جوجل تطلق تطبيق PhotoScan لمسح الصور القديمة بدقةٍ عالية!

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاقها لتطبيقها الجديد PhotoScan الذي يسمح للمستخدمين بإجراء مسح لصورهم القديمة عبر كاميرا هاتفهم الذكيّ، وتحويلها لصورٍ جديدة بدقةٍ عالية يمكن حفظها سواء على ذاكرة الهاتف، أو أي وسيلة تخزين أخرى. للوهلة الأولى، قد تعتقدون أن التطبيق مجرد تطبيق تصوير عادي، ولكن آلية عمله هي

إجراء مسح فعليّ للصورة، حيث سيتوجب على المستخدمين أن يقوم بالتقاط عدة لقطات للصورة المراد مسحها، ومن ثم سيقوم التطبيق بتوليد الصورة الكاملة الناتجة عن المسح وبأفضل دقةٍ ممكنة. بالإضافة لذلك، يتوفر التطبيق على العديد من خيارات التعديل والتخصيص التي ستوفر للمستخدمين طريقة مميزة للاحتفاظ بصوره القديمة، والتي تمثل فعليًا ذكرياته. الفيديو التالي يمثل شرحًا بسيطًا لكيفية استخدام التطبيق: تقول جوجل أنها تعتمد على تقنيات تعلم الآلة وخوارزمية مُتقدمة تدعى “التصوير المحوسب Computational Photography” من أجل إنتاج الصور الجديدة بأفضل شكلٍ ممكن. ببساطة، لو أراد الشخص أخذ لقطة لصورةٍ قديمة موضوعة أمامه، فإنه سيواجه بعض المشاكل مثل انعكاس الضوء على أجزاء الصورة، أو أن الصورة الأصلية منحنية ما يجعل الصورة الملتقطة باستخدام الهاتف غير جيدة بالمقارنة مع الصور التي يتم الحصول عليها باستخدام الماسح الضوئيّ Scanner. عبر اعتماد الخوارزمية الجديدة ومعالجة اللقطات المختلفة التي تم التقاطها، سيتم توليد صورة واحدة من اللقطات المختلفة بعد معالجتها وإخفاء كل العيوب، والحصول على جودة مماثلة لتلك التي يحصل عليها المستخدم عبر استخدام الماسح الضوئيّ. فضلًا عن ذلك، يتيح التطبيق للمستخدمين إضافة خيارات أخرى للصورة المراد توليدها أثناء عملية المسح، مثل التلاعب بالألوان أو السطوع أو اختيار التركيز على بقعةٍ معينة من الصورة. بالإضافة لذلك، سيتم ترتيب وتصنيف الصور التي تم مسحها وفقًا لعدة خيارات: صور وجوه، صور لأماكن، صور جماعية وغيرها. الصورة التالية تظهر القوالب اللونية المختلفة التي يتضمنها التطبيق: التطبيق الجديد متوفر للتحميل على متجر بلاي: اضغط هنا. من الجدير بالذكر أن التطبيق يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاقها لتطبيقها الجديد PhotoScan الذي يسمح للمستخدمين بإجراء مسح لصورهم القديمة عبر كاميرا هاتفهم الذكيّ، وتحويلها لصورٍ جديدة بدقةٍ عالية يمكن حفظها سواء على ذاكرة الهاتف، أو أي وسيلة تخزين أخرى.

photoscan-1
photoscan-2

للوهلة الأولى، قد تعتقدون أن التطبيق مجرد تطبيق تصوير عادي، ولكن آلية عمله هي إجراء مسح فعليّ للصورة، حيث سيتوجب على المستخدمين أن يقوم بالتقاط عدة لقطات للصورة المراد مسحها، ومن ثم سيقوم التطبيق بتوليد الصورة الكاملة الناتجة عن المسح وبأفضل دقةٍ ممكنة. بالإضافة لذلك، يتوفر التطبيق على العديد من خيارات التعديل والتخصيص التي ستوفر للمستخدمين طريقة مميزة للاحتفاظ بصوره القديمة، والتي تمثل فعليًا ذكرياته.

الفيديو التالي يمثل شرحًا بسيطًا لكيفية استخدام التطبيق:

تقول جوجل أنها تعتمد على تقنيات تعلم الآلة وخوارزمية مُتقدمة تدعى “التصوير المحوسب Computational Photography” من أجل إنتاج الصور الجديدة بأفضل شكلٍ ممكن. ببساطة، لو أراد الشخص أخذ لقطة لصورةٍ قديمة موضوعة أمامه، فإنه سيواجه بعض المشاكل مثل انعكاس الضوء على أجزاء الصورة، أو أن الصورة الأصلية منحنية ما يجعل الصورة الملتقطة باستخدام الهاتف غير جيدة بالمقارنة مع الصور التي يتم الحصول عليها باستخدام الماسح الضوئيّ Scanner. عبر اعتماد الخوارزمية الجديدة ومعالجة اللقطات المختلفة التي تم التقاطها، سيتم توليد صورة واحدة من اللقطات المختلفة بعد معالجتها وإخفاء كل العيوب، والحصول على جودة مماثلة لتلك التي يحصل عليها المستخدم عبر استخدام الماسح الضوئيّ.

فضلًا عن ذلك، يتيح التطبيق للمستخدمين إضافة خيارات أخرى للصورة المراد توليدها أثناء عملية المسح، مثل التلاعب بالألوان أو السطوع أو اختيار التركيز على بقعةٍ معينة من الصورة. بالإضافة لذلك، سيتم ترتيب وتصنيف الصور التي تم مسحها وفقًا لعدة خيارات: صور وجوه، صور لأماكن، صور جماعية وغيرها.

الصورة التالية تظهر القوالب اللونية المختلفة التي يتضمنها التطبيق:

sunset_-_light_sliders-width-750-width-576

التطبيق الجديد متوفر للتحميل على متجر بلاي: اضغط هنا. من الجدير بالذكر أن التطبيق يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

المصدر

رابط المصدر: جوجل تطلق تطبيق PhotoScan لمسح الصور القديمة بدقةٍ عالية!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً