اطعمة تساعد على تحسين الذاكرة و عمل الدماغ

من المعروف أن ذاكرة الإنسان تبدأ بالتراجع مع مرور الوقت و التقدم في السن، كذلك نتيجة التعرض للضغوطات و المشاكل الحياتية اليومية خاصة مع سرعة هذا الزمن و عدم قدرتنا على تحقيق كل ما نرغب فيه بنفس السرعة و القدرة اللتين كنا نتمتع فيهما سابقاً. و هو ما يؤذي عمل الدماغ

و يجعله يعاني من مشاكل النسيان و عدم القدرة على تذكَر الأشياء و الأشخاص و الأسماء، ما قد يعني تدهور الحالة العقلية بشكل دراماتيكي و غير حميد. لذا اخترنا لك اليوم عزيزتي، قائمة اطعمة تساعدك على تحسين ذاكرتك و تعزز صحة الدماغ لديك، لتبقي متيقظة دوما و تتمتعين بذاكرة قوية و فعالة. اطعمة لتحسين عمل الذاكرة و الدماغ –    المكسرات: و خاصة الجوز منها، تساعد على تحسين عمل الجهاز العصبي في الدماغ و ذلك بفضل احماض اوميعا 3 الموجودة فيها. كما ان تناول المكسرات بشكل دائم يساعد على تحسين تدفق الدم و الأوكسجين إلى الدماغ. –    الحبوب الكاملة: تمتاز الحبوب الكاملة باحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، تساهم بشكل فعال في تحسين عمل الجهاز العصبي.  –    الكركم: أو العقدة الصفراء، من الاطعمة الفعالة جداً في تحسين عمل الذاكرة كونه يحتوي على مادة الكوركومين التي تحارب الإلتهابات. –    الأسماك: كما المكسرات، فإن الأسماك غنية أيضاً بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحسن من عمل الجهاز العصبي للدماغ و تحسن من وظائفه. و يأتي السلمون و السردين على قائمة هذه الأسماك. –    الطماطم: بسبب احتوائها على مادة الليكوبين التي تعتبر من مضادات الاكسدة، فإن الطماطم مهمة لحماية الدماغ من التلف كما أنها تعزز من الذاكرة. –    البصل: بحسب الخبراء، فإن المواظبة على تناول البصل يومياً يعزز من عمل الذاكرة و تحسين مناعة الجسم. –    الشوكولاته الداكنة: فضلاً عن طعمها اللذيذ، فإن الشوكولاته الداكنة توفر الدعم و الحماية للذاكرة و الدماغ بفضل احتوائها على مادة الكافيين التي تعتبر مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة. –    اكليل الجبل: اضافة لرائحته القوية، فإن اكليل الجبل من النباتات الهامة لتحسين عمل الذاكرة، و ذلك لاحتوائها على زيوت عطرية طيارة تسهم في تقوية عمل الدماغ و الذاكرة. –    الشاي الأخضر: من افضل الأعشاب التي تقدم فوائد جمة للصحة، و في مجال تحسين الذاكرة و تقوية عمل الدماغ فإن الشاي الأخضر من الأعشاب التي يحبذ تناولها يومياً لتحقيق هذه الغاية. –    الافوكادو: من الفواكه الإستوائية الفعالة في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ و بالتالي تعزيز قدراته بشكل مكثف. –    البيض: يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتين و الفيتامينات المفيدة لصحة الأعصاب، كما يمتاز صفار البيض باحتوائه على مادة “الكولين” التي تعمل على تنشيط الذاكرة. –    عصير التوت البري: يمتاز عصير التوت البري بغناه بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الدماغ و تعزز من قدراته. –    الشمندر: من الخضار التي تحتوي على نترات طبيعية تحسَن من تدفق الدم إلى الدماغ فضلاً عن بقية أعضاء الجسم. –    اليقطين: بفضل غناه بفيتامينات “بي 12” و حمض الفوليك، فإن تناول اليقطين يساعد على ترميم الاعصاب و خلايا الدماغ. فقدان-الذاكرة-العابر-هل-هو-خطير؟ نصائح-رائعة-لتقوية-الذاكرة تخلصوا-من-النسيان-بهذه-الاطعمة لتحسين-عمل-الدماغ-اليكم-افضل-الاطعمه


الخبر بالتفاصيل والصور


من المعروف أن ذاكرة الإنسان تبدأ بالتراجع مع مرور الوقت و التقدم في السن، كذلك نتيجة التعرض للضغوطات و المشاكل الحياتية اليومية خاصة مع سرعة هذا الزمن و عدم قدرتنا على تحقيق كل ما نرغب فيه بنفس السرعة و القدرة اللتين كنا نتمتع فيهما سابقاً.

و هو ما يؤذي عمل الدماغ و يجعله يعاني من مشاكل النسيان و عدم القدرة على تذكَر الأشياء و الأشخاص و الأسماء، ما قد يعني تدهور الحالة العقلية بشكل دراماتيكي و غير حميد.

لذا اخترنا لك اليوم عزيزتي، قائمة اطعمة تساعدك على تحسين ذاكرتك و تعزز صحة الدماغ لديك، لتبقي متيقظة دوما و تتمتعين بذاكرة قوية و فعالة.

اطعمة لتحسين عمل الذاكرة و الدماغ

–    المكسرات:

و خاصة الجوز منها، تساعد على تحسين عمل الجهاز العصبي في الدماغ و ذلك بفضل احماض اوميعا 3 الموجودة فيها. كما ان تناول المكسرات بشكل دائم يساعد على تحسين تدفق الدم و الأوكسجين إلى الدماغ.

–    الحبوب الكاملة:

تمتاز الحبوب الكاملة باحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، تساهم بشكل فعال في تحسين عمل الجهاز العصبي. 

–    الكركم:

أو العقدة الصفراء، من الاطعمة الفعالة جداً في تحسين عمل الذاكرة كونه يحتوي على مادة الكوركومين التي تحارب الإلتهابات.

–    الأسماك:

كما المكسرات، فإن الأسماك غنية أيضاً بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحسن من عمل الجهاز العصبي للدماغ و تحسن من وظائفه. و يأتي السلمون و السردين على قائمة هذه الأسماك.

–    الطماطم:

بسبب احتوائها على مادة الليكوبين التي تعتبر من مضادات الاكسدة، فإن الطماطم مهمة لحماية الدماغ من التلف كما أنها تعزز من الذاكرة.

–    البصل:

بحسب الخبراء، فإن المواظبة على تناول البصل يومياً يعزز من عمل الذاكرة و تحسين مناعة الجسم.

–    الشوكولاته الداكنة:

فضلاً عن طعمها اللذيذ، فإن الشوكولاته الداكنة توفر الدعم و الحماية للذاكرة و الدماغ بفضل احتوائها على مادة الكافيين التي تعتبر مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة.

–    اكليل الجبل:

اضافة لرائحته القوية، فإن اكليل الجبل من النباتات الهامة لتحسين عمل الذاكرة، و ذلك لاحتوائها على زيوت عطرية طيارة تسهم في تقوية عمل الدماغ و الذاكرة.

–    الشاي الأخضر:

من افضل الأعشاب التي تقدم فوائد جمة للصحة، و في مجال تحسين الذاكرة و تقوية عمل الدماغ فإن الشاي الأخضر من الأعشاب التي يحبذ تناولها يومياً لتحقيق هذه الغاية.

–    الافوكادو:

من الفواكه الإستوائية الفعالة في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ و بالتالي تعزيز قدراته بشكل مكثف.

–    البيض:

يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتين و الفيتامينات المفيدة لصحة الأعصاب، كما يمتاز صفار البيض باحتوائه على مادة “الكولين” التي تعمل على تنشيط الذاكرة.

–    عصير التوت البري:

يمتاز عصير التوت البري بغناه بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الدماغ و تعزز من قدراته.

–    الشمندر:

من الخضار التي تحتوي على نترات طبيعية تحسَن من تدفق الدم إلى الدماغ فضلاً عن بقية أعضاء الجسم.

–    اليقطين:

بفضل غناه بفيتامينات “بي 12” و حمض الفوليك، فإن تناول اليقطين يساعد على ترميم الاعصاب و خلايا الدماغ.

فقدان-الذاكرة-العابر-هل-هو-خطير؟

نصائح-رائعة-لتقوية-الذاكرة

تخلصوا-من-النسيان-بهذه-الاطعمة

لتحسين-عمل-الدماغ-اليكم-افضل-الاطعمه

رابط المصدر: اطعمة تساعد على تحسين الذاكرة و عمل الدماغ

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً