خفر السواحل الليبي يوقف 54 صياداً تونسياً

أوقف خفر السواحل الليبيون اليوم الثلاثاء، 54 صياداً تونسياً على متن ثلاثة قوارب بعدما كانوا يصطادون “داخل المياه الإقليمية الليبية” قبل أن يجري اقتيادهم إلى نقطة أمنية، بحسب ما أعلن

متحدث باسم جهاز خفر السواحل الليبيين. وقال العميد أيوب قاسم “تمكنت دورية من خفر السواحل في الزاوية (45 كلم غرب طرابلس) من ضبط ثلاثة قوارب تونسية تقوم بأعمال الصيد غير القانوني داخل المياه الليبية”.وأضاف “حاول مركبان الهروب فأطلق خفر السواحل طلقات تحذيرية ناحيتهما وطاردهما ما نتج عن إصابة أحد الصيادين التوانسة بطلقات في يده، وقد جرى إرسال قارب سريع لإحضاره وإدخاله إلى أحد المصحات بغرض إسعافه”.وتابع قاسم “الدورية والمراكب التي تحمل على متنها 54 صياداً في البحر في طريقها حالياً إلى نقطة خفر السواحل في الزاوية”.وغالباً ما يعترض خفر السواحل الليبيون مراكب صيد مصرية وتونسية في مياه ليبيا التي تشهد منذ 2011 صراعاً على السلطة وفوضى أمنية أضعفا قدرتها على حماية حدودها البرية والبحرية خصوصاً.وفي غياب الرقابة الفعالة على الحدود البحرية، تحولت أيضاً شواطئ هذا البلد المتوسطي الذي لا تبعد سواحله سوى بضع مئات الكيلومترات عن أوروبا إلى منطلق رئيسي لعشرات آلاف المهاجرين الساعين إلى بلوغ السواحل الأوروبية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أوقف خفر السواحل الليبيون اليوم الثلاثاء، 54 صياداً تونسياً على متن ثلاثة قوارب بعدما كانوا يصطادون “داخل المياه الإقليمية الليبية” قبل أن يجري اقتيادهم إلى نقطة أمنية، بحسب ما أعلن متحدث باسم جهاز خفر السواحل الليبيين.

وقال العميد أيوب قاسم “تمكنت دورية من خفر السواحل في الزاوية (45 كلم غرب طرابلس) من ضبط ثلاثة قوارب تونسية تقوم بأعمال الصيد غير القانوني داخل المياه الليبية”.

وأضاف “حاول مركبان الهروب فأطلق خفر السواحل طلقات تحذيرية ناحيتهما وطاردهما ما نتج عن إصابة أحد الصيادين التوانسة بطلقات في يده، وقد جرى إرسال قارب سريع لإحضاره وإدخاله إلى أحد المصحات بغرض إسعافه”.

وتابع قاسم “الدورية والمراكب التي تحمل على متنها 54 صياداً في البحر في طريقها حالياً إلى نقطة خفر السواحل في الزاوية”.

وغالباً ما يعترض خفر السواحل الليبيون مراكب صيد مصرية وتونسية في مياه ليبيا التي تشهد منذ 2011 صراعاً على السلطة وفوضى أمنية أضعفا قدرتها على حماية حدودها البرية والبحرية خصوصاً.

وفي غياب الرقابة الفعالة على الحدود البحرية، تحولت أيضاً شواطئ هذا البلد المتوسطي الذي لا تبعد سواحله سوى بضع مئات الكيلومترات عن أوروبا إلى منطلق رئيسي لعشرات آلاف المهاجرين الساعين إلى بلوغ السواحل الأوروبية.

رابط المصدر: خفر السواحل الليبي يوقف 54 صياداً تونسياً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً