المعارضة الألمانية محبطة من حكم قضائي حول قضية تجسس الاستخبارات الأمريكية

أعرب حزبا اليسار والخضر الألمانيان في لجنة التحقيق البرلمانية الخاصة بقضية التجسس العالمية للاستخبارات الأمريكية عن الشعور بالإحباط بعد قرار المحكمة الدستورية العليا في كارلسروه بعدم إلزام الحكومة الاتحادية بتسليم

القائمة السرية التي تضم أهداف التجسس الخاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية (الاستخبارات الأمريكية) للجنة التحقيق. وقال كوستانتين فون نوتس، المنتمي لحزب الخضر إن “أجزاء عريضة من ممارسات الاستخبارات الاتحادية الألمانية (بي إن دي) غير القانونية التي استمرت طوال أعوام سوف تظل في الظلام حالياً”.ومن جانبها قالت مارتينا رينر، من حزب اليسار بلجنة التحقيق في البرلمان الألماني “بوندستاغ”: إن “هذا القرار أعطى إشارة بأن الاستخبارات لا يزال بإمكانها القيام بما تريد دون عائق من رقابة برلمانية”.وأضافت أن ذلك يعد “إشارة خطيرة” بعد أيام قليلة من فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعرب حزبا اليسار والخضر الألمانيان في لجنة التحقيق البرلمانية الخاصة بقضية التجسس العالمية للاستخبارات الأمريكية عن الشعور بالإحباط بعد قرار المحكمة الدستورية العليا في كارلسروه بعدم إلزام الحكومة الاتحادية بتسليم القائمة السرية التي تضم أهداف التجسس الخاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية (الاستخبارات الأمريكية) للجنة التحقيق.

وقال كوستانتين فون نوتس، المنتمي لحزب الخضر إن “أجزاء عريضة من ممارسات الاستخبارات الاتحادية الألمانية (بي إن دي) غير القانونية التي استمرت طوال أعوام سوف تظل في الظلام حالياً”.

ومن جانبها قالت مارتينا رينر، من حزب اليسار بلجنة التحقيق في البرلمان الألماني “بوندستاغ”: إن “هذا القرار أعطى إشارة بأن الاستخبارات لا يزال بإمكانها القيام بما تريد دون عائق من رقابة برلمانية”.

وأضافت أن ذلك يعد “إشارة خطيرة” بعد أيام قليلة من فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

رابط المصدر: المعارضة الألمانية محبطة من حكم قضائي حول قضية تجسس الاستخبارات الأمريكية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً