واتساب يجلب ميزة محادثات الفيديو ودعم مُشاركة صور GIF

أعلن الفريق المطور لتطبيق واتساب WhatsApp الشهير عن تحديثٍ جديدٍ للتطبيق جلب معه ميزة لطالما طال انتظارها من المستخدمين، وهي إمكانية إجراء مكالمات مرئية (فيديو) ضمن التطبيق نفسه. تم بدء طرح ميزة إجراء مكالمات الفيديو عبر تطبيق واتساب قبل عدة أسابيع، وذلك عبر وصول الميزة بشكلٍ تدريجيّ للمستخدمين المشتركين بالتطبيق التجريبيّ

حصرًا. بكل الأحوال، تمتع تطبيق المحادثة الأشهر حول العالم بميزة المكالمات الفيديوية أصبح رسميًا بعد الإعلان الذي صدر عن الفريق المطور على المدونة الرسمية للتطبيق. بالنسبة لوصول الميزة الجديدة، ذكر الإعلان أنها ستصل لكل المستخدمين خلال الأيام المقبلة، وهذا يعني أنه قد تم بدء إرسال التحديثات الهوائية. إن كنتم تودون الحصول على الميزة الآن وبدون انتظار، يمكنكم القيام بذلك عبر تحميل النسخة الأخيرة من تطبيق واتساب على هاتفكم الذكيّ من الموقع الرسميّ للتطبيق: اضغط هنا. هذه العملية ستتطلب طبعًا حذف التطبيق الموجود على هاتفكم (بعد إجراء نسخ احتياطي للبيانات كي لا تضيع) ومن ثم إعادة تنصيب النسخة الأخيرة من التطبيق، والتي تم تحميلها من الموقع الرسميّ. تحمل النسخة الأخيرة رقم الإصدار 2.16.351. بالإضافة لميزة محادثات الفيديو، تم إضافة ميزة مشاركة صور GIF للتطبيق، بحيث أصبح بإمكان المستخدمين مشاركة الصور المتحركة من نوع GIF ضمن الدردشات المختلفة مع أصدقائهم، فضلًا عن إمكانية تعديل الصور قبل إرسالها. يذكر أن تطبيق واتساب شهد هذا العام العديد من الإضافات الهامة، مثل إمكانية مشاركة الملفات والمستندات، وتوسيع عدد الأشخاص ضمن المجموعات ليصبح 250 شخص، ودعم التشفير بين طرفين End-to-End Encryption، وذلك بعد المنافسة الشديدة التي شهدها من تطبيقات المحادثة الأخرى مثل تيليغرام وتطبيق الدردشة الخاص بجوجل Allo، والذي يجلب ميزة فريدة عن باقي تطبيقات الدردشة، وهي التكامل مع المساعد الرقميّ الجديد من جوجل Google Assistant. ما رأيكم بوصول ميزة مكالمات الفيديو إلى واتساب؟ هل سيتمكن واتساب بفضل هذه الميزة من القضاء على المنافسة بمجال تطبيقات المحادثة والاتصال، أم أنه يوجد تطبيقات أخرى تُقدّم خدماتٍ أفضل؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلن الفريق المطور لتطبيق واتساب WhatsApp الشهير عن تحديثٍ جديدٍ للتطبيق جلب معه ميزة لطالما طال انتظارها من المستخدمين، وهي إمكانية إجراء مكالمات مرئية (فيديو) ضمن التطبيق نفسه.

تم بدء طرح ميزة إجراء مكالمات الفيديو عبر تطبيق واتساب قبل عدة أسابيع، وذلك عبر وصول الميزة بشكلٍ تدريجيّ للمستخدمين المشتركين بالتطبيق التجريبيّ حصرًا. بكل الأحوال، تمتع تطبيق المحادثة الأشهر حول العالم بميزة المكالمات الفيديوية أصبح رسميًا بعد الإعلان الذي صدر عن الفريق المطور على المدونة الرسمية للتطبيق.

بالنسبة لوصول الميزة الجديدة، ذكر الإعلان أنها ستصل لكل المستخدمين خلال الأيام المقبلة، وهذا يعني أنه قد تم بدء إرسال التحديثات الهوائية. إن كنتم تودون الحصول على الميزة الآن وبدون انتظار، يمكنكم القيام بذلك عبر تحميل النسخة الأخيرة من تطبيق واتساب على هاتفكم الذكيّ من الموقع الرسميّ للتطبيق: اضغط هنا. هذه العملية ستتطلب طبعًا حذف التطبيق الموجود على هاتفكم (بعد إجراء نسخ احتياطي للبيانات كي لا تضيع) ومن ثم إعادة تنصيب النسخة الأخيرة من التطبيق، والتي تم تحميلها من الموقع الرسميّ. تحمل النسخة الأخيرة رقم الإصدار 2.16.351.

بالإضافة لميزة محادثات الفيديو، تم إضافة ميزة مشاركة صور GIF للتطبيق، بحيث أصبح بإمكان المستخدمين مشاركة الصور المتحركة من نوع GIF ضمن الدردشات المختلفة مع أصدقائهم، فضلًا عن إمكانية تعديل الصور قبل إرسالها.

يذكر أن تطبيق واتساب شهد هذا العام العديد من الإضافات الهامة، مثل إمكانية مشاركة الملفات والمستندات، وتوسيع عدد الأشخاص ضمن المجموعات ليصبح 250 شخص، ودعم التشفير بين طرفين End-to-End Encryption، وذلك بعد المنافسة الشديدة التي شهدها من تطبيقات المحادثة الأخرى مثل تيليغرام وتطبيق الدردشة الخاص بجوجل Allo، والذي يجلب ميزة فريدة عن باقي تطبيقات الدردشة، وهي التكامل مع المساعد الرقميّ الجديد من جوجل Google Assistant.

ما رأيكم بوصول ميزة مكالمات الفيديو إلى واتساب؟ هل سيتمكن واتساب بفضل هذه الميزة من القضاء على المنافسة بمجال تطبيقات المحادثة والاتصال، أم أنه يوجد تطبيقات أخرى تُقدّم خدماتٍ أفضل؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

رابط المصدر: واتساب يجلب ميزة محادثات الفيديو ودعم مُشاركة صور GIF

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً