الجيش المصري: مقتل 24 تكفيرياً شمال سيناء

أعلن الجيش المصري، اليوم الأربعاء، مقتل 24 عنصراً تكفيرياً في مداهمات أمنية خلال الأيام الثلاثة الماضية بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.

250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وأكد الجيش المصري، في بيان له، أن القوات تمكنت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من تدمير بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بمنطقة “جهاد أبو طبل” بقطاع العريش، ما أسفر عن مقتل 5 عناصر تكفيرية خلال تبادل لإطلاق النار، وكذلك تدمير سيارة دفع رباعي مسلحة ومخزن للعبوات الناسفة.وأضاف البيان، أن القوات المسلحة المصرية أحبطت محاولة للهجوم على أحد الارتكازات الأمنية بقطاع العريش بسيارة مفخخة تم تفجيرها وقتل سائقها، وقامت قوة الكمين بالاشتباك مع باقي العناصر “التكفيرية” التي حاولت اقتحام محيط الكمين وتمكنت من القضاء على 8 منهم.وتابع بيان الجيش المصري، أن القوات استهدفت مخزناً لتصنيع العبوات الناسفة ومكاناً لاحتجاز السكان المحليين الذين يتم اختطافهم بمنطقة الشيخ زويد، وقتلت 6 من العناصر المسلحة ودمرت ملاجئ وخنادق خاصة بعناصر إرهابية.وذكر البيان، أن القوات قتلت أيضاً 4 عناصر تكفيرية أخرى خلال تبادل لإطلاق النار، ودمرت مخازن للعبوات الناسفة وملاجئ خاصة بتلك العناصر.وأوضح البيان، أن تلك المداهمات تأتي ضمن مراحل العملية الشاملة “حق الشهيد”.ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات تكفيرية مسلحة ضد قوات الجيش المصري والشرطة، منذ عزل الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي في يوليو (تموز) 2013ووافق البرلمان المصري،الإثنين الماضي، على قرار جمهوري بتمديد حالة الطوارئ في مناطق بسيناء.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن الجيش المصري، اليوم الأربعاء، مقتل 24 عنصراً تكفيرياً في مداهمات أمنية خلال الأيام الثلاثة الماضية بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.

وأكد الجيش المصري، في بيان له، أن القوات تمكنت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من تدمير بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بمنطقة “جهاد أبو طبل” بقطاع العريش، ما أسفر عن مقتل 5 عناصر تكفيرية خلال تبادل لإطلاق النار، وكذلك تدمير سيارة دفع رباعي مسلحة ومخزن للعبوات الناسفة.

وأضاف البيان، أن القوات المسلحة المصرية أحبطت محاولة للهجوم على أحد الارتكازات الأمنية بقطاع العريش بسيارة مفخخة تم تفجيرها وقتل سائقها، وقامت قوة الكمين بالاشتباك مع باقي العناصر “التكفيرية” التي حاولت اقتحام محيط الكمين وتمكنت من القضاء على 8 منهم.

وتابع بيان الجيش المصري، أن القوات استهدفت مخزناً لتصنيع العبوات الناسفة ومكاناً لاحتجاز السكان المحليين الذين يتم اختطافهم بمنطقة الشيخ زويد، وقتلت 6 من العناصر المسلحة ودمرت ملاجئ وخنادق خاصة بعناصر إرهابية.

وذكر البيان، أن القوات قتلت أيضاً 4 عناصر تكفيرية أخرى خلال تبادل لإطلاق النار، ودمرت مخازن للعبوات الناسفة وملاجئ خاصة بتلك العناصر.

وأوضح البيان، أن تلك المداهمات تأتي ضمن مراحل العملية الشاملة “حق الشهيد”.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات تكفيرية مسلحة ضد قوات الجيش المصري والشرطة، منذ عزل الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي في يوليو (تموز) 2013

ووافق البرلمان المصري،الإثنين الماضي، على قرار جمهوري بتمديد حالة الطوارئ في مناطق بسيناء.

رابط المصدر: الجيش المصري: مقتل 24 تكفيرياً شمال سيناء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً