قوقل تستحوذ على شركة تحول عمليات البحث إلى شراء

محرك بحث قوقل يدعم البحث عن الصور منذ 15 عاماً، لكن التقنيات المتاحة اليوم مثل الذكاء الصنعي والتعرف على الصور فتح أمام الشركات فرص كبيرة جديدة كلياً. قوقل تدرك هذا جيداً ويأتي استحواذها الأخير في سبيل مستقبل البحث وتحويله إلى تجارة إلكترونية. استحوذت قوقل الشهر الماضي على الشركة الناشئة Undecidable

Labs بصفقة لم يكشف عن قيمتها وانتقل الشريك المؤسس ومديرتها التنفيذي Cathy Edwards لتعمل في قوقل كمديرة الهندسة ضمن بحث الصور خاصة بعد انتقال المدير السابق لبحث الصور للعمل في بينترست. وكانت Edwards تعمل سابقاً في آبل كمديرة للهندسة وعملت على عدة منتجات منها متجر التطبيقات وتلفاز آبل وخرائط آبل و آيتونز وغيرها. وكانت Undecidable Labs قد طورت تقنيات تركّز على تحويل عمليات البحث إلى عمليات شراء. ما يعني أننا قد نشهد مستقبلاً دمج التجارة الإلكترونية مع بحث الصور بحيث عندما تبحث عن صورة منتج ما يمكنك شرائه مباشرة أيضاً. وتملك قوقل خبرة طويلة في مجال التعلم العميق والشبكات العصبية ودربت أنظمة الذكاء الصنعي بكمية ضخمة من البيانات المتاحة لديها كصور للتعرف عليها وتحسين دقة التعرف وحتى التنبؤ. وتنافس العديد من الشركات التقنية في مجال التعرف على الصور والذكاء الصنعي بما فيها فيس بوك، مايكروسوفت، تويتر، بنترست، آبل وغيرها. وقوقل توسعت كثيراً ودمجت تلك التقنيات في خدماتها مثل خدمة الترجمة حيث تتعرف على النص الموجود في الصور وتترجمها وخدمة الصور الجديدة إذ تتعرف على محتوى الصور وتتيح البحث عنها بكلمات مفتاحية. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


بحث صور غوغل

محرك بحث قوقل يدعم البحث عن الصور منذ 15 عاماً، لكن التقنيات المتاحة اليوم مثل الذكاء الصنعي والتعرف على الصور فتح أمام الشركات فرص كبيرة جديدة كلياً. قوقل تدرك هذا جيداً ويأتي استحواذها الأخير في سبيل مستقبل البحث وتحويله إلى تجارة إلكترونية.

استحوذت قوقل الشهر الماضي على الشركة الناشئة Undecidable Labs بصفقة لم يكشف عن قيمتها وانتقل الشريك المؤسس ومديرتها التنفيذي Cathy Edwards لتعمل في قوقل كمديرة الهندسة ضمن بحث الصور خاصة بعد انتقال المدير السابق لبحث الصور للعمل في بينترست.

وكانت Edwards تعمل سابقاً في آبل كمديرة للهندسة وعملت على عدة منتجات منها متجر التطبيقات وتلفاز آبل وخرائط آبل و آيتونز وغيرها.

وكانت Undecidable Labs قد طورت تقنيات تركّز على تحويل عمليات البحث إلى عمليات شراء. ما يعني أننا قد نشهد مستقبلاً دمج التجارة الإلكترونية مع بحث الصور بحيث عندما تبحث عن صورة منتج ما يمكنك شرائه مباشرة أيضاً.

وتملك قوقل خبرة طويلة في مجال التعلم العميق والشبكات العصبية ودربت أنظمة الذكاء الصنعي بكمية ضخمة من البيانات المتاحة لديها كصور للتعرف عليها وتحسين دقة التعرف وحتى التنبؤ.

وتنافس العديد من الشركات التقنية في مجال التعرف على الصور والذكاء الصنعي بما فيها فيس بوك، مايكروسوفت، تويتر، بنترست، آبل وغيرها. وقوقل توسعت كثيراً ودمجت تلك التقنيات في خدماتها مثل خدمة الترجمة حيث تتعرف على النص الموجود في الصور وتترجمها وخدمة الصور الجديدة إذ تتعرف على محتوى الصور وتتيح البحث عنها بكلمات مفتاحية.

المصدر

رابط المصدر: قوقل تستحوذ على شركة تحول عمليات البحث إلى شراء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً