أوباما من اليونان: أوروبا قوية وموحدة مهم للعالم

اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الثلاثاء في أثينا في اليوم الأول من زيارة ستقوده من اليونان إلى ألمانيا أنه من المهم للعالم أن تكون “أوروبا قوية وموحدة”.

وقال الرئيس الأمريكي لنظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس الذي استقبله في القصر الرئاسي “نعتقد أن أوروبا قوية ومزدهرة وموحدة ليس فقط أمراً جيداً لشعوب أوروبا وإنما للعالم وللولايات المتحدة”.وأكد أوباما الذي سيبقى في أثينا حتى بعد ظهر غدٍ الأربعاء على أهمية “زيارته مهد الديموقراطية خلال هذه الرحلة الأخيرة إلى الخارج”.وشدد على “التقدم” الذي أحرزته اليونان في الأونة الأخيرة “في أوقات اقتصادية صعبة جداً”، مضيفاً “نحن راضون عن التقدم الذي أحرز رغم التحديات الكبيرة المقبلة ونعزم البقاء إلى جانب الشعب اليوناني”.ووجه أوباما أيضاً لليونان رسالة “امتنان من العالم بسبب تعاطفها الإنساني والطريقة التي أدارت بها أزمة اللاجئين”، قائلاً “من المهم ألا نترك أي دولة تتحمل بمفردها كامل عبء هذه التحديات”.وأكد أوباما أخيراً أن العلاقات بين الولايات المتحدة واليونان ضمن حلف شمال الأطلسي تكتسي “أهمية كبرى” لأن الحلف “يشكل حجر الزاوية في أمننا المتبادل والازدهار”.وقال “إنه أمر يحمل استمرارية مهمة حتى في ظل انتقال بين حكومتين في الولايات المتحدة” وذلك بعدما أدلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بتصريحات ملتبسة حول الحلف الأطلسي خلال حملته الانتخابية.وأكد أوباما أنه “ضمن إدارات الديموقراطيين والجمهوريين، فإن الأهمية المطلقة لحلف الأطلسي أمر متعارف عليه”.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الثلاثاء في أثينا في اليوم الأول من زيارة ستقوده من اليونان إلى ألمانيا أنه من المهم للعالم أن تكون “أوروبا قوية وموحدة”.

وقال الرئيس الأمريكي لنظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس الذي استقبله في القصر الرئاسي “نعتقد أن أوروبا قوية ومزدهرة وموحدة ليس فقط أمراً جيداً لشعوب أوروبا وإنما للعالم وللولايات المتحدة”.

وأكد أوباما الذي سيبقى في أثينا حتى بعد ظهر غدٍ الأربعاء على أهمية “زيارته مهد الديموقراطية خلال هذه الرحلة الأخيرة إلى الخارج”.

وشدد على “التقدم” الذي أحرزته اليونان في الأونة الأخيرة “في أوقات اقتصادية صعبة جداً”، مضيفاً “نحن راضون عن التقدم الذي أحرز رغم التحديات الكبيرة المقبلة ونعزم البقاء إلى جانب الشعب اليوناني”.

ووجه أوباما أيضاً لليونان رسالة “امتنان من العالم بسبب تعاطفها الإنساني والطريقة التي أدارت بها أزمة اللاجئين”، قائلاً “من المهم ألا نترك أي دولة تتحمل بمفردها كامل عبء هذه التحديات”.

وأكد أوباما أخيراً أن العلاقات بين الولايات المتحدة واليونان ضمن حلف شمال الأطلسي تكتسي “أهمية كبرى” لأن الحلف “يشكل حجر الزاوية في أمننا المتبادل والازدهار”.

وقال “إنه أمر يحمل استمرارية مهمة حتى في ظل انتقال بين حكومتين في الولايات المتحدة” وذلك بعدما أدلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بتصريحات ملتبسة حول الحلف الأطلسي خلال حملته الانتخابية.

وأكد أوباما أنه “ضمن إدارات الديموقراطيين والجمهوريين، فإن الأهمية المطلقة لحلف الأطلسي أمر متعارف عليه”.

رابط المصدر: أوباما من اليونان: أوروبا قوية وموحدة مهم للعالم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً