الاحتلال يهدم مسجداً وممتلكات في القدس والضفة

هدمت بلدية الاحتلال في القدس أمس أساسات مسجد قيد الإنشاء، في بلدة صور باهر، جنوبي المدينة، بالتزامن مع عمليات هدم لممتلكات في بيت لحم والخليل، فيما لا تزال إجراءات الاحتلال القاضية بمنع الأذان تتفاعل فلسطينياً ودولياً. وهدمت جرافات الاحتلال بركسين وغرفة زراعية في بلدة

سلوان وقرية جبل المكبر في القدس. واقتحمت بلدتي العيسوية وسلوان واعتقلت ستة فتية، وهدمت مغارة سكنية في منطقة كريمزان شمال غرب بيت جالا بمحافظة بيت لحم، وخيمة وبركساً سكنياً جنوب الخليل واعتقلت مسناً، وسلّمت إخطارين بوقف البناء بمنزلين. وأكد العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي مسعود غنايم أن الحكومة الإسرائيلية تمر بمرحلة »هستيرية« وخطيرة. وشدد على أن الفلسطينيين وأهل القدس لن يستجيبوا لقرار الاحتلال بمنع الأذان. وعبرت منظمة التعاون الإسلامي والأردن عن إدانتهما الشديدة لمنع رفع الأذان، ودان المجلس الوطني الفلسطيني من مقره في عمان، المصادقة الإسرائيلية على مشروع قانون بهذا الشان. الاستيطان دان الناطق الرسمي باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد المصادقة الإسرائيلية على شرعنة المستوطنات. وأكد الناطق باسم الخارجية أن استمرار الأنشطة الاستيطانية يقلل من فرص نجاح حل الدولتين. ودانت واشنطن مشروع القانون، وقالت الناطقة باسم الخارجية اليزابيث ترودو: »موقفنا من المستوطنات واضح. نعتقد أنها مدمرة للسلام«.


الخبر بالتفاصيل والصور


هدمت بلدية الاحتلال في القدس أمس أساسات مسجد قيد الإنشاء، في بلدة صور باهر، جنوبي المدينة، بالتزامن مع عمليات هدم لممتلكات في بيت لحم والخليل، فيما لا تزال إجراءات الاحتلال القاضية بمنع الأذان تتفاعل فلسطينياً ودولياً. وهدمت جرافات الاحتلال بركسين وغرفة زراعية في بلدة سلوان وقرية جبل المكبر في القدس.

واقتحمت بلدتي العيسوية وسلوان واعتقلت ستة فتية، وهدمت مغارة سكنية في منطقة كريمزان شمال غرب بيت جالا بمحافظة بيت لحم، وخيمة وبركساً سكنياً جنوب الخليل واعتقلت مسناً، وسلّمت إخطارين بوقف البناء بمنزلين.

وأكد العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي مسعود غنايم أن الحكومة الإسرائيلية تمر بمرحلة »هستيرية« وخطيرة. وشدد على أن الفلسطينيين وأهل القدس لن يستجيبوا لقرار الاحتلال بمنع الأذان.

وعبرت منظمة التعاون الإسلامي والأردن عن إدانتهما الشديدة لمنع رفع الأذان، ودان المجلس الوطني الفلسطيني من مقره في عمان، المصادقة الإسرائيلية على مشروع قانون بهذا الشان.

الاستيطان

دان الناطق الرسمي باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد المصادقة الإسرائيلية على شرعنة المستوطنات.

وأكد الناطق باسم الخارجية أن استمرار الأنشطة الاستيطانية يقلل من فرص نجاح حل الدولتين. ودانت واشنطن مشروع القانون، وقالت الناطقة باسم الخارجية اليزابيث ترودو: »موقفنا من المستوطنات واضح. نعتقد أنها مدمرة للسلام«.

رابط المصدر: الاحتلال يهدم مسجداً وممتلكات في القدس والضفة

أضف تعليقاً