غرائب و طرائف خلافات الأزواج و الزوجات خلال فترة الحمل

تزيد الخلافات الزوجية بعد الحمل ، و على أتفه الأسباب ، و يرجع ذلك إلى أسباب تتعلق بالمرأة و بالتقلبات الهرمونية التي تهاجم المرأة ، و التي تجعلها سريعة الإنفعال و التأثر بأبسط الأمور المحيطة بها . و قد تزيد حدة هذه الخلافات ، خصوصا مع عدم وعي الزوج بحالة الزوجة

بعد الحمل ، و بسبب عدم فهمه لحالتها المزاجية خلاله . من ناحية أخرى قد يقلق بعض الأزواج من حدوث الحمل سريعا ، و تراكم الأعباء و المسؤوليات على عاتقهم ، فيزيد التوتر بين الزوج و الزوجة  طرائف الخلافات الزوجية أثناء الحمل لاشك أن لكل مرحلة مميزاتها و عيوبها ، حلوها و مرها ، و هنا و بعد حدوث الحمل توجد العديد من المواقف الطريفة التي تحدث من الزوجين أثناء خلافهما معا . الخلاف حول تسمية المولود ينشأ هذا الخلاف بصورة ملحوظة منذ بداية الحمل ، فالزوجة ترى أنها لها الحق في تسمية مولودها خصوصا و أنها هي من تعبت و تألمت و تملت آلام الولادة ، لذا ترى أنه لها كل الحق في تسمية المولود و على الأب الإستجابة لها و المواقفة عليه . و من ناحية أخرى يرى الأب أن له أحقية إختيار اسم مولوده الذي سيقترن باسمه هو ، و من طرائف ذلك أيضا أن تقوم الأم بإختيار اسم يذكر الأب بشخص طالما تسبب في إيذائه منذ أن كان طفلا ، و من ذلك أيضا إعتراض الأم على اسم الفتاة الذي إختاره الأب لو تبين أن جنس الجنين أنثى ، و السبب أن هذا الإسم يذكرها بالفتاة التي طالما جذبتها من شعرها و ضايقتها و تغلبت عليها في الصغر . الخلاف حول الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة  إذ نجد أن المرأة قد لا تكون مستعدة في كثير من الحالات ربما كان ذلك قلقا على الجنين ، أو خوفا على سلامة الحمل أو رغبتها في الحصول على الراحة التامة لأنها حامل ، في حين أن الزوج قد تزيد لديه الرغبة مع جمال زوجته و ظهور ايجابيات الحمل عليها ، فتتعدد طرائف هذا الخلاف تحديدا ، و يظهر الحس الفكاهي لكل منهما في هذا الموضوع . الخلاف حول مصروف البيت يعتبر الخلاف حول مصروف البيت من طرائف الخلافات الزوجية التي تحدث بعد الحمل ، خصوصا مع الحمل الأول ، لأن المرأة تكون متحمسة جدا له و لا تفكر كثيرا عند شراء مستلزمات المولود و تهيئة المنزل لإستقباله في حين أن الرجل ، يفكر لأنه مطالب بعدة أمور أخرى و هو ما يفتح مجالا للخلاف بينهما .  الخلاف حول موعد متابعة الحمل  بعد حدوث الحمل تحرص المرأة على أن دقة مواعيدها مع الطبيب المتابع لحالتها ، و هو ما يجعلها تفكر في عدم توافق موعد زيارة الطبيب مع عمل زوجها ، وهو ما يفتح الباب لحدوث الخلاف بينهما ، فالزوج يرى أنها مهووسة بالحمل ، و تتصرف بأنانية و لا تفكر فيه و في عمله ، بينما تفكر هي في سلامة الجنين و الإلتزام بموعد الطبيب المحدد بكل دقة . خلاف بسبب الحموات  بعد الحمل تتشعب تدخلات الحموات في الحياة الزوجية ، و هو ما يزيد من طرائف الخلافات فيها ، فمثلا قد تنزعج الزوجة من اقتراح حماتها بالولادة في البيت توفيرا للمصروفات ، أو إقتراحها بأن يسمى المولود على اسمها أو اسم الجد ، و اقتناع الزوج بما تقوله . إقرأ أيضا  الحمل .. 8 اشياء تحتاجها زوجتك الحامل ولا تطلبها منك بعد الولادة : لا تقلقي ابدا اذا قام زوجك بهذه الافعال تأخر الإنجاب يوطد العلاقة بين الزوجين  


الخبر بالتفاصيل والصور


تزيد الخلافات الزوجية بعد الحمل ، و على أتفه الأسباب ، و يرجع ذلك إلى أسباب تتعلق بالمرأة و بالتقلبات الهرمونية التي تهاجم المرأة ، و التي تجعلها سريعة الإنفعال و التأثر بأبسط الأمور المحيطة بها .

و قد تزيد حدة هذه الخلافات ، خصوصا مع عدم وعي الزوج بحالة الزوجة بعد الحمل ، و بسبب عدم فهمه لحالتها المزاجية خلاله .

من ناحية أخرى قد يقلق بعض الأزواج من حدوث الحمل سريعا ، و تراكم الأعباء و المسؤوليات على عاتقهم ، فيزيد التوتر بين الزوج و الزوجة 

طرائف الخلافات الزوجية أثناء الحمل

لاشك أن لكل مرحلة مميزاتها و عيوبها ، حلوها و مرها ، و هنا و بعد حدوث الحمل توجد العديد من المواقف الطريفة التي تحدث من الزوجين أثناء خلافهما معا .

الخلاف حول تسمية المولود

ينشأ هذا الخلاف بصورة ملحوظة منذ بداية الحمل ، فالزوجة ترى أنها لها الحق في تسمية مولودها خصوصا و أنها هي من تعبت و تألمت و تملت آلام الولادة ، لذا ترى أنه لها كل الحق في تسمية المولود و على الأب الإستجابة لها و المواقفة عليه .

و من ناحية أخرى يرى الأب أن له أحقية إختيار اسم مولوده الذي سيقترن باسمه هو ، و من طرائف ذلك أيضا أن تقوم الأم بإختيار اسم يذكر الأب بشخص طالما تسبب في إيذائه منذ أن كان طفلا ، و من ذلك أيضا إعتراض الأم على اسم الفتاة الذي إختاره الأب لو تبين أن جنس الجنين أنثى ، و السبب أن هذا الإسم يذكرها بالفتاة التي طالما جذبتها من شعرها و ضايقتها و تغلبت عليها في الصغر .

الخلاف حول الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة 

إذ نجد أن المرأة قد لا تكون مستعدة في كثير من الحالات ربما كان ذلك قلقا على الجنين ، أو خوفا على سلامة الحمل أو رغبتها في الحصول على الراحة التامة لأنها حامل ، في حين أن الزوج قد تزيد لديه الرغبة مع جمال زوجته و ظهور ايجابيات الحمل عليها ، فتتعدد طرائف هذا الخلاف تحديدا ، و يظهر الحس الفكاهي لكل منهما في هذا الموضوع .

الخلاف حول مصروف البيت

يعتبر الخلاف حول مصروف البيت من طرائف الخلافات الزوجية التي تحدث بعد الحمل ، خصوصا مع الحمل الأول ، لأن المرأة تكون متحمسة جدا له و لا تفكر كثيرا عند شراء مستلزمات المولود و تهيئة المنزل لإستقباله في حين أن الرجل ، يفكر لأنه مطالب بعدة أمور أخرى و هو ما يفتح مجالا للخلاف بينهما . 

الخلاف حول موعد متابعة الحمل 

بعد حدوث الحمل تحرص المرأة على أن دقة مواعيدها مع الطبيب المتابع لحالتها ، و هو ما يجعلها تفكر في عدم توافق موعد زيارة الطبيب مع عمل زوجها ، وهو ما يفتح الباب لحدوث الخلاف بينهما ، فالزوج يرى أنها مهووسة بالحمل ، و تتصرف بأنانية و لا تفكر فيه و في عمله ، بينما تفكر هي في سلامة الجنين و الإلتزام بموعد الطبيب المحدد بكل دقة .

خلاف بسبب الحموات 

بعد الحمل تتشعب تدخلات الحموات في الحياة الزوجية ، و هو ما يزيد من طرائف الخلافات فيها ، فمثلا قد تنزعج الزوجة من اقتراح حماتها بالولادة في البيت توفيرا للمصروفات ، أو إقتراحها بأن يسمى المولود على اسمها أو اسم الجد ، و اقتناع الزوج بما تقوله .

إقرأ أيضا 

الحمل .. 8 اشياء تحتاجها زوجتك الحامل ولا تطلبها منك

بعد الولادة : لا تقلقي ابدا اذا قام زوجك بهذه الافعال

تأخر الإنجاب يوطد العلاقة بين الزوجين

 

رابط المصدر: غرائب و طرائف خلافات الأزواج و الزوجات خلال فترة الحمل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً