تركيا ترسل قوافل مساعدات للنازحين من الموصل

أرسلت جمعية الهلال الأحمر التركي ووكالة إدارة الكوارث (أفاد) 108 قوافل مساعدات إلى شمال العراق للنازحين من الموصل اليوم الثلاثاء، وتعهدتا بإرسال المزيد مستقبلاً.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي ويسي قايناق “سنستخدم المواد التي أرسلناها الآن لإقامة مأوى للعراقيين قبل الشتاء، بالطبع لن تكون هذه الدفعة الأخيرة، لكن بعد قافلة المساعدات هذه ستبدأ قافلة مساعدات غذائية أخرى”.وتحركت قافلة المساعدات من غازي عنتاب التي تبعد 63 كيلومتراً عن الحدود العراقية.ومنذ أقل من شهر أرسلت جمعية الهلال الأحمر التركي عشرين قافلة تحمل مساعدات غذائية وإنسانية من أنقرة إلى شمال العراق لآلاف من النازحين العراقيين من الموصل.ووفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، نزح أكثر من 54 ألف شخص بسبب القتال من قرى وبلدات حول المدينة إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة.ولا يشمل هذا الرقم عشرات الألوف من الأشخاص الذين أجبرهم تنظيم داعش على مرافقته لتغطية انسحابه.وتشير التقديرات إلى أن 700 ألف شخص سيكونون في حاجة لمأوى ومساعدات غذائية وطبية ومياه.


الخبر بالتفاصيل والصور



أرسلت جمعية الهلال الأحمر التركي ووكالة إدارة الكوارث (أفاد) 108 قوافل مساعدات إلى شمال العراق للنازحين من الموصل اليوم الثلاثاء، وتعهدتا بإرسال المزيد مستقبلاً.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي ويسي قايناق “سنستخدم المواد التي أرسلناها الآن لإقامة مأوى للعراقيين قبل الشتاء، بالطبع لن تكون هذه الدفعة الأخيرة، لكن بعد قافلة المساعدات هذه ستبدأ قافلة مساعدات غذائية أخرى”.

وتحركت قافلة المساعدات من غازي عنتاب التي تبعد 63 كيلومتراً عن الحدود العراقية.

ومنذ أقل من شهر أرسلت جمعية الهلال الأحمر التركي عشرين قافلة تحمل مساعدات غذائية وإنسانية من أنقرة إلى شمال العراق لآلاف من النازحين العراقيين من الموصل.

ووفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، نزح أكثر من 54 ألف شخص بسبب القتال من قرى وبلدات حول المدينة إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة.

ولا يشمل هذا الرقم عشرات الألوف من الأشخاص الذين أجبرهم تنظيم داعش على مرافقته لتغطية انسحابه.

وتشير التقديرات إلى أن 700 ألف شخص سيكونون في حاجة لمأوى ومساعدات غذائية وطبية ومياه.

رابط المصدر: تركيا ترسل قوافل مساعدات للنازحين من الموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً