عادات يومية لإنقاص وزنك بشكل سريع..

تنتشر حول العالم الكثير من النصائح و الممارسات التي تساعد على إنقاص و تخفيف الوزن. و لكن إن كنت ممن يسعون إلى فقدان بضعة كيلوغرامات بسرعة، فقد تعينك هذه التغييرات البسيطة التي يمكنك أن تجريها لعاداتك اليومية للمضي قدما و بشكلٍ أسرع نحو هدفك و الوزن الصحي الذي ترغبين به.

استبدال العصائر بالماء الماء يختلف عن بقية المشروبات سواء كانت عصائر او منبهات من القهوة أو الشاي. لذلك يعتبر من الخطأ شرب العصير بدل الماء، لأن الجسم يحتاج الماء أكثر لاستكمال العمليات الحيوية. توقفي عن الأكل قبل أن تصلي الى الشبع تناولي وجبتك الغذائية حتى الشعور بالشبع بنسبة 80% و قبل أن تصلي الى حدّ الإمتلاء. من المفيد أن تعرفي أن الدماغ يستغرق 20 دقيقة تقريبًا لتسجيل الشعور بالشبع، مما يعني أنه يتوجب عليك مضغ الأكل ببطء او التوقف لهذه المدة ليتمكن دماغك من تلقّي إشارات الشبع و اقناعك بتوقف تناول الطعام. لا تحذفي الفطور من وجباتك تناول وجبة الفطور هو أهم خطوة لمن يرغب بتخفيف الوزن و ذلك لقدرة هذه الوجبة على رفع عملية الأيض، و تشجيع الجسم على حرق الدهون المخزنة. يمكنك أن تستوحي عزيزتي من هذه الوصفات https://goo.gl/hgQQzC السهلة و السريعة من الشوفان لوجبة فطور صحية و لذيذة. استقطعي 100 سعرة حرارية من وجبتك التقليص من حجم الوجبة التي تتناوليها يمكن أن يوفر لك نحو 100 سعرة حرارية يومياً، وهذا التدبير كفيل بأن يحول بينك وبين تراكم الكيلوغرامات الزائدة على مدار عام. فمثلا بدلاً من تناول ثلاث قطع بيتزا يمكنك أن تكتفي بقطعتين و تصغير الصحن المستخدم بالاكل، و جعل نصف صحنك من الخضراوات الغنية بالالياف و القليلة السعرات الحرارية. احصلي على أغلبية سعراتك الحرارية قبل الظهر فرص حرقك للسعرات الحرارية في بداية اليوم تكون أكبر من فرص حرق السعرات التي يتم استهلاكها في العشاء، لذلك ركزي أن تتناولي الكمية الأكبر من السعرات الحرارية في وجبة الفطور او الغذاء. تحركي من مكانك أكثر ابحثي عن أي فرصة للتحرك و التنقل أكثر. قومي بالمشي بينما تتحدثين على الهاتف، أو تنظيف البيت و استخدمي السلالم و السير على الأقدام بدلا من السيارة. تحديد مقدار الوجبات الخفيفة مسبقاً تحديد الوجبات الخفيفة ومقدارها قبل تناولها تمكنك من الحفاظ على الحجم المناسب للوجبة، لذلك من الافضل تناول هذه الوجبات الخفيفة كالكعك و رقائق البطاطس وغيرها في آنية منفصلة و تجنب تناولها من عبواتها مباشرة.


الخبر بالتفاصيل والصور


تنتشر حول العالم الكثير من النصائح و الممارسات التي تساعد على إنقاص و تخفيف الوزن.

و لكن إن كنت ممن يسعون إلى فقدان بضعة كيلوغرامات بسرعة، فقد تعينك هذه التغييرات البسيطة التي يمكنك أن تجريها لعاداتك اليومية للمضي قدما و بشكلٍ أسرع نحو هدفك و الوزن الصحي الذي ترغبين به.

استبدال العصائر بالماء

الماء يختلف عن بقية المشروبات سواء كانت عصائر او منبهات من القهوة أو الشاي. لذلك يعتبر من الخطأ شرب العصير بدل الماء، لأن الجسم يحتاج الماء أكثر لاستكمال العمليات الحيوية.

توقفي عن الأكل قبل أن تصلي الى الشبع

تناولي وجبتك الغذائية حتى الشعور بالشبع بنسبة 80% و قبل أن تصلي الى حدّ الإمتلاء. من المفيد أن تعرفي أن الدماغ يستغرق 20 دقيقة تقريبًا لتسجيل الشعور بالشبع، مما يعني أنه يتوجب عليك مضغ الأكل ببطء او التوقف لهذه المدة ليتمكن دماغك من تلقّي إشارات الشبع و اقناعك بتوقف تناول الطعام.

لا تحذفي الفطور من وجباتك

تناول وجبة الفطور هو أهم خطوة لمن يرغب بتخفيف الوزن و ذلك لقدرة هذه الوجبة على رفع عملية الأيض، و تشجيع الجسم على حرق الدهون المخزنة. يمكنك أن تستوحي عزيزتي من هذه الوصفات https://goo.gl/hgQQzC السهلة و السريعة من الشوفان لوجبة فطور صحية و لذيذة.

استقطعي 100 سعرة حرارية من وجبتك

التقليص من حجم الوجبة التي تتناوليها يمكن أن يوفر لك نحو 100 سعرة حرارية يومياً، وهذا التدبير كفيل بأن يحول بينك وبين تراكم الكيلوغرامات الزائدة على مدار عام. فمثلا بدلاً من تناول ثلاث قطع بيتزا يمكنك أن تكتفي بقطعتين و تصغير الصحن المستخدم بالاكل، و جعل نصف صحنك من الخضراوات الغنية بالالياف و القليلة السعرات الحرارية.

احصلي على أغلبية سعراتك الحرارية قبل الظهر

فرص حرقك للسعرات الحرارية في بداية اليوم تكون أكبر من فرص حرق السعرات التي يتم استهلاكها في العشاء، لذلك ركزي أن تتناولي الكمية الأكبر من السعرات الحرارية في وجبة الفطور او الغذاء.

تحركي من مكانك أكثر

ابحثي عن أي فرصة للتحرك و التنقل أكثر. قومي بالمشي بينما تتحدثين على الهاتف، أو تنظيف البيت و استخدمي السلالم و السير على الأقدام بدلا من السيارة.

تحديد مقدار الوجبات الخفيفة مسبقاً

تحديد الوجبات الخفيفة ومقدارها قبل تناولها تمكنك من الحفاظ على الحجم المناسب للوجبة، لذلك من الافضل تناول هذه الوجبات الخفيفة كالكعك و رقائق البطاطس وغيرها في آنية منفصلة و تجنب تناولها من عبواتها مباشرة.

رابط المصدر: عادات يومية لإنقاص وزنك بشكل سريع..

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً