توجه نحو دمج مصرفي أبوظبي الإسلامي والهلال

قالت وكالة بلومبرغ الاقتصادية نقلاً عن مصادر لم تسمها إن أبوظبي تدرس المزيد من عمليات الدمج في القطاع المالي، بعد اكتمال اندماج بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني في الربع

الأول من 2017. وتزامن الخبر مع توقع الأسواق إقدام حكومة أبوظبي على دمج قريب آخر لمصرفي أبوظبي الإسلامي والهلال، ما ساهم في ارتفاع أسهم القطاع البنكي في بورصة أبوظبي بشكل ملحوظ الأربعاء.وقالت بلومبرغ إن دمج المصرفين يُعزز توجه حكومة أبوظبي إلى رفع الكفاءة  في القطاع البنكي، الذي انطلق بإعلان الاندماج بين بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني.وارتفع مؤشر البورصة تفاعلاً مع التوقعات 1.6% بعد أن صعدت أسهم أبوظبي التجاري 6.7%،  وسهم بنك الاتحاد الوطني 12.8 %، بعد انتشار خبر عن إمكانية اندماجهما أيضاً.  


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت وكالة بلومبرغ الاقتصادية نقلاً عن مصادر لم تسمها إن أبوظبي تدرس المزيد من عمليات الدمج في القطاع المالي، بعد اكتمال اندماج بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني في الربع الأول من 2017.

وتزامن الخبر مع توقع الأسواق إقدام حكومة أبوظبي على دمج قريب آخر لمصرفي أبوظبي الإسلامي والهلال، ما ساهم في ارتفاع أسهم القطاع البنكي في بورصة أبوظبي بشكل ملحوظ الأربعاء.

وقالت بلومبرغ إن دمج المصرفين يُعزز توجه حكومة أبوظبي إلى رفع الكفاءة  في القطاع البنكي، الذي انطلق بإعلان الاندماج بين بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني.

وارتفع مؤشر البورصة تفاعلاً مع التوقعات 1.6% بعد أن صعدت أسهم أبوظبي التجاري 6.7%،  وسهم بنك الاتحاد الوطني 12.8 %، بعد انتشار خبر عن إمكانية اندماجهما أيضاً.
 

رابط المصدر: توجه نحو دمج مصرفي أبوظبي الإسلامي والهلال

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً