قوات سوريا الديمقراطية تنتزع قرية من داعش شمال الرقة

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قرية في شمال الرقة، وبدعم جوي من التحالف الدولي، وذلك في اليوم العاشر لبدء الحملة العسكرية، التي أطلق عليها اسم “غضب الفرات” لتحرير مدينة الرقة

وريفها، من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي. وقال ناشطون، وفقاً لشبكة “شام” الإخبارية إن “قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تمكنت من السيطرة على قرية خنيز جنوبي، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش منذ أمس الثلاثاء، وقصف مدفعي وجوي عنيف طال البلدة من قبل مدفعية قسد وطيران التحالف الدولي”.كما بدأت صباح اليوم الأربعاء قوات “قسد” باقتحام بلدة تل السمن، سبقها تمهيد جوي عنيف من قبل طيران التحالف الدولي منذ عدة أيام، وقصف مدفعي يستهدف جميع أحياء البلدة، وذلك بعد اشتباكات لأيام على أطراف البلدة وعجز قوات “قسد” عن التقدم”.وذكرت مصادر عدة في الرقة إن “الهجوم بدأ اليوم بشكل أكبر بعد وصول عشرات السيارات العسكرية المحملة بالعتاد والعناصر، قادمة من مدينة منبج لدعم العمليات العسكرية لغضب الفرات في الرقة”.وفي سياق متصل، اعتقلت قوات “قسد” العشرات من الشباب في مدينة رأس العين في الحسكة، بهدف زجهم في المعارك الدائرة مع عناصر تنظيم داعش في ريف الرقة.


الخبر بالتفاصيل والصور



سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قرية في شمال الرقة، وبدعم جوي من التحالف الدولي، وذلك في اليوم العاشر لبدء الحملة العسكرية، التي أطلق عليها اسم “غضب الفرات” لتحرير مدينة الرقة وريفها، من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال ناشطون، وفقاً لشبكة “شام” الإخبارية إن “قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تمكنت من السيطرة على قرية خنيز جنوبي، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش منذ أمس الثلاثاء، وقصف مدفعي وجوي عنيف طال البلدة من قبل مدفعية قسد وطيران التحالف الدولي”.

كما بدأت صباح اليوم الأربعاء قوات “قسد” باقتحام بلدة تل السمن، سبقها تمهيد جوي عنيف من قبل طيران التحالف الدولي منذ عدة أيام، وقصف مدفعي يستهدف جميع أحياء البلدة، وذلك بعد اشتباكات لأيام على أطراف البلدة وعجز قوات “قسد” عن التقدم”.

وذكرت مصادر عدة في الرقة إن “الهجوم بدأ اليوم بشكل أكبر بعد وصول عشرات السيارات العسكرية المحملة بالعتاد والعناصر، قادمة من مدينة منبج لدعم العمليات العسكرية لغضب الفرات في الرقة”.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات “قسد” العشرات من الشباب في مدينة رأس العين في الحسكة، بهدف زجهم في المعارك الدائرة مع عناصر تنظيم داعش في ريف الرقة.

رابط المصدر: قوات سوريا الديمقراطية تنتزع قرية من داعش شمال الرقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً