البحرية التونسية توقف 26 مهاجراً في طريقهم إلى إيطاليا

أوقفت وحدات الحرس البحري في تونس 26 من المهاجرين السريين أغلبهم من جنسيات أفريقية أثناء محاولتهم للهجرة باتجاه السواحل الإيطالية. وأفادت وزارة

الداخلية اليوم الثلاثاء، بأن الوحدات البحرية للحرس الوطني بصفاقس أحبطت عملية هجرة سرية باتجاه إيطاليا، وضبطت مركب صيد على متنه 26 مجتازاً من بينهم تونسيان و24 من جنسيات أفريقية منهم 21 من الإناث.وأوضحت أن خافرة تابعة للحرس البحري أنقذت المركب بعد أن تسربت إلى داخله المياه في عرض البحر، قبل أن تلقي عناصر البحرية القبض على المجتازين.وتشكل السواحل التونسية والليبية منصة انطلاق للمهاجرين السريين الوافدين من دول أفريقية نحو سواحل الضفة الشمالية لأوروبا.وتستمر محاولات الهجرة السرية على الرغم من غرق أكثر من أربعة آلاف شخص أو فقدانهم في البحر المتوسط منذ نحو عام بحسب ما أوردته منظمة الهجرة الدولية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أوقفت وحدات الحرس البحري في تونس 26 من المهاجرين السريين أغلبهم من جنسيات أفريقية أثناء محاولتهم للهجرة باتجاه السواحل الإيطالية.

وأفادت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، بأن الوحدات البحرية للحرس الوطني بصفاقس أحبطت عملية هجرة سرية باتجاه إيطاليا، وضبطت مركب صيد على متنه 26 مجتازاً من بينهم تونسيان و24 من جنسيات أفريقية منهم 21 من الإناث.

وأوضحت أن خافرة تابعة للحرس البحري أنقذت المركب بعد أن تسربت إلى داخله المياه في عرض البحر، قبل أن تلقي عناصر البحرية القبض على المجتازين.

وتشكل السواحل التونسية والليبية منصة انطلاق للمهاجرين السريين الوافدين من دول أفريقية نحو سواحل الضفة الشمالية لأوروبا.

وتستمر محاولات الهجرة السرية على الرغم من غرق أكثر من أربعة آلاف شخص أو فقدانهم في البحر المتوسط منذ نحو عام بحسب ما أوردته منظمة الهجرة الدولية.

رابط المصدر: البحرية التونسية توقف 26 مهاجراً في طريقهم إلى إيطاليا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً