لماذا يجب عليك وضع عملة معدنية في ثلاجتك قبل مغادرة المنزل؟

إذا كنت تفكر في الذهاب في إجازة وترك المنزل لفترة من الوقت وثلاجتك مليئة بالطعام، فإن هذه الحيلة ستكون مناسبة لك بشكل كبير، وهي التي من شأنها أن تُخبرك إذا ما كان الطعام في الثلاجة آمن للاستهلاك أم لا. لماذا يجب عليك وضع عملة معدنية في ثلاجتك قبل مغادرة المنزل؟

أحياناً عندما نكون بعيدين عن المنزل، فإن التيار الكهربائي يقف ونحن لا نعرف. مع ذلك، فإن هذا يتسبب في تلف المواد الغذائية المُخزنة في ثلاجتك نظراً لأنها تذوب وتتجمد مرة أخرى. لمعرفة ما إذا ما بقيت المواد الغذائية مجمدة كما تركتها في الثلاجة، فإن عليك استخدام هذه الخدعة البسيطة قبل مغادرة المنزل. في البداية قم بمليء كوب من الماء، وضعه في الثلاجة، وعندما يتجمد بالكامل، قم بوضع عملة معدنية على سطح الجليد في داخل الكوب، وإعادته للثلاجة. وعند عودتك للمنزل بعد العطلة الطويلة، تفقد هذا الكوب، فإذا وجدت قطعة نقودك في الجزء السفلي من الكأس، فإنه عليك رمي جميع المواد الغذائية الموجودة في الثلاجة على الفور. إذ إن ذلك يشير إلى أن الثلاجة تعرضت لانقطاع التيار الكهربائي لوقت كافي لجعل طعامك يذوب ثم يتجمد من جديد. أما إذا بقيت القطعة المعدنية على السطح فهذا يعني أن التيار الكهربائي لم ينقطع، وبالتالي فإن الطعام بقي كما هو الحال عليه عندما قمت بوضعه في الثلاجة. لكن، إذا كانت العملة في وسط الجليد، فهذا يعني أن التيار انقطع فترة قصيرة، ومعظم المواد الغذائية الخاصة بك لا تزال آمنة. اقرأ المزيد: لماذا ينصح بعدم إعادة تجميد اللحوم ؟ المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


إذا كنت تفكر في الذهاب في إجازة وترك المنزل لفترة من الوقت وثلاجتك مليئة بالطعام، فإن هذه الحيلة ستكون مناسبة لك بشكل كبير، وهي التي من شأنها أن تُخبرك إذا ما كان الطعام في الثلاجة آمن للاستهلاك أم لا.

ثلاجتك قبل مغادرة المنزل

لماذا يجب عليك وضع عملة معدنية في ثلاجتك قبل مغادرة المنزل؟

أحياناً عندما نكون بعيدين عن المنزل، فإن التيار الكهربائي يقف ونحن لا نعرف. مع ذلك، فإن هذا يتسبب في تلف المواد الغذائية المُخزنة في ثلاجتك نظراً لأنها تذوب وتتجمد مرة أخرى.

ثلاجتك قبل مغادرة المنزل

لمعرفة ما إذا ما بقيت المواد الغذائية مجمدة كما تركتها في الثلاجة، فإن عليك استخدام هذه الخدعة البسيطة قبل مغادرة المنزل.

في البداية قم بمليء كوب من الماء، وضعه في الثلاجة، وعندما يتجمد بالكامل، قم بوضع عملة معدنية على سطح الجليد في داخل الكوب، وإعادته للثلاجة.

عملة معدنية في الثلاجة

وعند عودتك للمنزل بعد العطلة الطويلة، تفقد هذا الكوب، فإذا وجدت قطعة نقودك في الجزء السفلي من الكأس، فإنه عليك رمي جميع المواد الغذائية الموجودة في الثلاجة على الفور. إذ إن ذلك يشير إلى أن الثلاجة تعرضت لانقطاع التيار الكهربائي لوقت كافي لجعل طعامك يذوب ثم يتجمد من جديد.

عملة معدنية في الثلاجة

أما إذا بقيت القطعة المعدنية على السطح فهذا يعني أن التيار الكهربائي لم ينقطع، وبالتالي فإن الطعام بقي كما هو الحال عليه عندما قمت بوضعه في الثلاجة.

لكن، إذا كانت العملة في وسط الجليد، فهذا يعني أن التيار انقطع فترة قصيرة، ومعظم المواد الغذائية الخاصة بك لا تزال آمنة.

اقرأ المزيد: لماذا ينصح بعدم إعادة تجميد اللحوم ؟

المصدر

رابط المصدر: لماذا يجب عليك وضع عملة معدنية في ثلاجتك قبل مغادرة المنزل؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً