خمسة خرافات عن العناية بالبشرة خدعتنا لفترة طويلة!

لا يختلف أحد على أن الاهتمام بصحة وجمال البشرة من الضروريات لدى كلا الجنسين. فلا يرغب أحد بظهور بثور أو علامات مزعجة عليها تحت أي ظرفٍ كان. من هنا كان البحث الدائم عن نصائح جمالية من أجل العناية بالبشرة الشغل الشاغل لفئة كبيرة من الناس -خاصةً الإناث- من أجل التمتع

بإشراقة وحيوية لا مثيل لها. ومؤكد أنك سمعت العديد من نصائح العناية بالبشرة من أهلك أو أصدقائك. بعضها كان نافعًا، لكن جزءًا كبيرًا منها لم يكن سوى خرافات وأساطير لا يجب عليك تصديقها وترويجها. في هذا المقال، نستعرض أشهر خمسة خرافات عن العناية بالبشرة عليك أن لا تستمع لها أو تنقاد خلفها. خرافات عن العناية بالبشرة لا تُصدِّقها ! خرافة 1: يُمكن استعمال منتجات رخيصة تعمل كالبوتوكس بدلًا من إهدار مبلغ كبير من المال البوتوكس هي مادة تُصنع من سموم عصبية بكتيرية تعمل بالأساس على شل خلايا العضلات في الوجه بحيث لا تُصاب بالتجاعيد أو التقلصات، ما يجعلها تبدو سلسة لا يشوبها شائبة. أما بدائل البوتوكس في السوق فهي ببساطة مرطبات وافقت عليها إدارة الأغذية والعقاقير وتعمل على ترطيب الجلد للحصول على بشرة لينة سلسة. وهي لا تعمل مُطلقًا كحُقن البوتوكس. خرافة 2: البقع البنية على الجلد من علامات الشيخوخة لطالما رُوِّج للبقع البنية التي قد تظهر على الساعدين أو الوجه أو الظهر بأنها بقع الشيخوخة، ولها اسمٌ آخر وهو “بقع التقدم بالعمر”. الحقيقة أن هذه البقع تظهر بسبب زيادة إنتاج صبغة الميلانين في خلايا الجليد بسبب التعرض المستمر للشمس دون حماية الجلد بواقي شمس. وعادةً ما تظهر لدى كبار السن أكثر من الشباب. لكن هذا لا يعني أنها تقتصر فقط على كبار السن. خرافة 3: يجب استعمال منتجات العناية بالبشرة بناءً على عمرك قد تبدو الجملة السابقة منطقية نوعًا ما، لكنها لا تعدو كونها خرافة كسابقتَيْها. فمنتجات العناية بالبشرة لا تقتصر على مرحلة معينة أو تنقسم إلى أنواع حسب العمر. إنما تختلف حسب اختلاف نوع البشرة والجلد وليس العمر. فبشرتنا تتأثر بعوامل مختلفة كالطعام الذي نأكله والبيئة المحيطة والحالة النفسية، واختلاف هذه الحالات هو ما يُحدد طبيعة البشرة وكيفية العناية بها وليس مستحضرات العناية. خرافة 4: المكياج من أحد مسببات حب الشباب قد تكون هذه الجملة أحد أكثر الخرافات شيوعًا بين الشباب. لاعتقادهم أن تطبيق المكياج وإزالته يتسبب بظهور البثور والرؤوس السوداء في الوجه. لكن الحقيقة أن أنواع معينة من المكياج يُمكن أن تُسبب حساسية الجلد أو انسداد المسامات ما يُسبب المشكلة الرئيسية، وهي ظهور حب الشباب. لذلك، يُنصح باختيار مستحضرات خالية من مواد معينة يُكتب عليها ” non-comedogenic make-up”، وهي مستحضرات خالية من مواد تُفاقم من مشكلة انسداد المسامات. خرافة 5: حب الشباب خارج عن السيطرة صحيح أن حب الشباب من أكثر المشاكل الشائعة في مرحلة عمرية معينة، إلا أن هذه المشكلة يُمكن علاجها بأساليب طبية معينة. ويبدو أن مصدر هذه الخرافة هم المراهقين بسبب معاناتهم منها. فبسبب اختلاف إفراز الهرمونات في الجسم خلال مرحلة المراهقة، ينعكس الأمر على الغدد الدهنية التي يزيد نشاطها وإفرازها للدهون ما يُسبب انسداد المسامات وظهور البثور وبسرعة كبيرة. ومع انتهاء هذه المرحلة، يُصبح السيطرة على حب الشباب أسهل ويختفي تدريجيًا سواءً من تلقاء نفسه أو عبر استعمال علاجات معينة. اقرأ أيضًا: كيف يعتني الناس في هذه الدول بـ جمال البشرة ونضارتها؟ لماذا عليك أن تتجنب فقع بثور البشرة ؟


الخبر بالتفاصيل والصور


لا يختلف أحد على أن الاهتمام بصحة وجمال البشرة من الضروريات لدى كلا الجنسين. فلا يرغب أحد بظهور بثور أو علامات مزعجة عليها تحت أي ظرفٍ كان.

من هنا كان البحث الدائم عن نصائح جمالية من أجل العناية بالبشرة الشغل الشاغل لفئة كبيرة من الناس -خاصةً الإناث- من أجل التمتع بإشراقة وحيوية لا مثيل لها.

طبيب

ومؤكد أنك سمعت العديد من نصائح العناية بالبشرة من أهلك أو أصدقائك. بعضها كان نافعًا، لكن جزءًا كبيرًا منها لم يكن سوى خرافات وأساطير لا يجب عليك تصديقها وترويجها.

في هذا المقال، نستعرض أشهر خمسة خرافات عن العناية بالبشرة عليك أن لا تستمع لها أو تنقاد خلفها.

خرافات عن العناية بالبشرة لا تُصدِّقها !

العناية بالبشرة

خرافة 1: يُمكن استعمال منتجات رخيصة تعمل كالبوتوكس بدلًا من إهدار مبلغ كبير من المال

البوتوكس هي مادة تُصنع من سموم عصبية بكتيرية تعمل بالأساس على شل خلايا العضلات في الوجه بحيث لا تُصاب بالتجاعيد أو التقلصات، ما يجعلها تبدو سلسة لا يشوبها شائبة.

أما بدائل البوتوكس في السوق فهي ببساطة مرطبات وافقت عليها إدارة الأغذية والعقاقير وتعمل على ترطيب الجلد للحصول على بشرة لينة سلسة. وهي لا تعمل مُطلقًا كحُقن البوتوكس.

خرافة 2: البقع البنية على الجلد من علامات الشيخوخة

لطالما رُوِّج للبقع البنية التي قد تظهر على الساعدين أو الوجه أو الظهر بأنها بقع الشيخوخة، ولها اسمٌ آخر وهو “بقع التقدم بالعمر”.

الحقيقة أن هذه البقع تظهر بسبب زيادة إنتاج صبغة الميلانين في خلايا الجليد بسبب التعرض المستمر للشمس دون حماية الجلد بواقي شمس.

وعادةً ما تظهر لدى كبار السن أكثر من الشباب. لكن هذا لا يعني أنها تقتصر فقط على كبار السن.

خرافة 3: يجب استعمال منتجات العناية بالبشرة بناءً على عمرك

قد تبدو الجملة السابقة منطقية نوعًا ما، لكنها لا تعدو كونها خرافة كسابقتَيْها.

فمنتجات العناية بالبشرة لا تقتصر على مرحلة معينة أو تنقسم إلى أنواع حسب العمر. إنما تختلف حسب اختلاف نوع البشرة والجلد وليس العمر.

فبشرتنا تتأثر بعوامل مختلفة كالطعام الذي نأكله والبيئة المحيطة والحالة النفسية، واختلاف هذه الحالات هو ما يُحدد طبيعة البشرة وكيفية العناية بها وليس مستحضرات العناية.

خرافة 4: المكياج من أحد مسببات حب الشباب

قد تكون هذه الجملة أحد أكثر الخرافات شيوعًا بين الشباب. لاعتقادهم أن تطبيق المكياج وإزالته يتسبب بظهور البثور والرؤوس السوداء في الوجه.

لكن الحقيقة أن أنواع معينة من المكياج يُمكن أن تُسبب حساسية الجلد أو انسداد المسامات ما يُسبب المشكلة الرئيسية، وهي ظهور حب الشباب.

لذلك، يُنصح باختيار مستحضرات خالية من مواد معينة يُكتب عليها ” non-comedogenic make-up”، وهي مستحضرات خالية من مواد تُفاقم من مشكلة انسداد المسامات.

خرافة 5: حب الشباب خارج عن السيطرة

صحيح أن حب الشباب من أكثر المشاكل الشائعة في مرحلة عمرية معينة، إلا أن هذه المشكلة يُمكن علاجها بأساليب طبية معينة.

ويبدو أن مصدر هذه الخرافة هم المراهقين بسبب معاناتهم منها. فبسبب اختلاف إفراز الهرمونات في الجسم خلال مرحلة المراهقة، ينعكس الأمر على الغدد الدهنية التي يزيد نشاطها وإفرازها للدهون ما يُسبب انسداد المسامات وظهور البثور وبسرعة كبيرة.

ومع انتهاء هذه المرحلة، يُصبح السيطرة على حب الشباب أسهل ويختفي تدريجيًا سواءً من تلقاء نفسه أو عبر استعمال علاجات معينة.

اقرأ أيضًا:

كيف يعتني الناس في هذه الدول بـ جمال البشرة ونضارتها؟

لماذا عليك أن تتجنب فقع بثور البشرة ؟

رابط المصدر: خمسة خرافات عن العناية بالبشرة خدعتنا لفترة طويلة!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً