الإمارات تعقد حلقة شبابية عن الحلول المبتكرة

استضافت وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات حلقة شبابية، لمناقشة الحلول المبتكرة التي من شأنها الحد من تداعيات التغير المناخي، وذلك على هامش مؤتمر تغير المناخ في مراكش. وحضر الحلقة الشبابية عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المعنيين بقضايا التغير المناخي، وفي مقدمتهم معالي د. ثاني أحمد الزيودي،

وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي رئيس لجنة الإشراف على مؤتمر صلاح الدين مزوار، ووزيرة البيئة والتغير المناخي الكندية كاثرين ماكينا، والمبعوث الخاص للولايات المتحدة بشأن التغير المناخي جوناثان بيرشينج، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» عدنان أمين. وتعد الحلقة الشبابية مبادرة إماراتية أطلقتها معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف الاستماع إلى الشباب، وتشجيع مشاركتهم في الحوارات التي تعنى بقضاياهم في مختلف القطاعات، عبر توفير منصة تفاعلية تفسح المجال أمامهم للتعبير عن آرائهم في القضايا الراهنة، والبحث عن الحلول للتحديات التي تواجه العالم اليوم. وقالت معالي شما المزروعي: «تعتبر الحلقات الشبابية المنصة المثالية أمام الشباب للالتقاء بالمعنيين وصناع القرار، والإسهام بأسلوب عصري في إيجاد أفضل الحلول المبتكرة للقضايا العالمية الملحة، مثل تداعيات التغير المناخي والتنمية المستدامة». وأشارت إلى أنّ «الحلقة الشبابية تعتبر تجسيداً للجهود التفاعلية التي تبذلها دولة الإمارات مع الشباب في كل أنحاء العالم، لتمكينهم وإعدادهم كقادة للقرن الحادي والعشرين». يشار إلى أن الحلقة الشبابية تأتي في أعقاب حلقتين شبابيتين نظمتهما وزارة التغير المناخي والبيئة، بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب في وقت سابق من العام الجاري، إحداهما على هامش أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، والثانية في مركز المليحة للآثار بإمارة الشارقة.


الخبر بالتفاصيل والصور


استضافت وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات حلقة شبابية، لمناقشة الحلول المبتكرة التي من شأنها الحد من تداعيات التغير المناخي، وذلك على هامش مؤتمر تغير المناخ في مراكش.

وحضر الحلقة الشبابية عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المعنيين بقضايا التغير المناخي، وفي مقدمتهم معالي د. ثاني أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي رئيس لجنة الإشراف على مؤتمر صلاح الدين مزوار، ووزيرة البيئة والتغير المناخي الكندية كاثرين ماكينا، والمبعوث الخاص للولايات المتحدة بشأن التغير المناخي جوناثان بيرشينج، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» عدنان أمين.

وتعد الحلقة الشبابية مبادرة إماراتية أطلقتها معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف الاستماع إلى الشباب، وتشجيع مشاركتهم في الحوارات التي تعنى بقضاياهم في مختلف القطاعات، عبر توفير منصة تفاعلية تفسح المجال أمامهم للتعبير عن آرائهم في القضايا الراهنة، والبحث عن الحلول للتحديات التي تواجه العالم اليوم.

وقالت معالي شما المزروعي: «تعتبر الحلقات الشبابية المنصة المثالية أمام الشباب للالتقاء بالمعنيين وصناع القرار، والإسهام بأسلوب عصري في إيجاد أفضل الحلول المبتكرة للقضايا العالمية الملحة، مثل تداعيات التغير المناخي والتنمية المستدامة». وأشارت إلى أنّ «الحلقة الشبابية تعتبر تجسيداً للجهود التفاعلية التي تبذلها دولة الإمارات مع الشباب في كل أنحاء العالم، لتمكينهم وإعدادهم كقادة للقرن الحادي والعشرين».

يشار إلى أن الحلقة الشبابية تأتي في أعقاب حلقتين شبابيتين نظمتهما وزارة التغير المناخي والبيئة، بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب في وقت سابق من العام الجاري، إحداهما على هامش أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، والثانية في مركز المليحة للآثار بإمارة الشارقة.

رابط المصدر: الإمارات تعقد حلقة شبابية عن الحلول المبتكرة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً