استطلاع: معظم الألمان متخوفون من مستقبل السياسة بعد فوز ترامب

أظهر استطلاع حديث أن معظم المواطنين الألمان يتخوفون من الأثار السلبية على السياسة العالمية، بعد فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وأوضح

الاستطلاع الذي أجراه معهد “فورزا” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة “شترن” الألمانية، وتم نشره اليوم الأربعاء، أن 79 % من الألمان المشاركين في الاستطلاع لديهم مخاوف كبيرة أو على الأقل بعض المخاوف من إمكانية أن يجعل الرئيس الأمريكي الجديد السياسة العالمية أكثر غموضاً.ولكن 20 % فقط من المواطنين الذين شاركوا في الاستطلاع أوضحوا أنه ليس لديهم أية مخاوف على الإطلاق حول هذا الأمر، وكان 52 % منهم ينتمون لحزب البديل لأجل ألمانيا “إيه أف دي” المناهض للاتحاد الأوروبي والمعارض لعمليات إنقاذ اليورو.وبحسب الاستطلاع، فإن 54 % من الألمان يرون أيضا أن فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية يمكن أن يستنهض اليمينيين الشعبويين في أوروبا.ولكن 40 % لا يتوقعون أن الأحزاب اليمينية في أوروبا مثل حزب الحرية النمساوي أو حزب الجبهة الوطنية في فرنسا أو حزب الحرية في هولندا أو حزب البديل الألماني يمكن أن يستفيدوا في الانتخابات القادمة من فوز ترامب.ويتبنى 30 % من أنصار حزب البديل الألماني هذا الرأي أيضاً.


الخبر بالتفاصيل والصور



أظهر استطلاع حديث أن معظم المواطنين الألمان يتخوفون من الأثار السلبية على السياسة العالمية، بعد فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد “فورزا” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة “شترن” الألمانية، وتم نشره اليوم الأربعاء، أن 79 % من الألمان المشاركين في الاستطلاع لديهم مخاوف كبيرة أو على الأقل بعض المخاوف من إمكانية أن يجعل الرئيس الأمريكي الجديد السياسة العالمية أكثر غموضاً.

ولكن 20 % فقط من المواطنين الذين شاركوا في الاستطلاع أوضحوا أنه ليس لديهم أية مخاوف على الإطلاق حول هذا الأمر، وكان 52 % منهم ينتمون لحزب البديل لأجل ألمانيا “إيه أف دي” المناهض للاتحاد الأوروبي والمعارض لعمليات إنقاذ اليورو.

وبحسب الاستطلاع، فإن 54 % من الألمان يرون أيضا أن فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية يمكن أن يستنهض اليمينيين الشعبويين في أوروبا.

ولكن 40 % لا يتوقعون أن الأحزاب اليمينية في أوروبا مثل حزب الحرية النمساوي أو حزب الجبهة الوطنية في فرنسا أو حزب الحرية في هولندا أو حزب البديل الألماني يمكن أن يستفيدوا في الانتخابات القادمة من فوز ترامب.

ويتبنى 30 % من أنصار حزب البديل الألماني هذا الرأي أيضاً.

رابط المصدر: استطلاع: معظم الألمان متخوفون من مستقبل السياسة بعد فوز ترامب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً