شيكاغو تتحدى ترامب: سنظل ملاذاً للاجئين

طلاب يخرجون في تظاهرات بواشنطن (أ ف ب) انضمت مدينة شيكاغو الأميركية إلى المنتقدين لسياسة الرئيس المنتخب دونالد ترامب بشأن طرد المهاجرين، حيث أكدت أنها ستكون ملاذاً للمهاجرين الذين يخشون الترحيل، بسبب دخولهم الولايات المتحدة بصورة غير قانونية، في وقت دخلت تظاهرات الاحتجاج على

فوز ترامب في انتخابات الرئاسة أسبوعها الثاني، وردد آلاف الطلاب عبارات مثل «ليس رئيسي»، بعد الخروج من فصول الدراسة في أنحاء البلاد. وقال رئيس بلدية مدينة شيكاغو، إيمانويل، في مؤتمر صحفي، إنه سيدعم المهاجرين الذين يخشون الترحيل بسبب دخولهم أميركا بشكل غير قانوني. وأشار أيضاً، في حديثه للمهاجرين، إلى أنهم آمنون في شيكاغو، ولا بد من الراحة هنا، لأن شيكاغو ستظل ملاذاً لكل المهاجرين، ولن يقدر أحد على ترحيلهم من البلاد، مؤكداً أن اللاجئين الذين لا يحملون وثائق في شيكاغو سيبقون متمتعين بالخدمات العامة، ومنها التعليم والرعاية الصحية التي تمولها المدينة. انضمام وتأتي شيكاغو بوصفها أهم ثالث بلدية في الولايات المتحدة الأميركية تعلن دعمها للمهاجرين، بعدما قدّم رئيس كل من نيويورك ولوس أنجلوس الدعم لهؤلاء المهاجرين بأنهم سيساندوهم في البلديات، ولن يستطيع أحد إجبارهم على التهجير والرحيل من منازلهم. وكانت قد خرجت حركة في أميركا أخيراً تركز نشاطها على توفير ملاذ للمهاجرين، انتشرت في أكثر من 40 ولاية أميركية، يوجد فيها مهاجرون، لتأمينهم من خلال فحص حالتهم وفحص حالة المهاجرين الأفراد المحتجزين، وإرسالهم إلى السلطات الاتحادية، حتى لا يستطيع أحد إرسالهم إلى خارج البلاد للترحيل. وكان الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب تعهد بطرد ما يصل إلى ثلاثة ملايين مهاجر، قال إن لهم سجلات إجرامية. أسبوع ثانٍ إلى ذلك، دخلت تظاهرات الاحتجاج على فوز ترامب في انتخابات الرئاسة أسبوعها الثاني، وخرج آلاف الطلاب من فصول الدراسة في أنحاء البلاد للاحتجاج. وقدرت منطقة المدارس الموحدة في لوس أنجلوس أن نحو أربعة آلاف طالب خرجوا من الفصول في أنحاء المدينة، للاحتجاج على الرئيس المنتخب الذي ركزت حملته الانتخابية على ترحيل المهاجرين غير المسجلين، وبناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك. وقال مسؤولون في المدارس العامة في واشنطن إن نحو 5000 طالب خرجوا من الفصول في 20 مدرسة عليا ومتوسطة، وأفاد لوك دويسي الناطق باسم المدارس بأن هذا الرقم يشكل نحو عشرة في المئة من مجموع الطلاب في المدينة. وقالت السلطات في بورتلاند بولاية أوريغون ومقاطعة مونتجمري في ولاية ماريلاند في سان فرانسيسكو إن مئات الشبان نظموا كذلك مسيرات احتجاج. وخرج عشرات الآلاف في مسيرات في مدن من نيويورك إلى لوس أنجلوس في تجمعات معظمها سلمية، منذ فوز ترامب المفاجئ يوم الثلاثاء الماضي على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، لكن كانت هناك نوبات متفرقة من التدمير، فرشق متظاهرون في أوكلاند بولاية كاليفورنيا شرطة مكافحة الشغب بأشياء، وحطموا نوافذ واجهات المتاجر. وقالت الشرطة، أمس، إنه ألقي القبض على أكثر من 100 شخص بعد أيام من الاحتجاجات في بورت لاند بولاية أوريغون، ومنع المحتجون في تلك المدينة حركة السيارات في مطلع الأسبوع الماضي، ورشقوا شرطة مكافحة الشغب بأشياء، وردّت الشرطة عليهم برشهم برذاذ الفلفل وقنابل الصوت. احتفال احتفل الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بمرور أسبوع على فوزه، مقدماً الشكر لجميع من سانده حتى الفوز، ومؤكداً أنه سيعيد أميركا لعظمتها مرة أخرى. ونشر ترامب، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، صوراً لمؤيديه خلال الانتخابات، الثلاثاء الماضي، قائلاً: «شكراً لجميع الداعمين».


الخبر بالتفاصيل والصور


طلاب يخرجون في تظاهرات بواشنطن (أ ف ب)

انضمت مدينة شيكاغو الأميركية إلى المنتقدين لسياسة الرئيس المنتخب دونالد ترامب بشأن طرد المهاجرين، حيث أكدت أنها ستكون ملاذاً للمهاجرين الذين يخشون الترحيل، بسبب دخولهم الولايات المتحدة بصورة غير قانونية، في وقت دخلت تظاهرات الاحتجاج على فوز ترامب في انتخابات الرئاسة أسبوعها الثاني، وردد آلاف الطلاب عبارات مثل «ليس رئيسي»، بعد الخروج من فصول الدراسة في أنحاء البلاد.

وقال رئيس بلدية مدينة شيكاغو، إيمانويل، في مؤتمر صحفي، إنه سيدعم المهاجرين الذين يخشون الترحيل بسبب دخولهم أميركا بشكل غير قانوني.

وأشار أيضاً، في حديثه للمهاجرين، إلى أنهم آمنون في شيكاغو، ولا بد من الراحة هنا، لأن شيكاغو ستظل ملاذاً لكل المهاجرين، ولن يقدر أحد على ترحيلهم من البلاد، مؤكداً أن اللاجئين الذين لا يحملون وثائق في شيكاغو سيبقون متمتعين بالخدمات العامة، ومنها التعليم والرعاية الصحية التي تمولها المدينة.

انضمام

وتأتي شيكاغو بوصفها أهم ثالث بلدية في الولايات المتحدة الأميركية تعلن دعمها للمهاجرين، بعدما قدّم رئيس كل من نيويورك ولوس أنجلوس الدعم لهؤلاء المهاجرين بأنهم سيساندوهم في البلديات، ولن يستطيع أحد إجبارهم على التهجير والرحيل من منازلهم.

وكانت قد خرجت حركة في أميركا أخيراً تركز نشاطها على توفير ملاذ للمهاجرين، انتشرت في أكثر من 40 ولاية أميركية، يوجد فيها مهاجرون، لتأمينهم من خلال فحص حالتهم وفحص حالة المهاجرين الأفراد المحتجزين، وإرسالهم إلى السلطات الاتحادية، حتى لا يستطيع أحد إرسالهم إلى خارج البلاد للترحيل.

وكان الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب تعهد بطرد ما يصل إلى ثلاثة ملايين مهاجر، قال إن لهم سجلات إجرامية.

أسبوع ثانٍ

إلى ذلك، دخلت تظاهرات الاحتجاج على فوز ترامب في انتخابات الرئاسة أسبوعها الثاني، وخرج آلاف الطلاب من فصول الدراسة في أنحاء البلاد للاحتجاج.

وقدرت منطقة المدارس الموحدة في لوس أنجلوس أن نحو أربعة آلاف طالب خرجوا من الفصول في أنحاء المدينة، للاحتجاج على الرئيس المنتخب الذي ركزت حملته الانتخابية على ترحيل المهاجرين غير المسجلين، وبناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وقال مسؤولون في المدارس العامة في واشنطن إن نحو 5000 طالب خرجوا من الفصول في 20 مدرسة عليا ومتوسطة، وأفاد لوك دويسي الناطق باسم المدارس بأن هذا الرقم يشكل نحو عشرة في المئة من مجموع الطلاب في المدينة.

وقالت السلطات في بورتلاند بولاية أوريغون ومقاطعة مونتجمري في ولاية ماريلاند في سان فرانسيسكو إن مئات الشبان نظموا كذلك مسيرات احتجاج.

وخرج عشرات الآلاف في مسيرات في مدن من نيويورك إلى لوس أنجلوس في تجمعات معظمها سلمية، منذ فوز ترامب المفاجئ يوم الثلاثاء الماضي على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، لكن كانت هناك نوبات متفرقة من التدمير، فرشق متظاهرون في أوكلاند بولاية كاليفورنيا شرطة مكافحة الشغب بأشياء، وحطموا نوافذ واجهات المتاجر.

وقالت الشرطة، أمس، إنه ألقي القبض على أكثر من 100 شخص بعد أيام من الاحتجاجات في بورت لاند بولاية أوريغون، ومنع المحتجون في تلك المدينة حركة السيارات في مطلع الأسبوع الماضي، ورشقوا شرطة مكافحة الشغب بأشياء، وردّت الشرطة عليهم برشهم برذاذ الفلفل وقنابل الصوت.

احتفال

احتفل الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بمرور أسبوع على فوزه، مقدماً الشكر لجميع من سانده حتى الفوز، ومؤكداً أنه سيعيد أميركا لعظمتها مرة أخرى.

ونشر ترامب، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، صوراً لمؤيديه خلال الانتخابات، الثلاثاء الماضي، قائلاً: «شكراً لجميع الداعمين».

رابط المصدر: شيكاغو تتحدى ترامب: سنظل ملاذاً للاجئين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً