«الإمارات اليوم» تشكو موقعاً إلكترونياً يسطو على محتواها

موقع إخباري دأب على إعادة نشر المحتوى الصحافي الخاص بالصحيفة. الإمارات اليوم إبراهيم بهزاد : «إذا ثبت اعتداء الموقع على حقوق الصحيفة سيتم تغريمه، وقرار بالغلق نهائياً إذا تكررت المخالفة». قالت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي إنها «ستحقق في أول شكوى تلقتها من صحيفة «الإمارات اليوم» بشأن قرصنة

على المحتوى الإعلامي للصحيفة من قبل موقع إلكتروني على الإنترنت، وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي»، مؤكدة عزمها استدعاء المسؤولين عن الموقع والتحقيق معهم في الشكوى المقدمة ضدهم، بعد دراستها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال ثبوت مخالفة قوانين الملكية الفكرية وحق المؤلف. وأرسلت صحيفة «الإمارات اليوم» شكوى رسمية إلى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ضد مواقع إخباري متخصص في مجال الرياضة، دأب على مدار سنوات عدة ـ ولايزال ـ على إعادة نشر المحتوى الصحافي الخاص بالصحيفة من دون الحصول على إذن رسمي منها. وجاء في شكوى الصحيفة أن «الموقع الإلكتروني استغل المحتوى الذي ينتجه محررو الصحيفة، وروجه عبر قنواته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، متعمداً الكسب من خلال استقطاب الإعلانات التجارية، بما يخالف القانون والأعراف الصحافية المتفق عليها». وقال مدير إدارة حماية الملكية الفكرية، إبراهيم بهزاد، إنه «سيجري استدعاء المسؤول عن الموقع الإلكتروني، واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الصدد». وأشار إلى أنه «سيتم التأكد أولاً من حصول الموقع على ترخيص تجاري للعمل في دبي، وفي حال لم يكن لديه رخصة تجارية سيتم تغريمه، وكذا إذا ثبت أنه اعتدى على حقوق الصحيفة سيتم تغريمه بمخالفة الاعتداء على علامة تجارية وانتهاك حقوق المؤلف، فضلاً عن تغريم الموقع، وغلقه نهائياً في حال تكرار المخالفة». وأضاف بهزاد أن «قانون حماية الملكية الفكرية في الإمارات يحمي الفكر قبل المنتجات، فالابتكارات والإنتاج الفكري والمحتوى الإعلامي والصحافي محمية بموجب قانون حماية الملكية الفكرية وحماية حق المؤلف». وأكد أنه «سيجري اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي جهة أو شخص يثبت قيامه بالاعتداء على حقوق المؤلف أو القيام بأي ممارسات من شأنها مخالفة القانون». وشدد بهزاد على أن «الدائرة ستقوم، بالتنسيق مع الدوائر الحكومية والهيئات المختصة، سواء في دبي أو المناطق الأخرى، بمنع الاعتداء على العلامات التجارية والمحتوى للمؤسسات العاملة في دبي، إذ إنه يتم إغلاق الموقع الإلكتروني أو مخاطبة مواقع التواصل الاجتماعي بإيقاف الصفحات المعتدية»، مشيراً إلى أنه لا يجوز نقل المحتوى من وسيلة إعلام ونشرها عبر وسائل أخرى من دون موافقة جهة النشر صاحبة هذا المحتوى».


الخبر بالتفاصيل والصور


  • موقع إخباري دأب على إعادة نشر المحتوى الصحافي الخاص بالصحيفة. الإمارات اليوم
  • إبراهيم بهزاد : «إذا ثبت اعتداء الموقع على حقوق الصحيفة سيتم تغريمه، وقرار بالغلق نهائياً إذا تكررت المخالفة».

قالت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي إنها «ستحقق في أول شكوى تلقتها من صحيفة «الإمارات اليوم» بشأن قرصنة على المحتوى الإعلامي للصحيفة من قبل موقع إلكتروني على الإنترنت، وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي»، مؤكدة عزمها استدعاء المسؤولين عن الموقع والتحقيق معهم في الشكوى المقدمة ضدهم، بعد دراستها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال ثبوت مخالفة قوانين الملكية الفكرية وحق المؤلف.

وأرسلت صحيفة «الإمارات اليوم» شكوى رسمية إلى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ضد مواقع إخباري متخصص في مجال الرياضة، دأب على مدار سنوات عدة ـ ولايزال ـ على إعادة نشر المحتوى الصحافي الخاص بالصحيفة من دون الحصول على إذن رسمي منها. وجاء في شكوى الصحيفة أن «الموقع الإلكتروني استغل المحتوى الذي ينتجه محررو الصحيفة، وروجه عبر قنواته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، متعمداً الكسب من خلال استقطاب الإعلانات التجارية، بما يخالف القانون والأعراف الصحافية المتفق عليها».

وقال مدير إدارة حماية الملكية الفكرية، إبراهيم بهزاد، إنه «سيجري استدعاء المسؤول عن الموقع الإلكتروني، واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الصدد».

وأشار إلى أنه «سيتم التأكد أولاً من حصول الموقع على ترخيص تجاري للعمل في دبي، وفي حال لم يكن لديه رخصة تجارية سيتم تغريمه، وكذا إذا ثبت أنه اعتدى على حقوق الصحيفة سيتم تغريمه بمخالفة الاعتداء على علامة تجارية وانتهاك حقوق المؤلف، فضلاً عن تغريم الموقع، وغلقه نهائياً في حال تكرار المخالفة».

وأضاف بهزاد أن «قانون حماية الملكية الفكرية في الإمارات يحمي الفكر قبل المنتجات، فالابتكارات والإنتاج الفكري والمحتوى الإعلامي والصحافي محمية بموجب قانون حماية الملكية الفكرية وحماية حق المؤلف».

وأكد أنه «سيجري اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي جهة أو شخص يثبت قيامه بالاعتداء على حقوق المؤلف أو القيام بأي ممارسات من شأنها مخالفة القانون».

وشدد بهزاد على أن «الدائرة ستقوم، بالتنسيق مع الدوائر الحكومية والهيئات المختصة، سواء في دبي أو المناطق الأخرى، بمنع الاعتداء على العلامات التجارية والمحتوى للمؤسسات العاملة في دبي، إذ إنه يتم إغلاق الموقع الإلكتروني أو مخاطبة مواقع التواصل الاجتماعي بإيقاف الصفحات المعتدية»، مشيراً إلى أنه لا يجوز نقل المحتوى من وسيلة إعلام ونشرها عبر وسائل أخرى من دون موافقة جهة النشر صاحبة هذا المحتوى».

رابط المصدر: «الإمارات اليوم» تشكو موقعاً إلكترونياً يسطو على محتواها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً