ترامب طلب امتيازات أمنية «حساسة» لابنيه وابنته وصهره

كشفت شبكة «سي.بي.أس» الأميركية أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب يفكر في طلب منح تصريح مأمني على أعلى مستوى لنجليه، دونالد جونيور وأريك، ولابنته إيفانكا وصهره جاريد كوشنير، ومساعده المقرب. ومن غير المعتاد أن يطلب الرئيس إضافة أولاده إلى التصريحات الأمنية الحصرية الخاصة بالبيت الأبيض، إلا أن دونالد

جونيور وأريك وإيفانكا كانوا خلال الفترة الماضية ضمن الفريق الاستشاري المقرب لوالدهم الذي عاد الأسبوع الماضي وضمهم إلى اللجنة التي تُشرف على العملية الانتقالية التي تسبق وصوله إلى البيت الأبيض وتمهد لتشكيل إدارة جديدة. وأثار قرار ترامب ضم أولاده إلى تلك اللجنة الكثير من التساؤلات حول إمكانية وجود «تعارض في المصالح» باعتبار أن الثلاثة يشرفون أيضاً على أجزاء كبيرة من نشاط والدهم الاقتصادي. أما كوشنير صهر الرئيس المنتخب، فمن المتوقع أن يكون له دور كبير في الإدارة المقبلة، بل إن الترجيحات تصب في صالح نيله منصباً رسمياً. وبحال قرر ترامب فعلاً منح التصريح الأمني لأولاده وصهره فسيكون بوسعهم الوصول إلى معلومات تكنولوجية حساسة خاصة بالاتصالات داخل الإدارة الأميركية، إلى جانب برامج السفر الرئاسية وإجراءات فرق حماية الرئيس. ولا يعني ذلك بالضرورة وصولهم إلى معلومات أمنية واستخبارية حساسة إلا بحال كانت وظيفتهم تتطلب ذلك.


الخبر بالتفاصيل والصور


كشفت شبكة «سي.بي.أس» الأميركية أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب يفكر في طلب منح تصريح مأمني على أعلى مستوى لنجليه، دونالد جونيور وأريك، ولابنته إيفانكا وصهره جاريد كوشنير، ومساعده المقرب.

ومن غير المعتاد أن يطلب الرئيس إضافة أولاده إلى التصريحات الأمنية الحصرية الخاصة بالبيت الأبيض، إلا أن دونالد جونيور وأريك وإيفانكا كانوا خلال الفترة الماضية ضمن الفريق الاستشاري المقرب لوالدهم الذي عاد الأسبوع الماضي وضمهم إلى اللجنة التي تُشرف على العملية الانتقالية التي تسبق وصوله إلى البيت الأبيض وتمهد لتشكيل إدارة جديدة.

وأثار قرار ترامب ضم أولاده إلى تلك اللجنة الكثير من التساؤلات حول إمكانية وجود «تعارض في المصالح» باعتبار أن الثلاثة يشرفون أيضاً على أجزاء كبيرة من نشاط والدهم الاقتصادي.

أما كوشنير صهر الرئيس المنتخب، فمن المتوقع أن يكون له دور كبير في الإدارة المقبلة، بل إن الترجيحات تصب في صالح نيله منصباً رسمياً.

وبحال قرر ترامب فعلاً منح التصريح الأمني لأولاده وصهره فسيكون بوسعهم الوصول إلى معلومات تكنولوجية حساسة خاصة بالاتصالات داخل الإدارة الأميركية، إلى جانب برامج السفر الرئاسية وإجراءات فرق حماية الرئيس. ولا يعني ذلك بالضرورة وصولهم إلى معلومات أمنية واستخبارية حساسة إلا بحال كانت وظيفتهم تتطلب ذلك.

رابط المصدر: ترامب طلب امتيازات أمنية «حساسة» لابنيه وابنته وصهره

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً