ماليزيا تبحث عن زعيم منظمة متطرفة مطلوب في ألمانيا

قال مدير الشعبة الخاصة بالشرطة الاتحادية في ماليزيا محمد فوزي هارون، اليوم الأربعاء، إن الشرطة في ماليزيا تحقق فيما إذا كان زعيم منظمة متطرفة إسلامية وصل إلى البلاد من ألمانيا.

والمشتبه به الذي يدعى إبراهيم أبو ناجي، المولود في الأراضي الفلسطينية هو زعيم منظمة سلفية، تطلق على نفسها اسم “الدين الحق” التي تم حظرها في ألمانيا، للاشتباه في أنها تقوم بتجنيد الأشخاص نيابة عن تنظيم داعش، حيث تم تنفيذ حوالي 190 مداهمة ضد أعضائها في مختلف أنحاء ألمانيا.وقال محمد فوزي “نحقق في القضية”، مضيفاً أنه في الأسبوعين الماضيين، احتجزت الشرطة الماليزية وطردت العديد من السلفيين الأجانب في إطار عملية مراقبة حالية.وأضاف: “إنهم تحت الرادار الخاص بنا في كل الأوقات، لا نريد أن يثير الأجانب مشكلات لنا، لاسيما هؤلاء الذين لديهم صلة بداعش”.ولم يكن أبو ناجي في ألمانيا، حيث جرت المداهمات هناك، وطبقاً لمصادر أمنية، يعتقد أنه موجود في ماليزيا.وتعمل الجماعة في 15 دولة من بينها فرنسا وبريطانيا والنمسا والبحرين والبرازيل طبقاً للمصادر.وقال أحمد فاروق موسى، مدير مؤسسة “جبهة النهضة الاسلامية” المعتدلة إنه على الرغم من أن أبو ناجي غير معروف في ماليزيا، إلا أن السلفية تنتشر بشكل خاص، حيث تدعم الحكومة تلك الآراء.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مدير الشعبة الخاصة بالشرطة الاتحادية في ماليزيا محمد فوزي هارون، اليوم الأربعاء، إن الشرطة في ماليزيا تحقق فيما إذا كان زعيم منظمة متطرفة إسلامية وصل إلى البلاد من ألمانيا.

والمشتبه به الذي يدعى إبراهيم أبو ناجي، المولود في الأراضي الفلسطينية هو زعيم منظمة سلفية، تطلق على نفسها اسم “الدين الحق” التي تم حظرها في ألمانيا، للاشتباه في أنها تقوم بتجنيد الأشخاص نيابة عن تنظيم داعش، حيث تم تنفيذ حوالي 190 مداهمة ضد أعضائها في مختلف أنحاء ألمانيا.

وقال محمد فوزي “نحقق في القضية”، مضيفاً أنه في الأسبوعين الماضيين، احتجزت الشرطة الماليزية وطردت العديد من السلفيين الأجانب في إطار عملية مراقبة حالية.

وأضاف: “إنهم تحت الرادار الخاص بنا في كل الأوقات، لا نريد أن يثير الأجانب مشكلات لنا، لاسيما هؤلاء الذين لديهم صلة بداعش”.

ولم يكن أبو ناجي في ألمانيا، حيث جرت المداهمات هناك، وطبقاً لمصادر أمنية، يعتقد أنه موجود في ماليزيا.

وتعمل الجماعة في 15 دولة من بينها فرنسا وبريطانيا والنمسا والبحرين والبرازيل طبقاً للمصادر.

وقال أحمد فاروق موسى، مدير مؤسسة “جبهة النهضة الاسلامية” المعتدلة إنه على الرغم من أن أبو ناجي غير معروف في ماليزيا، إلا أن السلفية تنتشر بشكل خاص، حيث تدعم الحكومة تلك الآراء.

رابط المصدر: ماليزيا تبحث عن زعيم منظمة متطرفة مطلوب في ألمانيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً