مايكروسوفت تجلب واجهة Visual Studio البرمجية لمنصة Mac

حرصت عملاق البرمجيات مايكروسوفت على أن تحتفظ بالأدوات البرمجية الخاصة بها حصرياً لمطوري الشركة، إلا Microsoft أعلنت اليوم عن إطلاق واجهة Visual Studio البرمجية على منصة Mac. اتخذت مايكروسوفت خطوة كبيرة في إطلاق واجهة Visual Studio البرمجية لمنصة Mac، والتي اقتصرت في الفترة السابقة على منصة ويندوز، حيث يأتي هذا التغيير

كجزء من خطط مايكروسوفت للتحول إلى تحسين إيرادات الشركة من الأعمال السحابية. وقد تم تنفيذ مهام البرمجة المهام في الفترة الماضية في مايكروسوفت في خوادم داخل الشركة، إلا أن مايكروسوفت تتجه في الفترة الأخيرة إلى استخذام منصات خارجية للخدمات السحابية مثل Azure، و AWS من أمازون. أيضاً من المتوقع أن يدعم إطلاق واجهة Visual Studio البرمجية على منصات أخرى شركة مايكروسوفت في الاحتفاظ بقاعدتها من المستخدمين المحترفين عن طريق دعم إدارة وتطوير المشاريع الخاصة بهم عبر مختلف المنصات. كما ترتكز الواجهة البرمجية على منصة تطوير التطبيقات Xamarin Studio، مع توقعات أن يدعم هذا التغيير مطوري منصتي ماك وiOS في تطوير تطبيقات تتوافق مع منصة ويندوز أيضاً، دون الحاجة لإطلاق أجهزة افتراضية للعمل على واجهة Visual Studio. والأخبار جاءت عقب إعلان مماثل في وقت سابق من هذا العام، عندما أعلنت الشركة عن خططها لدعم Bash من Linux على منصة Windows، كما أكد Scott Hanselman على أن إضافة دعم Bash سيدعم رائع المطورين الذين يستخدمون مجموعة كبيرة من الأدوات، ويعد إطلاق Visual Studio لمنصة ماك خطوة مشابهة من عملاق البرمجيات. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


visual-studio-on-mac

حرصت عملاق البرمجيات مايكروسوفت على أن تحتفظ بالأدوات البرمجية الخاصة بها حصرياً لمطوري الشركة، إلا Microsoft أعلنت اليوم عن إطلاق واجهة Visual Studio البرمجية على منصة Mac.

اتخذت مايكروسوفت خطوة كبيرة في إطلاق واجهة Visual Studio البرمجية لمنصة Mac، والتي اقتصرت في الفترة السابقة على منصة ويندوز، حيث يأتي هذا التغيير كجزء من خطط مايكروسوفت للتحول إلى تحسين إيرادات الشركة من الأعمال السحابية.

visual-studio-on-mac

وقد تم تنفيذ مهام البرمجة المهام في الفترة الماضية في مايكروسوفت في خوادم داخل الشركة، إلا أن مايكروسوفت تتجه في الفترة الأخيرة إلى استخذام منصات خارجية للخدمات السحابية مثل Azure، و AWS من أمازون.

أيضاً من المتوقع أن يدعم إطلاق واجهة Visual Studio البرمجية على منصات أخرى شركة مايكروسوفت في الاحتفاظ بقاعدتها من المستخدمين المحترفين عن طريق دعم إدارة وتطوير المشاريع الخاصة بهم عبر مختلف المنصات.

كما ترتكز الواجهة البرمجية على منصة تطوير التطبيقات Xamarin Studio، مع توقعات أن يدعم هذا التغيير مطوري منصتي ماك وiOS في تطوير تطبيقات تتوافق مع منصة ويندوز أيضاً، دون الحاجة لإطلاق أجهزة افتراضية للعمل على واجهة Visual Studio.

والأخبار جاءت عقب إعلان مماثل في وقت سابق من هذا العام، عندما أعلنت الشركة عن خططها لدعم Bash من Linux على منصة Windows، كما أكد Scott Hanselman على أن إضافة دعم Bash سيدعم رائع المطورين الذين يستخدمون مجموعة كبيرة من الأدوات، ويعد إطلاق Visual Studio لمنصة ماك خطوة مشابهة من عملاق البرمجيات.

المصدر

رابط المصدر: مايكروسوفت تجلب واجهة Visual Studio البرمجية لمنصة Mac

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً