وزير الاقتصاد الفرنسي السابق ماكرون يعلن ترشحه للرئاسة

كشفت تقارير صحفية في فرنسا أن وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون، يعتزم الإعلان رسمياً ترشحه للرئاسة الأربعاء. وأوضحت صحيفة “ليبراسيون” على موقعها الإلكتروني

الثلاثاء، أنه من المنتظر أن يعلن ماكرون عن ذلك خلال مهرجان انتخابي كبير بضاحية بوبيني في باريس.تجدر الإشارة إلى أن ماكرون استقال في نهاية أغسطس (آب) الماضي من حكومة مانويل فالس، ليتفرغ لحركته السياسية المسماة “ماضون قدماً” والتي يصنفها ماكرون بأنها “لا يسارية ولا يمينية”.وتعد هذه الخطوة غير مفاجئة، إذ أنه كانت هناك تكهنات منذ وقت طويل تتحدث عن أن ماكرون (38 عاماً) سيخوض الانتخابات التي ستجرى في الـ23 من أبريل (نيسان) المقبل، ومن المرجح بقوة أن تشهد هذه الانتخابات جولة ثانية في السابع من مايو (أيار) المقبل.وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ماكرون يمكن أن يحصد من 15 إلى 18% من أصوات الناخبين الفرنسيين.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت تقارير صحفية في فرنسا أن وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون، يعتزم الإعلان رسمياً ترشحه للرئاسة الأربعاء.

وأوضحت صحيفة “ليبراسيون” على موقعها الإلكتروني الثلاثاء، أنه من المنتظر أن يعلن ماكرون عن ذلك خلال مهرجان انتخابي كبير بضاحية بوبيني في باريس.

تجدر الإشارة إلى أن ماكرون استقال في نهاية أغسطس (آب) الماضي من حكومة مانويل فالس، ليتفرغ لحركته السياسية المسماة “ماضون قدماً” والتي يصنفها ماكرون بأنها “لا يسارية ولا يمينية”.

وتعد هذه الخطوة غير مفاجئة، إذ أنه كانت هناك تكهنات منذ وقت طويل تتحدث عن أن ماكرون (38 عاماً) سيخوض الانتخابات التي ستجرى في الـ23 من أبريل (نيسان) المقبل، ومن المرجح بقوة أن تشهد هذه الانتخابات جولة ثانية في السابع من مايو (أيار) المقبل.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ماكرون يمكن أن يحصد من 15 إلى 18% من أصوات الناخبين الفرنسيين.

رابط المصدر: وزير الاقتصاد الفرنسي السابق ماكرون يعلن ترشحه للرئاسة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً