بالصور: حضور محدود للنجوم في افتتاح “القاهرة السينمائي” وموقف محرج لسما المصري

افتتح وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بحضور لفيف من الشخصيات المصرية والعربية والأجنبية التي توافدت على المسرح الكبير بدار

الأوبرا المصرية منذ الساعة الخامسة مساء. وبدأت وقائع الحفل في الساعة الثامنة مساء بعزف السلام الوطني وعرض مقتطفات من إبداعات الفنان الكبير محمود عبد العزيز، الذي وافته المنية قبل 48 ساعة من انطلاق الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان، مصحوبة ببعض أغنياته وموسيقى مسلسله الشهير “رأفت الهجان”، ثم ظهرت المطربة نسمة محجوب لتقدم تابلوه “صوت السينما”.وألقت مقدمة الحفل جاسمين زكي، كلمة ترحيب بضيوف الدورة المهداة للفنان محمود عبد العزيز، ودعت الفنان محمود حميدة، رئيس شرف المهرجان، ود. ماجده واصف رئيس المهرجان، وحلمي النمنم وزير الثقافة للصعود إلى خشبة المسرح، وقبل أن يُعلن الوزير افتتاح الدورة الجديدة طالب الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح محمود عبد العزيز. وأعلنت مقدمة الحفل عن أسماء الفائزين بجائزة فاتن حمامه للتميز، حيث تسلم المخرج الألماني كريستيان بتزولد والمخرج الصيني جيا زان كيه جائزتهما، إلا أن النجم المصري أحمد حلمي خطف الأنظار فور ظهوره، حيث ضجت القاعة بالتصفيق، وتحديداً في كلمته التي شدد فيها علي أهمية تكريم الفنان في حياته، مشيراً إلي أن تكريمه يعني بالنسبة له أربعة جوانب إيجابية؛ أولها كونه يجري على خشبة دار الأوبرا المصرية، والثاني كونه يأتي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والثالث كون الجائزة تحمل اسم فنانة مصرية عظيمة مثل فاتن حمامة، والرابع لأن الجائزة تحمل اسم امرأة ثم فاجأ الحضور بإهداء جائرة تكريمه للفنان الراحل محمود عبد العزيز. ونادت مقدمة الحفل على الفائزين بجائزة فاتن حمامة التقديرية، وهم المخرج المالي شيخ عمر سيسوكو والمنتج الفلسطيني حسين القلا واسم المخرج الراحل محمد خان، الذي عُرضت أجزاء من أفلامه اختتمت بمقطع من حوار مصور قال فيه: “الأفلام هي اللي بتعيش مش إحنا”، وقالت كريمته نادين خان عقب تسلمها جائزة التكريم: “أشكر كل الناس اللي كرمت والدي.. ونحن كعائلة أدركنا أن حياته كان لها معنى كبير جداً” فيما نوهت مقدمة الحفل إلى تأجيل تكريم الفنان يحيى الفخراني إلى حفل الختام بسبب سفره إلي الخارج. ومع اقتراب مراسم الحفل من النهاية، رحبت مقدمة الحفل بفريق العمل في فيلم “يوم الستات”، الذي يُشارك في المسابقة الرسمية أيضاً؛ وطالبتهم باعتلاء خشبة المسرح لتحية الجمهور؛ حيث ظهرت الفنانة إلهام شاهين منتجة وبطلة الفيلم، وانضم إليها محمود حميدة كونه مشاركاً في بطولة الفيلم، بالإضافة إلى نيللي كريم وإياد نصار وفاروق الفيشاوي وباقي الأبطال، وألقت كاملة أبو ذكري مخرجة الفيلم كلمة قصيرة أهدت خلالها الفيلم إلى والدتها و”الأستاذ” محمد خان. وشهد حفل الإفتتاح حضور عدد من النجوم والنجمات، منهم خالد النبوي ودرة وأمينة خليل وداليا مصطفي ودينا الشربيني ولقاء الخميسي ولقاء سويدان وصبا مبارك ونجلاء بدر ومادلين طبر ومريم حسن، إلا أن حضور الفنانة الاستعراضية سما المصري أثار سخرية الموجودين بالحفل، وتساءلوا عن سبب وجودها رغم أنها لا تملك في رصيدها السينمائي سوي فيلم واحد وهو “حجر تفاح”، كما أنها تعرضت لموقف محرج أثناء سيرها علي السجادة الحمراء، حيث تعثرت وسقطت على الأرض.


الخبر بالتفاصيل والصور



افتتح وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بحضور لفيف من الشخصيات المصرية والعربية والأجنبية التي توافدت على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية منذ الساعة الخامسة مساء.

وبدأت وقائع الحفل في الساعة الثامنة مساء بعزف السلام الوطني وعرض مقتطفات من إبداعات الفنان الكبير محمود عبد العزيز، الذي وافته المنية قبل 48 ساعة من انطلاق الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان، مصحوبة ببعض أغنياته وموسيقى مسلسله الشهير “رأفت الهجان”، ثم ظهرت المطربة نسمة محجوب لتقدم تابلوه “صوت السينما”.

وألقت مقدمة الحفل جاسمين زكي، كلمة ترحيب بضيوف الدورة المهداة للفنان محمود عبد العزيز، ودعت الفنان محمود حميدة، رئيس شرف المهرجان، ود. ماجده واصف رئيس المهرجان، وحلمي النمنم وزير الثقافة للصعود إلى خشبة المسرح، وقبل أن يُعلن الوزير افتتاح الدورة الجديدة طالب الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح محمود عبد العزيز.

وأعلنت مقدمة الحفل عن أسماء الفائزين بجائزة فاتن حمامه للتميز، حيث تسلم المخرج الألماني كريستيان بتزولد والمخرج الصيني جيا زان كيه جائزتهما، إلا أن النجم المصري أحمد حلمي خطف الأنظار فور ظهوره، حيث ضجت القاعة بالتصفيق، وتحديداً في كلمته التي شدد فيها علي أهمية تكريم الفنان في حياته، مشيراً إلي أن تكريمه يعني بالنسبة له أربعة جوانب إيجابية؛ أولها كونه يجري على خشبة دار الأوبرا المصرية، والثاني كونه يأتي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والثالث كون الجائزة تحمل اسم فنانة مصرية عظيمة مثل فاتن حمامة، والرابع لأن الجائزة تحمل اسم امرأة ثم فاجأ الحضور بإهداء جائرة تكريمه للفنان الراحل محمود عبد العزيز.

ونادت مقدمة الحفل على الفائزين بجائزة فاتن حمامة التقديرية، وهم المخرج المالي شيخ عمر سيسوكو والمنتج الفلسطيني حسين القلا واسم المخرج الراحل محمد خان، الذي عُرضت أجزاء من أفلامه اختتمت بمقطع من حوار مصور قال فيه: “الأفلام هي اللي بتعيش مش إحنا”، وقالت كريمته نادين خان عقب تسلمها جائزة التكريم: “أشكر كل الناس اللي كرمت والدي.. ونحن كعائلة أدركنا أن حياته كان لها معنى كبير جداً” فيما نوهت مقدمة الحفل إلى تأجيل تكريم الفنان يحيى الفخراني إلى حفل الختام بسبب سفره إلي الخارج.

ومع اقتراب مراسم الحفل من النهاية، رحبت مقدمة الحفل بفريق العمل في فيلم “يوم الستات”، الذي يُشارك في المسابقة الرسمية أيضاً؛ وطالبتهم باعتلاء خشبة المسرح لتحية الجمهور؛ حيث ظهرت الفنانة إلهام شاهين منتجة وبطلة الفيلم، وانضم إليها محمود حميدة كونه مشاركاً في بطولة الفيلم، بالإضافة إلى نيللي كريم وإياد نصار وفاروق الفيشاوي وباقي الأبطال، وألقت كاملة أبو ذكري مخرجة الفيلم كلمة قصيرة أهدت خلالها الفيلم إلى والدتها و”الأستاذ” محمد خان.

وشهد حفل الإفتتاح حضور عدد من النجوم والنجمات، منهم خالد النبوي ودرة وأمينة خليل وداليا مصطفي ودينا الشربيني ولقاء الخميسي ولقاء سويدان وصبا مبارك ونجلاء بدر ومادلين طبر ومريم حسن، إلا أن حضور الفنانة الاستعراضية سما المصري أثار سخرية الموجودين بالحفل، وتساءلوا عن سبب وجودها رغم أنها لا تملك في رصيدها السينمائي سوي فيلم واحد وهو “حجر تفاح”، كما أنها تعرضت لموقف محرج أثناء سيرها علي السجادة الحمراء، حيث تعثرت وسقطت على الأرض.

رابط المصدر: بالصور: حضور محدود للنجوم في افتتاح “القاهرة السينمائي” وموقف محرج لسما المصري

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً