مسؤول أممي يحذّر من انفجار الوضع بمخيم بلاطة

أعرب مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام «نيكولاي ملادينوف»، عن قلقه من «أن مخيم بلاطة للاجئين شمال الضفة الغربية، يمكن أن ينفجر في حال وقوع اشتباكات بين الفلسطينيين بالأسلحة، مؤكداً أن الأمم المتحدة تواصل دعمها لجهود عباس للتوصل إلى حل سلمي للنزاع». وقال ملادينوف «أبو مازن هو الشخص

الأكثر التزاماً باللاعنف وبالحل السلمي، وإذا تم تقويضه فإن ذلك سيؤثر على القضية الفلسطينية». جاء ذلك خلال زيارة قام بها إلى المخيم، التقى فيها بشخصيات من المجتمع المدني وسياسيين، بينهم معارضون للرئيس عباس. وقال ملادينوف إنه زار المخيم ليبعث برسالة أن «المجتمع الدولي يراقب الوضع على الأرض». وأكد أن الأمم المتحدة لا تتدخل في السياسة الفلسطينية إلا أنها تحاول أن تمنع الخلافات السياسية من «دخول بيئة تصبح عنيفة يقف فيها الفلسطينيون ضد بعضهم البعض بالأسلحة».


الخبر بالتفاصيل والصور


أعرب مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام «نيكولاي ملادينوف»، عن قلقه من «أن مخيم بلاطة للاجئين شمال الضفة الغربية، يمكن أن ينفجر في حال وقوع اشتباكات بين الفلسطينيين بالأسلحة، مؤكداً أن الأمم المتحدة تواصل دعمها لجهود عباس للتوصل إلى حل سلمي للنزاع». وقال ملادينوف «أبو مازن هو الشخص الأكثر التزاماً باللاعنف وبالحل السلمي، وإذا تم تقويضه فإن ذلك سيؤثر على القضية الفلسطينية».

جاء ذلك خلال زيارة قام بها إلى المخيم، التقى فيها بشخصيات من المجتمع المدني وسياسيين، بينهم معارضون للرئيس عباس. وقال ملادينوف إنه زار المخيم ليبعث برسالة أن «المجتمع الدولي يراقب الوضع على الأرض». وأكد أن الأمم المتحدة لا تتدخل في السياسة الفلسطينية إلا أنها تحاول أن تمنع الخلافات السياسية من «دخول بيئة تصبح عنيفة يقف فيها الفلسطينيون ضد بعضهم البعض بالأسلحة».

رابط المصدر: مسؤول أممي يحذّر من انفجار الوضع بمخيم بلاطة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً