خبير فلكي لـ24: تغير الطقس في الإمارات طبيعي ولا يرتبط بالقمر العملاق

أكد الباحث الإماراتي في علوم الفلك والأرصاد الجوية، إبراهيم الجروان، أن تغير أحوال الطقس في دولة الإمارات، طبيعي في هذا الوقت من السنة التي تشهد الانتقال من فصل إلى فصل،

ولا يرتبط مطلقاً بظاهرة القمر العملاق “بدر الحضيض” التي حصلت مساء أول أمس الإثنين”. وجاء توضيح الجروان عبر 24، بعد تداول معلومات تفيد بأن ظاهرة القمر العملاق، تسببت بتغيرات جوية في الإمارات وأدت إلى تشكل ضباب كثيف وانخفاض في درجات الحرارة.المد والجزر وأشار الجروان إلى أن “ظاهرة القمر العملاق التي يتزامن فيها البدر مع وصوله لأقرب مسافة من الأرض خلال الشهر القمري (الحضيض)، لا يؤثر على الأحوال الجوية أو درجة الحرارة في أي دولة حول العالم، إنما يؤثر على موج البحر فقط، بحيث أن مستوى سطح البحر يرتفع بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20%”.أما بالنسبة للزلازل التي حدث خلال فترة ظاهرة القمر العملاق، فأوضح الجروان أن “الدراسات لم تثبت إلى الآن أن بدر الحضيض، تسبب بهذه الكوارث في بعص البلدان، مثل نيوزلندا التي توقعت أن الارتفاع الكبير في حركة المد والجزر الناتج عن القمر العملاق هو سبب الهزة الأرضية الضخمة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد الباحث الإماراتي في علوم الفلك والأرصاد الجوية، إبراهيم الجروان، أن تغير أحوال الطقس في دولة الإمارات، طبيعي في هذا الوقت من السنة التي تشهد الانتقال من فصل إلى فصل، ولا يرتبط مطلقاً بظاهرة القمر العملاق “بدر الحضيض” التي حصلت مساء أول أمس الإثنين”.

وجاء توضيح الجروان عبر 24، بعد تداول معلومات تفيد بأن ظاهرة القمر العملاق، تسببت بتغيرات جوية في الإمارات وأدت إلى تشكل ضباب كثيف وانخفاض في درجات الحرارة.

المد والجزر
وأشار الجروان إلى أن “ظاهرة القمر العملاق التي يتزامن فيها البدر مع وصوله لأقرب مسافة من الأرض خلال الشهر القمري (الحضيض)، لا يؤثر على الأحوال الجوية أو درجة الحرارة في أي دولة حول العالم، إنما يؤثر على موج البحر فقط، بحيث أن مستوى سطح البحر يرتفع بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20%”.

أما بالنسبة للزلازل التي حدث خلال فترة ظاهرة القمر العملاق، فأوضح الجروان أن “الدراسات لم تثبت إلى الآن أن بدر الحضيض، تسبب بهذه الكوارث في بعص البلدان، مثل نيوزلندا التي توقعت أن الارتفاع الكبير في حركة المد والجزر الناتج عن القمر العملاق هو سبب الهزة الأرضية الضخمة”.

رابط المصدر: خبير فلكي لـ24: تغير الطقس في الإمارات طبيعي ولا يرتبط بالقمر العملاق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً