسة موزيلا أمس الثلاثاء إصدارًا جديدًا من متصفح الويب خاصتها، فايرفوكس، على أنظمة ويندوز، وماك، ولينوكس، وأندرويد، وذلك بعد أسبوع من التأجيل لتحسين زمن التشغيل.

وقالت موزيلا إن النسخة الخاصة بأجهزة سطح المكتب من الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 50، تتضمن ميزة حماية التنزيلات لمزيد من أنواع الملفات التنفيذية، إضافة إلى اختصارات جديدة للوحة المفاتيح، وإصلاحات أمنية.

أما بالنسبة لنسخة نظام أندرويد التابع لشركة جوجل، فهي تتضمن دعم فيديوهات HLS، إلى جانب تبسيط واجهة المستخدم من خلال دمج التبويبات الأخيرة مع التأريخ.

ويمكن للمستخدمين الجدد تنزيل “فايرفوكس 50” لأنظمة سطح المكتب من الموقع الإلكتروني الخاص به، أما بالنسبة لجميع المستخدمين الحاليين فباستطاعتهم الترقية إليه تلقائيًا، أما مستخدمو نظام التشغيل أندرويد فيتعين عليهم تنزيله من متجر جوجل بلاي.

وكان يُنتظر أن يتم إطلاق الإصدار الجديد من فايرفوكس يوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، ولكنه أُجِّلَ نحو أسبوع بعد أن اكتشف مطور وجود “مشكلة أداء كارثية” ضمن نظام وحدة حزمة تطوير البرمجيات SDK الخاص بالمتصفح.

يُشار إلى أن موزيلا اعتادت إطلاق إصدار جديد من متصفح الويب خاصتها كل ستة إلى ثمانية أسابيع، ولكن بالنظر لاقتراب موسم العطلات، فيُنتظر إطلاق الإصدار 51 أواخر شهر كانون الثاني/يناير القادم.

رابط المصدر: موزيلا تطلق الإصدار 50 من متصفح الويب فايرفوكس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً