أردوغان: الإعلام الغربي متعاطف مع الإنقلابيين

اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، وسائل الإعلام الغربية بالتعاطف مع محاولة الانقلاب في 15 يوليو(تموز)، وذلك في مراسم افتتاح قناة جديدة ناطقة بالانجليزية للتلفزيون الرسمي التركي.

ففي كلمة ألقاها من القصر الرئاسي لافتتاح التلفزيون الإخباري رسمياً لإطلاق “تي ار تي وورلد”، كرر أردوغان اتهام صحافيين غربيين بالتعاطف مع الداعية فتح الله غولن، المقيم في المنفى في الولايات المتحدة، وتعتبره أنقرة مدبر الانقلاب الفاشل.وقال أردوغان: “لو تكلل الانقلاب بالنجاح، لكان الإعلام الأجنبي استغل كاميراته وأقلامه لشرعنته”.كما أشار إلى “التجربة المريرة التي تعيشها تركيا في السنوات الثلاث الأخيرة، لافتاً إلى أن البلد “مدرك جيداً” لطريقة تغطية الإعلام الأجنبي لتظاهرات العام 2013 المعارضة لحكمه”.وأضاف أن “صحافيي الإعلام الغربي رأوا في انقلابيي 15 يوليو(تموز) “الأمل الأخير” لتركيا وخصصوا مكانة كبيرة لأنصار غولن وحزب العمال الكردستاني المصنف منظمة إرهابية لدى تركيا ودول أخرى”.وتأتي تصريحات أردوغان فيما تتعرض تركيا لوابل من الانتقادات بشأن حملة القمع الواسعة في البلاد بعد فشل الانقلاب، واستهدفت خصوصاً عدداً كبيراً من الصحافيين.كما أفرجت السلطات الأحد عن الصحافي الفرنسي، اوليفييه برتران، الموقوف منذ الجمعة أثناء إجرائه تحقيقاً في جنوب شرق البلاد. واعتبر وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك ايرولت، اعتقال الصحافي “غير مقبول” طالباً الإفراج عنه.


الخبر بالتفاصيل والصور



اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، وسائل الإعلام الغربية بالتعاطف مع محاولة الانقلاب في 15 يوليو(تموز)، وذلك في مراسم افتتاح قناة جديدة ناطقة بالانجليزية للتلفزيون الرسمي التركي.

ففي كلمة ألقاها من القصر الرئاسي لافتتاح التلفزيون الإخباري رسمياً لإطلاق “تي ار تي وورلد”، كرر أردوغان اتهام صحافيين غربيين بالتعاطف مع الداعية فتح الله غولن، المقيم في المنفى في الولايات المتحدة، وتعتبره أنقرة مدبر الانقلاب الفاشل.

وقال أردوغان: “لو تكلل الانقلاب بالنجاح، لكان الإعلام الأجنبي استغل كاميراته وأقلامه لشرعنته”.

كما أشار إلى “التجربة المريرة التي تعيشها تركيا في السنوات الثلاث الأخيرة، لافتاً إلى أن البلد “مدرك جيداً” لطريقة تغطية الإعلام الأجنبي لتظاهرات العام 2013 المعارضة لحكمه”.

وأضاف أن “صحافيي الإعلام الغربي رأوا في انقلابيي 15 يوليو(تموز) “الأمل الأخير” لتركيا وخصصوا مكانة كبيرة لأنصار غولن وحزب العمال الكردستاني المصنف منظمة إرهابية لدى تركيا ودول أخرى”.

وتأتي تصريحات أردوغان فيما تتعرض تركيا لوابل من الانتقادات بشأن حملة القمع الواسعة في البلاد بعد فشل الانقلاب، واستهدفت خصوصاً عدداً كبيراً من الصحافيين.

كما أفرجت السلطات الأحد عن الصحافي الفرنسي، اوليفييه برتران، الموقوف منذ الجمعة أثناء إجرائه تحقيقاً في جنوب شرق البلاد. واعتبر وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك ايرولت، اعتقال الصحافي “غير مقبول” طالباً الإفراج عنه.

رابط المصدر: أردوغان: الإعلام الغربي متعاطف مع الإنقلابيين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً