«تنفيذي الشارقة» يطلق شبكة لحماية الطفل


الخبر بالتفاصيل والصور


  • القرار تضمّن اختصاصات الشبكة ومواردها وعضوياتها وآلية تنظيمها.

    وام

أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، خلال اجتماعه أمس، برئاسة سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، قراراً بإنشاء شبكة الشارقة لحماية الطفل، نصّ على أن تنشأ في الإمارة بموجب هذا القرار شبكة تُسمى «شبكة الشارقة

لحماية الطفل»، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية الكاملة لإجراء التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أغراضها، ويكون مقرها الرئيس في مدينة الشارقة.

ويجوز بقرار من المجلس أن تنشأ فروع أو مكاتب أخرى في الإمارة. وتتكون الشبكة من مجموعة من الأفراد والمؤسسات المهتمين في مجال الطفل وحمايته، من خلال الانتساب لها وفقاً لأنواع العضوية الآتية: العضوية الفخرية والعضوية المؤسسية وعضوية الأفراد وعضوية الطلبة. ويجوز للمجلس اعتماد أنواع العضوية الأخرى التي يرى استحداثها.

وتهدف الشبكة – بحسب القرار – إلى تعزيز التعاون والتنسيق والتفاعل بين المؤسسات العاملة في مجال حماية الطفل بالإمارة، وبناء القدرات المعرفية والمهنية للعاملين والمتطوّعين في مجال حماية الطفل، وتطوير أدائهم وفقاً لأفضل الممارسات، وتبادل الخبرات المهنية في مختلف المجالات، وتطوير أداء المؤسسات العاملة في مجال حماية الطفل في الإمارة عن طريق التعاون معها في تقديم خدمات حماية الطفل.

كما تضمّن القرار اختصاصات الشبكة ومواردها وعضوياتها وآلية تنظيمها، على أن يكون لها مجلس أمناء، يشكل من رئيس وخمسة أعضاء، ويتم اختيار نائب للرئيس، وأمين للسر، من بين الأعضاء خلال الاجتماع الأول للمجلس، توافقياً أو عبر الاقتراع السري.

كما أصدر المجلس قراراً بشأن تشكيل مجلس الأمناء، نصّ على أن يشكل برئاسة شيخة محمد علي بالهول المهيري، وعضوية: عائشة عبدالله بن علي، ومحمد علي الغزال، وإبراهيم محمد الحوسني، وموزة محمد السويدي، وحصة خلفان الغزال.

رابط المصدر: «تنفيذي الشارقة» يطلق شبكة لحماية الطفل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً