باكستان تطرد معلمين أتراكاً على صلة بمنظمة غولن

أمرت باكستان معلمين أتراكاً يعملون في مدارس يزعم أنها على صلة برجل دين تركي معارض للرئيس رجب طيب أردوغان، بمغادرة البلاد تزامناً مع استعداد باكستان لاستقبال إردوغان اليوم الأربعاء.

وقالت مجموعة مدارس وكليات باكتورك الدولية في بيان، إن المعلمين وعائلاتهم ويبلغ إجمالي عددهم نحو 450 شخصاً، منحوا مهلة لمدة 3 أيام لمغادرة البلاد.ويدرس في باكتورك أكثر من 10 آلاف من الطلبة في باكستان، وتنفي المجموعة أي صلة لها برجل الدين التركي فتح الله غولن أو حركته “خدمة”.وقالت باكتورك في بيان: “إن مجموعة مدارس وكليات باكتورك الدولية قلقة للغاية بشأن هذا القرار المفاجئ من الحكومة التي تطالب المعلمين والإداريين وعائلاتهم بمغادرة البلاد خلال 3 أيام”.وأضافت أن موظفي المجموعة طلب منهم مغادرة البلاد بسبب “عدم الموافقة على طلباتهم بشأن مد التأشيرات”.وقبل مغادرته لأنقرة أشاد أردوغان بإجراءات باكستان ضد ما تسميه حكومته “منظمة غولن الإرهابية.”وقال أردوغان: “إن قرار باكستان بترحيل الأشخاص ذوي الصلة بمنظمة غولن الإرهابية يبعث على السعادة”، وأضاف “مثل تركيا تخوض باكستان حرباً بلا هوادة ضد الإرهاب. وتدعم تركيا معركة باكستان حتى نهايتها”.وذكرت باكتورك أن المدارس ستواصل العمل في أنحاء باكستان، وأبلغت الطلبة وذويهم برفضها ضم مدرسين وإداريين تابعين لأي منظمة أخرى.


الخبر بالتفاصيل والصور



أمرت باكستان معلمين أتراكاً يعملون في مدارس يزعم أنها على صلة برجل دين تركي معارض للرئيس رجب طيب أردوغان، بمغادرة البلاد تزامناً مع استعداد باكستان لاستقبال إردوغان اليوم الأربعاء.

وقالت مجموعة مدارس وكليات باكتورك الدولية في بيان، إن المعلمين وعائلاتهم ويبلغ إجمالي عددهم نحو 450 شخصاً، منحوا مهلة لمدة 3 أيام لمغادرة البلاد.

ويدرس في باكتورك أكثر من 10 آلاف من الطلبة في باكستان، وتنفي المجموعة أي صلة لها برجل الدين التركي فتح الله غولن أو حركته “خدمة”.

وقالت باكتورك في بيان: “إن مجموعة مدارس وكليات باكتورك الدولية قلقة للغاية بشأن هذا القرار المفاجئ من الحكومة التي تطالب المعلمين والإداريين وعائلاتهم بمغادرة البلاد خلال 3 أيام”.

وأضافت أن موظفي المجموعة طلب منهم مغادرة البلاد بسبب “عدم الموافقة على طلباتهم بشأن مد التأشيرات”.

وقبل مغادرته لأنقرة أشاد أردوغان بإجراءات باكستان ضد ما تسميه حكومته “منظمة غولن الإرهابية.”

وقال أردوغان: “إن قرار باكستان بترحيل الأشخاص ذوي الصلة بمنظمة غولن الإرهابية يبعث على السعادة”، وأضاف “مثل تركيا تخوض باكستان حرباً بلا هوادة ضد الإرهاب. وتدعم تركيا معركة باكستان حتى نهايتها”.

وذكرت باكتورك أن المدارس ستواصل العمل في أنحاء باكستان، وأبلغت الطلبة وذويهم برفضها ضم مدرسين وإداريين تابعين لأي منظمة أخرى.

رابط المصدر: باكستان تطرد معلمين أتراكاً على صلة بمنظمة غولن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً